العرب في بريطانيا | أعجوبة الرياضيات يحصل على شهادة الثانوية العامة...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أعجوبة الرياضيات يحصل على شهادة الثانوية العامة بعمر 9 سنوات فقط

أعجوبة الرياضيات"يحصل على شهادة الثانوية العامة بعمر 9 سنوات فقط"
فريق التحرير January 15, 2022

احتفل “أعجوبة الرياضيات” ليوناردو من منطقة موستين-فلينتشاير في بريطانيا بالحصول على شهادة الثانوية العامة وهو في عمر 9 سنوات فقط.

 حصل “أعجوبة الرياضيات” ليوناردو على درجة C في مادة الرياضيات متوسطة المستوى، والتي يدرسها عادةً طلاب يفوقونه بست أو سبع سنوات، وذلك بعد خوضه الامتحان في نوفمبر الماضي. وقال معلمه جايد أشبروك: “أعتقد حقاً أن عقله من النوع الذي ترغب وكالة ناسا بتوظيفه”.

أعجوبة الرياضيات"يحصل على شهادة الثانوية العامة بعمر 9 سنوات فقط" (انسبلاش)
أعجوبة الرياضيات”يحصل على شهادة الثانوية العامة بعمر 9 سنوات فقط” (انسبلاش)

يقوم ليوناردو بالتحضير لخوض اختبار الرياضيات “للمستوى الأعلى” هذا الصيف.

حيث أكد والداه إيما ومايكل “أن السعادة غمرت كليهما وأنهما فخوران للغاية”. وقالت السيدة ديل روسو: “إنه لأمر عظيم أن يجلس طفل في التاسعة من عمره لخوض امتحانين مدة كل منهما 90 دقيقة. لم نعرف أنه سيكون قادراً على مواجهة ذلك، والنجاح”.

وأضافت: “نشعر بسعادة غامرة لأنه فعل ذلك وتمكن من النجاح بالامتحان، إنه بالفعل أمر لايصدق.”

حب أعجوبة الرياضيات

أعجوبة الرياضيات"يحصل على شهادة الثانوية العامة بعمر 9 سنوات فقط" (انسبلاش)
أعجوبة الرياضيات”يحصل على شهادة الثانوية العامة بعمر 9 سنوات فقط” (انسبلاش)

إن العلم هو الحب الأول للصبي العبقري “أعجوبة الرياضيات” ليوناردو، ولكن نظراً لعدم قدرته على دراسة العناصر العملية، فقد قرر بدلاً من ذلك أن يأخذ شهادة الثانوية العامة للرياضيات بعد الدراسة في المنزل خلال فصل الصيف.

وقالت ريان روبرتس، مدرسّة “أعجوبة الرياضيات” ليوناردو: “لقد ذُهل الجميع في مدرسته الابتدائية بقدراته”. وعين والداه أستاذاً خصوصياً لمساعدته مرة واحدة في الأسبوع، لكنه لم يعتمد عليه حيث كان يتولى الأمر عبر مطالعة الكتب المدرسية وأوراق الاختبار.

 وكان عليه الجلوس في غرفة منفصلة للتلاميذ البالغين من العمر 15 و 16 عامًا، لإجراء الامتحان في مدرسة هاواردين الثانوية القريبة بسبب صغر عمره. لكن العمل الجاد أتى بثماره، حيث كانت الدرجة أقل بقليل من B ( وهي الدرجة الأعلى للمستوى المتوسط).

وقالت السيدة أشبروك: “مع مزيد من الاهتمام وتدريسه مواد الرياضيات والعلوم بشكل أكثر كثافة، سيككون هذا الطفل العبقريّ اسماً لامعًا في المستقبل وسيكون أعجوبة في الرياضيات.”

المصدر :

https://www.bbc.co.uk/news/uk-wales-60000819

مدرسة بريطانية تقرر منع الأطفال من تناول الحلويات بعد وجبة الغداء

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.