العرب في بريطانيا | أسعار المنازل في بريطانيا ترتفع للمرة الأولى من...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

أسعار المنازل في بريطانيا ترتفع للمرة الأولى منذ تسعة أشهر

أسعار المنازل في بريطانيا ترتفع للمرة الأولى منذ تسعة أشهر
رجاء شعباني May 23, 2024

شهد سوق العقارات في المملكة المتحدة مؤشرات مشجعة على الانتعاش، حيث أظهرت البيانات الرسمية الصادرة اليوم ارتفاعًا في أسعار المنازل للمرة الأولى منذ تسعة أشهر، وتباطؤًا في وتيرة الارتفاع الجامح في أسعار الإيجارات. ويُقدّم هذا التحليل الشامل تفصيلًا دقيقًا لاتجاهات السوق وتأثيراتها المحتملة.

عودة النمو لأسعار المنازل: مؤشرات إيجابية

أسعار المنازل في بريطانيا تنخفض بأسرع معدل منذ 14 عامًا
أسعار المنازل في بريطانيا تنخفض بأسرع معدل منذ 14 عامًا

أفادت بيانات مكتب الإحصاء الوطني (ONS) بارتفاع متوسط ​​أسعار المنازل في المملكة المتحدة بنسبة 1.8 في المئة، خلال الاثني عشر شهرًا الماضية حتى مارس 2024، ما رفع متوسط ​​سعر المنزل إلى 283 ألف باوند.

ويُمثل هذا الارتفاع السنوي علامةً إيجابية على انتعاش الأسعار بعد انخفاضها في الأشهر السابقة، ويُقدم دفعة معنوية للمشترين المحتملين والمستثمرين في القطاع العقاري.

ولوحظت اتجاهات إيجابية مماثلة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، مع تسجيل إنجلترا، أكبر دول المملكة المتحدة، ارتفاعًا في أسعار المنازل بنسبة 1 في المئة.

وأظهرت ويلز واسكتلندا نموًّا أقوى، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 1.3 في المئة و6.7 في المئة على التوالي خلال الفترة نفسها. وسجلت أيرلندا الشمالية أيضًا زيادة في أسعار المنازل بنسبة 4 في المئة في الربع الأول من عام 2024.

تباطؤ في وتيرة ارتفاع الإيجارات: تخفيف الضغوط عن المستأجرين

كل ما تحتاجه لفهم سوق العقار وتباين أسعار المنازل في بريطانيا
دليلك لفهم سوق العقار وسبب إرتفاع أسعار المنازل في بريطانيا

وعلى الرغم من استمرار ارتفاع أسعار الإيجارات الخاصة في المملكة المتحدة، فإن وتيرة الارتفاع قد أظهرت بوادر تباطؤ. فقد ارتفعت الإيجارات بنسبة 8.9 في المئة خلال 12 شهرًا حتى إبريل 2024، ما يمثل تباطؤًا طفيفًا مقارنة بالعام السابق.

ولوحظت اتجاهات مماثلة في إنجلترا وويلز واسكتلندا، حيث ارتفعت الإيجارات بنسبة 8.9 في المئة و8.2 في المئة و10 في المئة على التوالي. وأظهرت أيرلندا الشمالية أيضًا تباطؤًا في وتيرة ارتفاع الإيجارات، حيث ارتفعت بنسبة 10.4 في المئة خلال 12 شهرًا حتى فبراير 2024.

مؤشرات إيجابية لسوق العقارات: تحسن محتمل

أسعار المنازل
-بانخفاض-أسعار-المنازل-في-بريطانيا-بنسبة-35٪؜-خلال-عامين

وتشير هذه البيانات إلى احتمال تحسن سوق العقارات في المملكة المتحدة، حيث تُظهر انحسار ضغوط الأسعار على المشترين والمستأجرين على حد سواء. ويمثل هذا دفعة معنوية للمستثمرين في القطاع العقاري، ويُعزز توقعات تحسن استقرار السوق على المدى المتوسط.

ولكن لا تزال هناك مخاوف من تأثير استمرار ارتفاع تكاليف المعيشة على قدرة الناس على تحمل التكاليف، ولا سيما المشترين للمرة الأولى والمستأجرين ذوي الدخل المنخفض.

تحليل شامل: دمج البيانات وتقييم التأثيرات

هكذا ستنخفض أسعار المنازل في بريطانيا في 2023 (قائمة حسب المناطق)
-ستنخفض-أسعار-المنازل-في-بريطانيا-في-2023-قائمة-حسب-المناطق

إذن يُقدم هذا التحليل الشامل نظرة ثاقبة على اتجاهات أسعار المنازل والإيجارات في المملكة المتحدة، مع التركيز على المؤشرات الرئيسة والتأثيرات المحتملة.

وتُقدّم البيانات تحليلًا دقيقًا لانتعاش سوق العقارات، ما يُتيح للمستثمرين والمشترين والمستأجرين اتخاذ قرارات حكيمة.

 

المصدر شروبشاير ستار 


إقرأ أيّضا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:08 am, Jun 25, 2024
temperature icon 18°C
clear sky
Humidity 83 %
Pressure 1016 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm