العرب في بريطانيا | أزمة الوقود: 27 أوروبيا فقط يتقدمون للحصول على ...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

أزمة الوقود: 27 أوروبيا فقط يتقدمون للحصول على تأشيرات سائقي الشاحنات

British military to start delivering fuel to petrol stations
محليات October 5, 2021

لم يتقدم سوى 27 سائقا أوروبيا فقط للحصول على تأشيرات للعمل في بريطانيا. لقد وضعت الحكومة خطة التأشيرات المؤقتة للتخفيف من حدة أزمة الوقود وسببها الرئيسي: نقص سائقي الشاحنات.

تضمن المخطط الأصلي 300 تأشيرة مؤقتة، لكن عدد الطلبات لم يلب التوقعات.

وفقًا لصحيفة “ذا تايمز”، أثار الفشل في إيجاد المزيد من السائقين غضب الحكومة بعد أن وافقت على طلب شركات النفط لتسريع طلبات التأشيرات، والتي حدد القطاع عددها.

علاوة على ذلك، غطت الخطط الأوسع مزيدا من التأشيرات المحددة لـ 4700 سائق لنقل المواد الغذائية و5500 عامل دواجن. ستبدأ طلبات الحصول على هذه الوظائف في وقت لاحق من هذا الشهر. لكن طلبات سائقي ناقلات الوقود التي لم تتجاوز العشرينات تجعل هذا الحد يبدو طموحًا بعض الشيء.

في هذا الشأن، أوضح مدير السياسة في جمعية النقل البري رود ماكنزي أن “لا أحد يريد المجيء ما لم يكن ذلك بديلاً جذابًا حقًا. أنت لا تتخلى عن وظيفة جيدة الأجر من أجل وظيفة ذات أجر أفضل إذا كانت تستمر لبضعة أشهر فقط”.

ماذا سيحدث الآن؟ 

قال أحد المصادر لصحيفة التايمز إن الفشل في تجنيد المزيد من السائقين من المرجح أن يؤدي إلى تأخير أكبر في إعادة تخزين محطات البترول. وقد يجبر الحكومة على الاعتماد على مساعدة الجيش لفترة أطول.

بدأ الجيش في تسليم الإمدادات إلى محطات البنزين صباح الاثنين. ومع ذلك، قد لا تعود الإمدادات في العاصمة والمقاطعات الرئيسية إلى طبيعتها حتى الأسبوع المقبل. لكن الوضع بدأ يعود إلى طبيعته في باقي أنحاء البلاد.

في يوم الاثنين، كانت إمدادات الوقود منتهية في واحدة من كل خمس محطات وقود في لندن والجنوب الشرقي.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء إن الطلب الأولي لمساعدة القوات المسلحة كان لمدة 31 يومًا ، لكن الحكومة ستواصل المناقشات مع الصناعة بشأن ما سيحدث بعد ذلك.

المصدر: ذا تايمز

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:18 am, Jul 27, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1013 mb
Wind 4 mph
Wind Gust Wind Gust: 7 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm