العرب في بريطانيا | أطفال عالقون في قوائم الانتظار لسنوات للحصول عل...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أطفال عالقون في قوائم الانتظار لسنوات للحصول على الرعاية النفسية!

أطفال عالقون في قوائم الانتظار لسنوات للحصول على الرعاية النفسية!
فريق التحرير January 4, 2022

ما زال العديد من الأطفال في بريطانيا عالقين ولا يستطيعون الوصول إلى خدمات الرعاية النفسية التي تُقدّمها هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS لعدة أشهر على الرغم من الحاجة المتزايدة للعلاج.

وقد ظلّ الأطفال من العائلات “الأكثر فقرًا ” في بعض أجزاء المملكة المتحدة عالقين في قوائم انتظار الصحة النفسية لِما يقرب من ثلاث سنوات؛ فيما وُصف هذا بأنه “تمييز صريح لصالح سكان المناطق الغنيّة”.

وقد تركت جائحة كورونا أثرها في حياة هؤلاء الأطفال لأكثر من عامين؛ بسبب تأجيل مواعيد رؤية الأطباء النفسيّين؛ حيث قال أحد الخبراء: إن التأثير الضارّ للوباء على الخدمات الأساسية المطلوبة كان “مثل إلقاء قنبلة لتدمير كل شيء” بالفعل.

ولكن تُظهر أرقام من ثمان وأربعين مؤسسة – على الرغم من الحاجة المتزايدة للعلاج – أن بعض المرضى الشباب ظلّوا طيّ النسيان لسنوات في انتظار الموعد الأول مع خدمات الصحة النفسية للأطفال والمراهقين.

وكشف تحقيق أجرته صحيفة إندبندنت عن أنه في واحدة من أسوأ الحالات التي لوحظت في جنوب يوركشاير، قد استغرق الأمر 1,019 يومًا حتى يتم تقييم الطفل.

وبينما يُرى الأطفال في بعض أجزاء المملكة المتحدة “الأوفر حظًّا” خلال أسبوع من إحالتهم، ينتظر البعض الآخر أشهرًا عدّة.

وقالت الدكتورة إيلين لوكهارت رئيسة كلية الطب النفسي للأطفال والمراهقين في الكلية المّلكية للأطباء النفسيين للصحيفة: هذه فضيحة ولن يُتسامَح معها إذا كان الأطفال ينتظرون كل هذا الوقت لتلقي العلاج الصحي “الجسدي والنفسي”. هذا أمر غير مقبول على الإطلاق.

كما تؤدي فترات الانتظار الطويلة للعلاج المتخصص إلى تدهور الصحة النفسية للأطفال والمراهقين على حدّ سواء مع انتهاء المزيد والمزيد منهم بالوقوع في أزمة عصيبة”.

ووصفت الشابة كورين باتيمن ذات التسعة عشر عامًا كيف ساء قلقها عندما كانت على قائمة انتظار لدعم الصحة النفسية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS لمدة أربع سنوات.

وأوضحت أن أحد أسباب “التمييز حسب مناطق السكن” هو الافتقار إلى الأطباء النفسيّين الاستشاريّين؛ حيث وجد الإحصاء الأخير للكلية المَلكية للأطباء النفسيين أن 10% فقط من هذه الوظائف في إنجلترا شاغرة.

وأضاف الدكتور لوكهارت قائلًا: “أزمة القوى العاملة هذه هي أحد الأسباب التي تجعل الأطفال ينتظرون فترة طويلة لتلقي العلاج”.

كما يُظهر البحث أنه في جنوب جلوسيسترشاير كان متوسط ​​الانتظار للحصول على موعد لرؤية الطبيب النفسي ستة وسبعين يومًا، وفي أوكسفوردشاير كان خمسة وسبعين يومًا، بينما تم تقييم المرضى في ستافوردشاير بعد أسبوع واحد فقط.

هذا وقد وصفت كورين باتيمن كيف ساء قلقها عندما كانت على قائمة الانتظار للحصول على الرعاية النفسية من قِبل هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS لمدة أربع سنوات.

(Klonopin)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:17 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 82 %
Pressure 1017 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm