العرب في بريطانيا | سوناك يكسب 2 مليون باوند في عام 2023 بينما تتفا...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

سوناك يكسب 2 مليون باوند في عام 2023 بينما تتفاقم أزمة غلاء المعيشة

سوناك يكسب 2 مليون باوند في عام 2023 بينما تتفاقم أزمة غلاء المعيشة
محمد علي كنايسي February 10, 2024

أن دخل رئيس الوزراء العام الماضي جاوز 2 مليون باوند في الوقت الذي تعاني فيه بريطانيا من أزمة غلاء المعيشة، ووفقًا للصحيفة فإن الضرائب التي دفعها رئيس الوزراء تجاوزت النصف مليون باوند.

يأتي ذلك بعد أن أعلن مكتب الشؤون المالية في بريطانيا التدقيق في السجل المالي لزوجة سوناك “أكشاتا مورتي” بعد الاشتباه بتورطها بالتهرب الضريبي نتيجة إيداع أموالها خارج بريطانيا بحيث تتجنب دفع الضرائب المترتبة عليها.

سوناك يكسب دخلًا قياسيًا رغم أزمة غلاء المعيشة في بريطانيا

رئيس الوزراء البريطاني يحقق دخلًا مرتفعًا
رئيس الوزراء البريطاني يحقق دخلًا مرتفعًا

وتبين أيضًا، أن سوناك يحمل الإقامة الأمريكية ولديه سجلات ضريبية في أميركا منذ أن كان وزيرًا للمالية.

ووفقًا للملخص الخاص بسجله الضريبي فقد بلغت قيمة الضرائب التي دفعها سوناك عام 2023 بـ (508.308)، كما أن معظم العائدات والمكاسب المالية الخاصة بسوناك كانت تأتي من استثماراته في الولايات المتحدة الأمريكية علمًا أنه لا يدير هذه الاستثمارات.

أما بالنسبة لدخل سوناك، فقد بلغ (139.477)، وهو ليس بالدخل الكبير مقابل ما يجنيه سوناك من الاستثمارات الخاصة.

ولم ينشر داونينج ستريت السجل الضريبي الكامل لسوناك وإنما اكتفى بنشر ملخص لدخل سوناك في بريطانيا والأرباح التي حققها وضرائبه المدفوعة خلال السنة الماضية.

إدارة الجمارك تكشف السجلات الضريبية لريشي سوناك

سوناك يخطط لتجاهل رفض مجلس اللوردات لخطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا
كم يدفع ريشي سوناك من الضرائب؟

هذا وكشف مكتب إدارة الجمارك عن السجلات الضريبية لسوناك بالتزامن مع الأوضاع الصعبة التي يمر بها حزب المحافظين في ظل تراجع شعبيته بحسب استطلاعات الرأي الأخيرة، وقد واجه سوناك انتقادات بعد أن راهن بمبلغ ألف باوند يوم الإثنين الماضي على نجاح خطته بترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا.

يُذكر أن سوناك حقق أرباحًا مالية من استثماراته بقيمة (4.7) مليون باوند دفع منها ضريبة تعادل مليون باوند بحسب ما ورد عن داونينج ستريت العام الماضي، كما دفع سوناك (51.684) دولار أمريكي كضريبة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تفرض رسومًا على غير المقيمين فيها مقابل الأرباح التي يجنونها.

المصدر: الإندبندنت


اقرأ أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.