العرب في بريطانيا | أسوأ مطارين في بريطانيا من حيث إلغاء الرحلات وت...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

أسوأ مطارين في بريطانيا من حيث إلغاء الرحلات وتأخيرها لعام 2023

أسوأ مطارين في بريطانيا من حيث إلغاء الرحلات وتأخيرها لعام 2023
فريق التحرير December 29, 2023

كان لقب أسوأ مطار في بريطانيا من حيث إلغاء الرحلات وتأخيرها من نصيب مطارين اثنين حسَب تحليل بيانات هيئة الطيران المدني (CAA) الذي وصف أحدهما بمُخيِّب آمال المسافرين.

وفي ظل اضطرابات السفر جوًّا في بريطانيا، كشفت البيانات الأخيرة من هيئة (CAA)، عن المطار الذي ألغى معظم الرحلات الجوية من أول يوم في هذا العام إلى آخر يوم من شهر سبتمبر الذي شهد أطول تأخير في إقلاع الرحلات الجوية.

أسوأ المطارات البريطانية من حيث تأخير الرحلات وإلغاؤها في عام 2023

أسوأ مطارين في بريطانيا من حيث إلغاء الرحلات وتأخيرها لعام 2023

يُعَد مطار لندن سيتي الصغير من أسوأ المطارات البريطانية. وبناءً على البيانات التي جمعتها (Bookies.com) من هيئة الطيران المدني، فقد تعرض هذا المطار لانتقادات؛ لكونه “الأسوأ” فيما يتعلق بإلغاء الرحلات.

وعلى ضوء ذلك، قال خبير من (Bookies.com): شهد المطار، وهو أصغر المطارات الخمسة الرئيسة التي تتخذ من العاصمة البريطانية مقرًّا لها، إلغاءً للرحلات أكثر من أي مطار آخر في البلاد. ووفقًا لبيانات هيئة الطيران المدني، فقد ألغى مطار لندن سيتي 3.73 في المئة من الرحلات الجوية التي كان من المقرر إقلاعها، ما يعادل 1410 رحلات في الفترة التي خضعت للدراسة.

ولكن هذه النسبة تُعَد تحسنًا مقارنة بالبيانات الصادرة في ديسمبر 2022، عندما أُلغي 7.83 في المئة من 3942 رحلة في الفترة نفسها.

وفي هذا السياق قال متحدث باسم المطار في اتصال مع صحيفة إكسبرس: تُظهِر إحصاءات الالتزام بالمواعيد الصادرة عن هيئة الطيران المدني أن مطار لندن سيتي كان من أدق المطارات في مواعيدها في لندن هذا العام. وكان هناك عدد من الظروف الاستثنائية التي كانت خارجة عن سيطرتنا أدت إلى الإلغاءات هذا الصيف، ويشمل ذلك حادث مراقبة الحركة الجوية وظروف الطقس في لندن وأوروبا.

من جهة أخرى، كشفت بيانات هيئة الطيران المدني أيضًا أن مطار ستانستيد هو المطار الأكثر “فاعلية” في المملكة المتحدة. ووفقًا للنتائج التي توصل إليها موقع (Bookies.com)، فإنه على الرغم من أن مطار ستانستيد هو ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في البلاد، فقد ألغى 0.63 في المئة فقط من إجمالي 135.776 رحلة مبرمجة في الفترة الممتدة من الأول من يناير إلى الـ30 من سبتمبر.

أضف إلى ذلك أن مطار ستانستيد يوفر قاعات من الدرجة الأولى مقابل مبلغ زهيد يصل إلى 26 باوند.

مطار جاتويك الأسوأ من حيث التأخيرات

لماذا تراجع تقييم مطارَي جاتويك وهيثرو في بريطانيا؟
أسوأ مطارين في بريطانيا من حيث إلغاء الرحلات وتأخيرها لعام 2023

ولا تُعَد الإلغاءات الشيء الوحيد الذي يمكن أن يفسد خطط المسافرين. بل قد يسبب التأخير مشكلات كثيرة مثلما يحدث في مطار جاتويك ثاني أسوأ المطارات البريطانية وثاني أكثر المطارات ازدحامًا في البلاد. وقال متحدث باسم (Bookies.com): يُطلب من المسافرين الوصول إلى المطار في وقت أبكر لتجنب التأخير، ولكن تخيب آمالهم جدًّا عندما يعرفون أن رحلاتهم التي وصلوا إليها قبل ساعتين قد تأخرت.

وصُنّف مطار جاتويك على أنه أسوأ مطار في بريطانيا من حيث التأخير في عام 2023 بمعدل وقت انتظار إضافي يصل إلى 26 دقيقة.

وفي اتصال مع إكسبرس، قال متحدث باسم مطار جاتويك: باعتبارنا المطار الأكثر كفاءة في العالم بمدرج واحد، فإننا نستهدف تقديم خدمات جيدة للمسافرين. ومعظم الإلغاءات ناجمة عن سوء الأحوال الجوية، والقيود المفروضة على المجال الجوي في جميع أنحاء أوروبا، والعمليات البرية غير الفعالة لأطراف ثالثة، ولهذا السبب فإننا نعمل بشكل وثيق مع شركائنا من شركات الطيران لتحسين أدائنا في الوقت المحدد، فضلًا عن نشر مخطط مدته ست سنوات يحدد تحسينات كبيرة لتطوير البنية التحتية والمرافق في المطار.

المصدر: Express


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.