العرب في بريطانيا | أغرب قصص طعام الملكة إليزابيث وكلابها مع كبير خ...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

أغرب قصص طعام الملكة إليزابيث وكلابها مع كبير خدمها السابق

أغرب قصص طعام الملكة إليزابيث وكلابها مع كبير خدمها السابق (المصدر: Elbalad)
فريق التحرير January 13, 2022
أغرب قصص طعام الملكة إليزابيث وكلابها مع كبير خدمها السابق (تويتر: @RoyalFamily)

تشتهر الملكة إليزابيث بحبّها للمطبخ البريطانيّ البسيط، ويقال بأنها تتبع جدولًا محدّدًا لوجبات الطعام مع قوائم مخطّطة مسبقًا ومكتوبة باللغة الفرنسيّة التي تُتقنها بطلاقة. 

ولا يمكن أن يكون هناك الكثير من الناس في البلاد يأكلون مثل الملكة إليزابيث، مع عدد من القصور في جميع أنحاء البلاد والمطابخ المجهّزة بالكامل والتي تقدّم مأكولات لذيذة لا يمكن لأحد تصوّرها.

وبوجود 20 طاهيًا يسافرون معها أينما ذهبت، حاوِلْ أن تتخيّل تناول الطعام في أجمل مطعم زرته على الإطلاق، ولكنّه أفضل مع كل وجبة!

الملكة إليزابيث تختار قائمة الطعام

أغرب قصص طعام الملكة إليزابيث وكلابها مع كبير خدمها السابق (تويتر: @RoyalFamily)
أغرب قصص طعام الملكة إليزابيث وكلابها مع كبير خدمها السابق (تويتر: @RoyalFamily)

ومع ذلك قد يصدمك أن تكتشف أن الملكة إليزابيث أبدت مرةً ملاحظة قاطعة حول جودة الطعام المقدّم إليها!

ولحسن الحظ كانت الملكة إليزابيث تمزح فقط، إلا أن كبير الخدم الملكيّ السابق بول كيد لم ينسَ هذه الملاحظة؛ حتى إنه ذكرها في فيلم وثائقيّ عام 2011 بعنوان “الخدم الملكيّ” (Royal Servants).

وقال بول كيد: “عندما قدّمت الغداء للملكة لأول مرة في حياتي كانت هي من اختارت قائمة الطعام”.

وتابع قائلًا: “في ذلك الوقت قرأت القائمة وهي ترتدي نظارتها، ثم أعادت النظارة إليّ وقالت مع ابتسامة جميلة: “أعتقد أن الكلاب تتغذى بشكل أفضل”.

 قائمة ملكية للكلاب !

أغرب قصص طعام الملكة إليزابيث وكلابها مع كبير خدمها السابق (المصدر: Mirror)
أغرب قصص طعام الملكة إليزابيث وكلابها مع كبير خدمها السابق (المصدر: Mirror)

وكشف الطاهي الملكيّ السابق دارين ماكجرادي عن تجاربه في إطعام كلاب الكورجي الملكيّة الشهيرة. وقال: “عندما كنت أعمل في القصر كان لدينا بالفعل قائمة ملكيّة للكلاب. وكان يتمّ اختيارها وإرسالها إلى المطبخ كل شهر من قبل السّيّدة فينيك التي اعتنت بكل الكلاب في ساندرينجهام.

وتابع حديثه قائلًا: “كان يتم تحديد قائمة يوميّة لطعام الكلاب، ففي أحد أيام القائمة اليوميّة سيكون لحم البقر المقطّع إلى مكعّبات، والدجاج في اليوم التالي، ولحم الضأن في اليوم الذي يليه، وكانت تتنوّع الوجبات كل أسبوع”.

وختم حديثه قائلًا: “كنّا نقطع اللحم والدجاج إلى قطع صغيرة جدًّا؛ للتأكد من عدم وجود عظام حتى لا تختنق الكلاب. وفي بعض الأيام كنّا نضيف الملفوف أو الأرزّ عندما تكون الكلاب صغيرة جدًّا”.

حبّ الملكة للكلاب

أغرب قصص طعام الملكة إليزابيث وكلابها مع كبير خدمها السابق (تويتر:@jojo_marsh)
أغرب قصص طعام الملكة إليزابيث وكلابها مع كبير خدمها السابق (تويتر:@jojo_marsh)

وتعدّ الكلاب من نوع “الكورجي” في قصر باكنجهام الملكي من أكثر الحيوانات تدليلًا في بريطانيا، حيث وُلِد بداخل الملكة إليزابيث الثانية حب هذه الكائنات منذ ثمانية عقود عندما تم منحها الكلبة “سوزان” كهدية في عيد ميلادها الثامن عشر، كما تربّت مع الكلب “دوكي” الذي جلبه والدها جورج السادس إلى العائلة المالكة، وعاش معها في منازلها الملكية الأربعة. 

ولذلك ليس من الغريب أن يقدم لهذه الكلاب وجبات خاصة، فضلا عن تحديد أوقات إطعامها، مثلما يحدث مع العائلة المالكة، فأصرت الملكة إليزابيث أن يكون لكلابها الحبيبة قوائم طعام خاصة بها.

وظهرت الملكة إليزابيث في عيد ميلادها التسعين محاطة بكلابها على درجات قلعة وندسور، وكان يبدو على ملامحها السعادة.

ويذكر أن الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، امتلكت أكثر من 30 كلبًا بما في ذلك السلالات المنحدرة من كلبتها “سوزان”، التي لم تستغن عنها خلال قضائها شهر العسل مع الأمير فيليب.

وقبل أربع سنوات، اتخذت الملكة قرارًا صعبًا بالتوقف عن تكاثر الكلاب الويلزية، خشية موت أحدها وتأثرها، كما زُعم أنها لا تريد ترك أي من حيواناتها المحببة لقلبها بعد وفاتها.


اقرأ المزيد:

فرض حظر طيران حول مقر إقامة الملكة لحمايتها

ما هي الاتهامات الموجهة لـ “ابن الملكة” الأمير أندرو؟

الأمير أندرو سيضطر لبيع إحدى شاليهاته إذا رفضت الملكة مساعدته 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.