العرب في بريطانيا | أربعة أطعمة يومية مهمة لتعزيز الطاقة والانتاجية...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

أربعة أطعمة يومية مهمة لتعزيز الطاقة والانتاجية (دراسة)

أربعة أطعمة يومية مهمة لتعزيز الطاقة والانتاجية (دراسة)
فريق التحرير October 29, 2021
أربعة أطعمة يومية مهمة لتعزيز الطاقة والانتاجية (أنسبلاش/ Annie Spratt)

لا شك أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مدى النشاط والطاقة والإنتاجية لدى الناس، لكن الأطعمة والحمية الغذائية اليومية تعد من أهم الأمور التي يجب النظر فيها في حالة انخفاض معدلات الطاقة لديك.

إلى جانب أخذ قسط كافي من النوم وممارسة الرياضة بانتظام، ينصح الخبراء بتغذية الأجسام بنظام غذائي متوازن للحفاظ على النشاط. وفي ذلك، أوضحت إحدى المجلات البريطانية أن هناك أربع مجموعات غذائية رئيسية يمكن أن تساعدك على تعزيز مستويات الطاقة والإنتاجية، وهي:

الكربوهيدرات

تشير اختصاصية التغذية البريطانية جازمن كاربون إلى أن “الأطعمة مثل الخبز والشوفان والمعكرونة والبطاطا غنية بالكربوهيدرات النشوية، والتي بمجرد تفكيكها عن طريق الهضم، تصبح مصدرًا للجلوكوز – وهذا هو مصدر الطاقة المفضل للدماغ”.

ولدفعة سريعة من الطاقة، يمكن اللجوء للكربوهيدرات منخفضة الألياف مثل الأرز الأبيض أو الموز الناضج أو البطاطس، والتي يمتصها الجسم بشكل أسرع من غيرها.

الكافيين

من المعروف أن مادة الكافيين تعزز مستويات الطاقة وتزيد من الشعور باليقظة وتقاوم الشعور بالتعب، ولذلك يفضل الكثيرون بدء نهارهم بكوب قهوة مليء بالكافيين.

ولكن هنا يجب الحذر من الإفراط منه لأن ذلك يسفر عن آثار سلبية عدة مثل الصداع، خاصة لدى الأشخاص الذين لم يعتادوا على استهلاكه على نحو يومي.

فيتامين د

قد يكون الحصول على فيتامين د من ضوء الشمس صعبا في الخريف والشتاء، ويمكن تعويض ذلك بالأطعمة الغنية به مثل البيض أو الفطر. كما يمكن أخذ مكملات فيتامين د أيضا لزيادة مستويات التحفيز والطاقة.

فيتامينات ب

وفقا لما نُقل عن كاربون، فقد تم إثبات أن فيتامين ب يفيد الصحة النفسية ويعزز مستويات التحفيز والإنتاجية.

وبالإمكان الحصول على دفعة من فيتامينات ب من أطعمة كثيرة، بما في ذلك البروتين الحيواني مثل اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك أنواع متعددة من فيتامين ب. للتصدي لقلة التركيز والإرهاق، ابحث عن الأطعمة التي تحتوي الثيامين (ب-1) والنياسين (ب-3) وكوبالامين (ب-12). (Americanadventure.com)

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:17 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 14 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm