العرب في بريطانيا | 11 طفلا بأسماء من نفس الحروف والـ12 على الطريق

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

11 طفلا بأسماء من نفس الحروف والـ12 على الطريق

أحد عشر طفلا بأسماء من نفس الحروف الأربعة والـ12 على الطريق
فريق التحرير October 29, 2021
أحد عشر طفلا بأسماء من نفس الحروف الأربعة والـ12 على الطريق (أنسبلاش/ ben wicks)

ابتكر الوالدان البلجيكيان جويني بلانكارت ومارينو فانينو مجموعة مختارة من الأسماء لأطفالهم الأحد عشر باستخدام 4 حروف من الأبجدية فقط.

تتكون عائلاتهما من سبع فتيات وأربعة أولاد، ويتوقعان ولادة صبيا آخر في أبريل 2022، حيث قرر الوالدان للعائلة الكبيرة الاكتفاء بحروف (A, L, E, X) لتسمية أطفالهم.

وحسب ما ورد عن إحدى الصحف، قرر جويني ومارينو تسمية بكرهم باسم أليكس (Alex)، والذي يبلغ من العمر 13 عامًا، ثم اعتادا على تسمية إخوته بمجموعة متنوعة بأحرف اسمه فقط.

على هذا النحو، سموا الطفل الثاني أكسل (Axel)، 12 عاما، تليه زيلا (Xela)، 11 عاما. وبعد ذلك بعام أنجبا ليكسا (Lexa)، ثم زايل (Xael)، 9 أعوام، وإكسيل (Xeal)، 8 أعوام.

وبعد ستة أعوام من الإنجاب غير المتقطع، بقت العائلة دون أفراد جديدين لحوالي ثلاثة أعوام. ثم عادوا للإنجاب مع ولادة إكسلا (Exla)، 5 أعوام، وليكس (Leax)، 4 أعوام، وإكزيل (Xale)، عامان، وإيلاكس (Elax)، عام واحد، وآخرهم ألكسي (Alxe)، ستة أشهر.

على الرغم من تغير تهجئة الأسماء، يمكن الملاحظة أن كثيرا من الأسماء التي اختارها الأب والأم متشابهة كثيرا من ناحية اللفظ. ومع ذلك، فقد استفادا من حرف (X) الذي يُلفظ “إكس” أو بالصوت “ز” أيضا.

كشفت جويني، 32 عامًا، أن التقليد بدأ عندما أطلقوا اسم ابنهم الأكبر بأليكس على اسم زوج أم مارينو، لأنهم اعتقدوا أنه “اسم جميل”.

وفي مقابلة لها، قالت: “أصبح اسم ابننا الثاني أكسل وبعد ذلك بدأنا في تجميع الأحرف كما لو أنها أحجية”. موضحة أن تسمية الثاني بنفس حروف الأول لم يكن قرارا واعيا، لكن الأمر أعجبهما وقررا الاستمرار على ذلك النحو.

تفسح الأحرف الأربعة المجال لـ 24 تهجئة مختلفة، لكن جويني ومارينو يقولان إن طفلهما القادم سيكون الأخير، حيث لطالما ظنا أن عائلتهما ستكتمل بـ 12 طفلا.

 


اقرأ المزيد:

محمد أحد أكثر الأسماء انتشارا في بريطانيا

أم تطالب بتعويض إثر اهتراء حذاء ابنها بعد أيام من شرائه

تربويون بريطانيون يحذرون من مسلسل ‏Squid Game على نتفليكس

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:20 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 14 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm