العرب في بريطانيا | بريطانيون يحضرون أنفسهم للعمل من المنزل خلال أط...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

بريطانيون يحضرون أنفسهم للعمل من المنزل خلال أطول إضراب لسائقي القطارات

عمال السكك الحديدية في بريطانيا
فريق التحرير June 18, 2022

من المقرر أن تسبب إضرابات السكك الحديدية الواسعة في بريطانيا على مدى عدة أيام في إحداث فوضى للركاب والمسافرين هذا الشهر، حيث طُلب من الموظفين الذين يتنقلون يوميًّا العمل من المنزل أثناء أطول إضراب لسائقي القطارات تشهده البلاد.

وربّما سيتفاقم الوضع إذا شارك عمال مترو أنفاق لندن أيضًا في إضراب ليوم واحد، ما يسبب فوضى محتملة للسياح والمسافرين في العاصمة.

هذا ويدعو رؤساء السكك الحديدية البريطانيين إلى العمل من المنزل إن أمكن، مع تحذير أولئك الذين يتعين عليهم السفر إلى مقر عملهم من اضطراب طويل في النقل.

متى سيكون إضراب سائقي القطارات؟

سيُشن الإضراب على مستوى شبكة السكك الحديدية في البلاد يوم الثلاثاء 21 يونيو، والخميس 23 يونيو، والسبت 25 يونيو. في حين سيكون إضراب قطارات الأنفاق يوم الثلاثاء. (https://theshabazzcenter.org/)

و من المتوقع أن يتقلص عدد خدمات نقل الركاب في تلك الأيام إلى نحو 4.500 مقارنة بـ 20.000 في العادة.

 

 

هذا وسيضرب أعضاء نقابة عمال السكك الحديدية والنقل البحريّ والبريّ (RMT) في نيتورك ريل “Network Rail” و 13 من مشغلي القطارات الآخرين في أطول إضراب لسائقي القطارات في البلاد منذ 30 عامًا بسبب الأجور والوظائف والمعاشات التقاعدية.

وفي المقابل ستفتح خطوط القطارات بين الساعة 7.30 صباحًا و 6:30 مساءً فقط، ما يعني أنّ خدمات النقل تبدأ متأخرة وتنتهي في وقت أبكر من المعتاد.

كما يتوقع أيضًا إلغاء الآلاف من خدمات نقل الركاب بسبب نقص الموظفين.

قائمة الخطوط التي ستدخل في الإضراب

حذّرت شركة نيتورك ريل من أنّ نصف خطوط السكك الحديدية البريطانية سيتمّ إغلاقها خلال الإضراب المقرر في يونيو والذي سيشمل: بينزنس (Penzance) في كورنوال (Cornwall) ، بورنماوث (Bournemouth) في دورست (Dorset) ، سوانسي (Swansea) في جنوب ويلز ، هوليهيد (Holyhead) في شمال ويلز ، تشيستر (Chester) في شيشاير وبلاكبول ، لانكشاير.

وستتوقف الخدمات أيضًا من غلاسكو وإدنبرة.

هذا وقررت نقابة “Unite” الخاصة بعمال قطارات الأنفاق في لندن شن إضراب هي الأخرى بمشاركة 1000 عامل في هذه الشبكة بسبب الأجور وخطط تخفيض المعاشات، ولم يتضح بعد الخطوط التي ستتوقف عن الخدمة يوم الثلاثاء.

وأكّدت هيئة النقل في لندن على أنّه لم يتمّ اتخاذ أيّ قرارات أو مقترحات بشأن الأجور والتغييرات في المعاشات التقاعدية.

 

المصدر: Mirror  


اقرأ أيضا: 

إضراب متوقع لحوالي 50 ألفًا من موظفي القطارات في بريطانيا خلال أيام

إضراب قطارات بريطانيا: تسويات وزيادة في الأجور لإيقافه 

إضراب جديد ينظمه سائقو القطارات في بريطانيا لمدة 3 أيام في أواخر يونيو