العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 5 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 5 يونيو 2024
شروق طه June 5, 2024

تصدرت المناظرة الأولى بين ريشي سوناك وكير ستارمر عناوين الصحف البريطانية، حيث اعتبرها بعض الصحف “اشتباكًا تلفزيونيًا غاضبًا”، في حين وصفتها أخرى بأنها “نقاش سيِّئ”.

الغارديان

اعتبرت الغارديان المناظرة “نقاشًا سيئ المزاج”، وركزت على تقييم الأداء والنقد اللاذع لأداء الزعيمين.

وتشير الصحيفة إلى أن كلًّا منهما قد مزق الوعود الانتخابية التي قطعها الآخر بشأن الضرائب والهجرة في أول مناظرة تلفزيونية نارية في الحملة الانتخابية.

آي

وصفت المناظرة بأنها “اشتباك تلفزيوني غاضب”، مع تركيز الصحيفة على سياسة المحافظين المحتملة لمغادرة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وذكرت الصحيفة، أنه بعد انخفاض ريشي سوناك 20 نقطة في استطلاعات الرأي، لم يكن لديه الكثير ليخسره في أول مناظرة انتخابية، ما دفعه للتصرف بعدوانية غير متوقعة، وضع زعيم حزب العمال كير ستارمر في موقف دفاعي.

ديلي إكسبرس

أشادت ديلي إكسبرس بأداء ريشي سوناك واصفة إياه بأنه “مشاكس”، بينما رفض حزب العمال الأرقام التي قدمها.

وفقًا لتحليل الصحيفة للمناظرة بين سوناك وستارمر، كانت المواجهة التليفزيونية الأولى في الانتخابات بمثابة فرصة لسوناك لوضع خصمه في موقف محرج أخيرًا.

ويعتقد سوناك أن زعيم حزب العمال كان مختبئًا خلال الحملة الانتخابية، رافضًا تقديم أي تفاصيل بشأن ما سيفعله إذا فاز بالسلطة.

ديلي ميل

وصفت ديلي ميل سوناك بأنه حقق “ضربات كبيرة”، لكن استطلاعات الرأي أظهرت تفوقه بفارق ضئيل.

حذر ريشي سوناك البريطانيين من أن كير ستارمر “سيرفع الضرائب” وأنه ليس لديه “خطة” لحل ملف الهجرة، خلال المناظرة الانتخابية الأبرز التي أُجريت أمس.

عقب انتهاء المناظرة، أشار استطلاع سريع إلى أن سوناك تفوق بفارق ضئيل، حيث تراشق الزعيمان الاتهامات.

ديلي ستار

ركزت على موقف ستارمر من الضرائب، ووصفته بأنه موقف متردد “موقف على الحبال”.

مترو

اعتبرت مترو بداية حملة نايجل فاراج “هشة”، ونقلت تصريحات ريتشارد تايس التي أشارت إلى أن المناظرة بين سوناك وستارمر قد أكسبتهم مئات الآلاف من الأصوات.

وكان فاراج قد ألمح في السابق إلى أنه قد يكون منفتحًا على إجراء محادثات مع المحافظين، لكنه أشار في وقت سابق إلى أنه لا يستطيع العمل معهم في شكلهم الحالي.

فاينانشال تايمز

توقعت فاينانشال تايمز حرمان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي من الأغلبية البرلمانية خلال الانتخابات الحالية، وعلى جانب آخر ركزت على تراجع الجامعات البريطانية في القائمة الدولية.

شهد أكثر من نصف الجامعات البريطانية الواردة في التصنيف العالمي الرائد للمؤسسات الأكاديمية انخفاضًا في تصنيفاتها هذا العام، حيث يواجه قطاع التعليم العالي في المملكة المتحدة ضغوطًا مالية وهجمات سياسية محلية على سمعته.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:37 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm