العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أغلى 15 مدرسة خاصة في بريطا...

1445 ذو القعدة 19 | 27 مايو 2024

أغلى 15 مدرسة خاصة في بريطانيا لعام 2023

NEW.WEBP.23.9.12-02-scaled
فريق التحرير September 12, 2023

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها بريطانيا، يواجه أولياء الأمور تحديات كبيرة في تأمين تعليم متميز لأبنائهم في المدارس الخاصة. ولكن ما أغلى المدارس الخاصة في بريطانيا؟ وما المزايا التي تقدمها للطلاب؟ إليكم قائمة بأغلى 15 مدرسة خاصة في بريطانيا لعام 2023:

 

أغلى 15 مدرسة خاصة في بريطانيا

 

مدرسة خاصة
أغلى المدارس الخاصة في بريطانيا (Unsplash)

 

كلية برايتون (Brighton College) – 64,920 باوند في السنة

تحتل كلية برايتون المرتبة الأولى في قائمة أغلى المدارس الخاصة في بريطانيا. وتقع هذه المدرسة في مدينة برايتون وهوڤ على الساحل الجنوبي لإنجلترا، وتعتبر من أفضل المدارس في البلاد من حيث الجودة الأكاديمية والمرافق.

وحقق طلابها نتائج مذهلة في اختبارات الجامعة، حيث كانت A* هي الدرجة الأكثر شعبية. كما تضم المدرسة مختبرات علمية حديثة، ومسبحًا كبيرًا، وقسمًا للفنون الموسيقية، وغيرها من المزايا التي تجعل منها مدرسة فخمة.

 

كلية كونكورد (Concord College) – 53,400 باوند في السنة

تأتي كلية كونكورد في المرتبة الثانية، وتقع هذه المدرسة في مقاطعة شروبشير (Shropshire) في غرب إنجلترا، وتشتهر بالتنوع الثقافي بين طلابها. تهدف هذه المدرسة إلى تشجيع التفوق الأكاديمي والشخصي لطلابها، وتوفر لهم برامج دراسية مخصصة وفرصًا للاستكشاف والابتكار.

 

مدرسة خاصة
المدارس في بريطانيا (Unsplash)

 

مدرسة هيرتوود هاوس (Hurtwood House) – 52,227 باوند في السنة

تشتهر مدرسة هيرتوود هاوس ببرنامجها الرائع في فنون الأداء، وليس من المستغرب وجود عدد كبير من الشخصيات الشهيرة ضمن خريجيها. وتسعى المدرسة لأن تكون أكثر المدارس عصرية وأقلها تقليدية، لكنها تظل ملتزمة بتحقيق التفوق الأكاديمي وتعزيز شغف الطلاب.

 

كلية سيشلتنهام للآنسات (Cheltenham Ladies’ College) – 50,700 باوند في السنة

تعد كلية سيشلتنهام للآنسات من أقدم وأرقى المدارس الخاصة للفتيات في بريطانيا. وتركز هذه المدرسة على تعزيز قدرات الفتيات في مختلف المجالات الأكاديمية والإبداعية والرياضية، وقد فازت بعدة جوائز تقديرية عدة.

 

مدرسة هارو (Harrow School) – 50,500 باوند في السنة

أُسِّست مدرسة هارو في القرن السادس عشر بموجب ميثاق ملكي من الملكة إليزابيث الأولى، وهي مدرسة خاصة للأولاد. وتقع هذه المدرسة في شمال غرب لندن. وتضم المدرسة مجموعة من المرافق الرياضية والثقافية. كما أنها من أشهر المدارس في بريطانيا، حيث تخرج منها عدد من الشخصيات المؤثرة في التاريخ مثل رئيس الوزراء السابق وينستون تشرشل.

 

أغلى 15 مدرسة خاصة في بريطانيا لعام 2023
بدء العام الدراسي (Unsplash)

 

كلية إيتون (Eton College) – 49,998 باوند في السنة

تعتبر كلية إيتون من أعرق المدارس الخاصة في بريطانيا. و تشجع هذه المدرسة طلابها على التطور الأكاديمي والشخصي، وتوفر لهم فرصًا للاستفادة من التاريخ والتقاليد الغنية للمؤسسة. قد خرج من هذه المدرسة عدد من الشخصيات المشهورة، خصوصًا في مجال السياسة.

 

مدرسة تونبريدج (Tonbridge School) – 49,944 باوند في السنة

تحتل مدرسة تونبريدج المركز السابع في قائمتنا، وتقع هذه المدرسة في كنت (Kent)، وهي مخصصة للأولاد فقط. وتشتهر هذه المدرسة بجودتها الأكاديمية والشخصية، وتوفر لهم برامج دراسية متنوعة ومتوازنة. تحتوي هذه المدرسة على مرافق مميزة، مثل مركز للعلوم والتكنولوجيا، ومسرح، وملعب للكريكيت.

 

كلية وينشستر (Winchester College) – 49,152 باوند في السنة

تُعد كلية وينشستر من أقدم المدارس الخاصة في بريطانيا، حيث أُسِّست في عام 1382. وتقع هذه المدرسة في هامبشاير (Hampshire). تضم هذه المدرسة 94 مبنى ثقافيًا، بالإضافة إلى 11 فدانًا من الحدائق الجميلة.

 

 

أغلى 15 مدرسة خاصة في بريطانيا لعام 2023
غلاء المعيشة (Unsplash)

 

كلية ويلينغتون (Wellington College) – 48,930 باوند في السنة

تقع كلية ويلينغتون في بيركشير (Berkshire)، وهي مدرسة مختلطة أُسِّست هذه المدرسة في عام 1859، وتحمل اسم الدوق الأول لويلينغتون. تُعرف هذه المدرسة بأنها واحدة من المدارس المتقدمة في بريطانيا، وقد حصلت على جائزة أفضل مدرسة ثانوية في بريطانيا من مجلة Tatler.

 

مدرسة مالڤيرن (Malvern College) – 47,985 باوند في السنة

أُسِّست مدرسة مالڤيرن في عام 1865، وهي مدرسة مختلطة تقع هذه المدرسة في جبال مالڤيرن في وورسترشير (Worcestershire)، وتضم حوالي 650 طالبًا. تُقدِّم هذه المدرسة تعليمًا شاملًا لطلابها، وتحثهم على التفكير النقدي والإبداعي. كما تضم هذه المدرسة مجموعة من المرافق الحديثة، مثل مختبرات للروبوتات.

 

مدرسة رويدين (Roedean School) – 47,775 باوند في السنة

تُعتبر مدرسة رويدين من أرقى المدارس الخاصة للفتيات في بريطانيا. وتقع هذه المدرسة في شرق ساسكس، وأُسِّست في عام 1885. تُلقب هذه المدرسة بـ”كلية إيتون للفتيات”، وتمتاز بالتميز الأكاديمي والشخصي لطالباتها. في عام 2022، حققت هذه المدرسة أفضل نتائج لها على الإطلاق، حيث بلغت نسبة 71٪ من الدرجات في اختبارات الجامعة A*-A.

 

مدرسة وايكوم أبي (Wycombe Abbey) – 47,700 باوند في السنة

تقع وايكوم أبي في بيوكنغهامشير، وهي مدرسة للفتيات فقط. أُسِّست هذه المدرسة منذ أكثر من 125 عامًا، وهي مشهورة بأنها واحدة من أفضل مدارس الفتيات في البلاد. تُولي هذه المدرسة اهتمامًا كبيرًا بالجودة الأكاديمية والرفاهية الشخصية لطالباتها، وتوفر لهن برامج دراسية محفزة ومنوعة.

 

مدرسة تشارترهاوس (Charterhouse School) – 47,535 باوند في السنة

تُعد مدرسة تشارترهاوس من أقدم المدارس الخاصة في بريطانيا، حيث أُسِّست في عام 1611. تقع هذه المدرسة في غودالمينغ في سوري، وتشغل أرضًا كانت في الأصل ديرًا قديمًا. تُستخدَم بعض مباني هذه المدرسة لإنتاج بعض الأعمال الفنية الشهيرة على التلفزيون والسينما.

 

مدرسة بينندن (Benenden School) – 47,400 باوند في السنة

تحتل مدرسة بينندن المركز الرابع عشر في قائمتنا. تقع هذه المدرسة في كنت، وهي مخصصة للفتيات فقط. وتضم هذه المدرسة مجموعة من المرافق الحديثة، مثل مختبر للإعلام والاتصالات، وصالة رقص، وحديقة حيوان صغيرة.

 

كلية مارلبورو (Marlborough College) – 46,995 باوند في السنة

أُسِّست الكلية في عام 1843، وتضم الآن أكثر من 900 طالب. وتخرج من المدرسة عدة مشاهير، من بينهم أفراد من العائلة الملكية مثل كيت ميدلتون.

 


 

اقرأ أيضًا

تعرف إلى أغلى شوارع بريطانيا من حيث أسعار المنازل

أغلى وأرخص المدن للعيش في بريطانيا لعام 2023

أفضل 10 أماكن بريطانية تفتح أبوابها مجانا في سبتمبر 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:50 pm, May 27, 2024
temperature icon 15°C
few clouds
Humidity 70 %
Pressure 1014 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 13%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:53 am
Sunset Sunset: 9:02 pm