العرب في بريطانيا | أفضل الطرق لمنع الفئران من التسلل إلى حديقة منزلك

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

أفضل الطرق لمنع الفئران من التسلل إلى حديقة منزلك

أفضل الطرق لمنع الفئران من التسلل إلى حديقة منزلك
فريق التحرير November 23, 2023

تقتحم الفئران حدائقنا وتجد فيها مأوى مثاليًا. وهي ليست مجرد حيوانات غير مرغوب فيها، بل تشكل خطرًا على الصحة بسبب انتشار الأمراض التي قد تحملها. كما أن صعوبة مراقبتها لا يقلل من أهمية منع تواجدها في حدائق المنزل.

حيث يُنصح بمراقبة المسارات والأنفاق التي تخلِّفها الفئران بجانب الجدران والأسوار والمباني، مع الانتباه إلى فضلاتها وأي أثر في المنطقة المحيطة بحديقتك. ويتزايد وجودها بشكل كبير بعد فصل الشتاء، خاصة في الأكوام القديمة والمتراكمة من العشب والسماد، حيث تجد الفئران الدفء والأماكن المناسبة للتكاثر.

أفضل الطرق لمنع الفئران من التسلل إلى حديقة منزلك

أفضل الطرق لمنع الفئران من التسلل إلى حديقة منزلك
الفئران (أنسبلاش)

كما أن المناطق التي تحتوي على طعام والأماكن غير النظيفة مثل سلة المهملات تجذب الفئران للاستقرار والتكاثر، ما يحثنا على اتخاذ إجراءات وقائية والحفاظ على نظافة المنزل لمنع انتشارها في محيط منازلنا وحدائقنا.

وفي هذا السياق هناك عدة استراتيجيات لمنع دخول الفئران إلى الحدائق. مثل عدم وضع نفايات المطبخ أو اللحوم أو الأسماك أو منتجات الألبان أو البيض في أماكن مثل صناديق السماد لتقليل احتمالية جذب الفئران.

واستخدام نظام البوكاشي وهو نظام تحويل المواد العضوية إلى سماد طبيعي باستخدام الهواء والرطوبة والبكتيريا والفطريات. يعتمد هذا النظام على التحلل البيولوجي للمواد العضوية، مثل الفواكه والخضروات المتعفنة وقشور البيض وأي مخلفات نباتية، لتحويلها إلى سماد غني.

وعندما تبدأ المواد العضوية في التحلل بواسطة البكتيريا والفطريات الموجودة في البيئة. تُنتج روائح خاصة خلال عملية تحلل المواد العضوية، ويُعتقد أن هذه الروائح قد تكون مزعجة أو غير محببة للفئران.

كيف تمنع الفئران من التسلل إلى حديقة منزلك؟

أفضل الطرق لمنع الفئران من التسلل إلى حديقة منزلك
الفئران (أنسبلاش)

من المهم أيضًا أن نكون منظمين جدًا في تخزين طعام الحيوانات الأليفة والطيور في صناديق معدنية مغطاة، ووضع الأغذية على أسطح مرتفعة مثل طاولات أو أي سطح آخر يمكن تنظيفه بسهولة يوميًا.

وحرصًا على صناديق السماد، يُفضل وضعها على قواعد شبكية معدنية متينة، لتجنب مرور الفئران عبر السلك المعدني (سلك الدجاج). ويُنصح بتحريك محتويات الصندوق بانتظام أو ضرب جوانبه بشكل حاد بالمجارف، للمساعدة في إبعاد الفئران.

في حال ارتفاع عدد الفئران في المنطقة بشكل مثير للقلق، يُمكن الاتصال بمختصي مكافحة الحشرات لتقييم مسارات الفئران والثقوب المخفية، واتخاذ الإجراءات الضرورية بطرق آمنة وفعّالة.

المصدر: msn


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:00 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 57 %
Pressure 1012 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 99%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm