العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الثلاثاء 01-...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الثلاثاء 01-02-2022

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الثلاثاء 01-02-2022 (أنسبلاش)
فريق التحرير February 1, 2022
أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الثلاثاء 01-02-2022 (أنسبلاش)

نشرت سو جراي التقرير الذي طال انتظاره، والذي يحقّق في حفلات أُقيمت في مقرّ رئاسة الوزراء وخرقت قواعد الإغلاق، ولكن الاستقالة التي انتظرها المعارضون لم تحصل؛ حيث اكتفى جونسون بالاعتذار للمرة الثانية!

وإليك أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الثلاثاء 1 شباط/فبراير 2022

♦️ المترو

“فشل القيادة” هو العنوان الأساسيّ في صحيفة المترو التي سلّطت الضوء على “ثقافة الخمر” التي تمّ الكشف عنها في التقرير  الذي أصدرته كبيرة موظّفي الخدمة المدنيّة سو جراي يوم الاثنين 31 كانون الثاني/ يناير بشأن خرق قرار الإغلاق في داونينغ ستريت.

ووصفت الصحيفة رئيس الوزراء بوريس جونسون بأنه “انزلق إلى مستوى منخفض جديد” بعد نقاش “حادّ” في جلسة للبرلمان البريطانيّ يوم الاثنين 31 كانون الثاني/ يناير؛ حيث تعرّض لهجوم من قِبل “نوّاب من جميع الأطراف”.

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الثلاثاء 01-02-2022 (المترو)
أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الثلاثاء 01-02-2022 (المترو)

♦️ الميرور

وعنونت صحيفة الميرور خبرًا عن تعامل رئيس الوزراء مع “تداعيات” تقرير سو جراي بـ ” صفر عار”. وسلّطت الصحيفة الضوء على قيام شرطة العاصمة بالتحقيق في 12 حالة “خرق لقواعد الإغلاق” في داونينغ ستريت، مضيفةً أن جونسون قد حضر شخصيًّا ثلاث حفلات في حين تمّ تنظيم حفلة أخرى في شقّته.

♦️ ديلي ميل

ومن جهتها تحدّثت صحيفة ديلي ميل عن ضرورة وطنيّة لإصدار النسخة الكاملة من تقرير سو جراي. وتصف الصحيفة نتائج التحقيق التي تمّ إصدارها يوم الاثنين في 12 صفحة فقط بأنها “واهية”؛ وذلك بالنظر إلى وجود 500 صفحة من الأدلة المكتوبة، و300 صورة، و70 مقابلة مع شهود.

♦️ التايمز

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الثلاثاء 01-02-2022 (التايمز)
أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الثلاثاء 01-02-2022 (التايمز)

ووفقًا لصحيفة التايمز فإن رئيس الوزراء يخضع شخصيًّا لتحقيق الشرطة في الحفلات التي “تورّط فيها بشكلٍ مباشر”. وتُضيف الصحيفة أن جراي أخبرت السيد جونسون يوم الاثنين بأنها تتوقّع نشر تقريرها بالكامل، وهو ما وافق عليه تحت ضغط نوّاب حزب المحافظين.

♦️ الغارديان

وفي ذات السياق ركّزت صحيفة الغارديان على تحقيقات الشرطة، وسلّطت الضوء على الصور التي تم تسليمها للضبّاط. وتقول الصحيفة: إن الصور تمّ التقاطها في الحفلات المزعومة، بالإضافة إلى لقطات تلفزيونيّة من المقرّ رقم 10 تُظهر أشخاصًا يدخلون ويخرجون من المبنى.

♦️ التلغراف

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الثلاثاء 01-02-2022 (التلغراف)
أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الثلاثاء 01-02-2022 (التلغراف)

وذكرت صحيفة التلغراف أن رئيس الوزراء سيطلب من سو جراي تقديم تقرير جديد حول مزاعم الأحزاب في داونينغ ستريت. وتقول الصحيفة: إن جونسون يسعى إلى “تهدئة الغضب المتزايد” بين نوّابه؛ حيث أكّدت داونينغ ستريت أن كبيرة موظفي الخدمة المدنيّة سو جراي ستُصدر تحديثًا ثانيًا للتقرير، ولكن توقيت أو محتوى هذا التقرير التكميليّ لا يزال غير واضح.

♦️ صحيفة “الآي”

وقالت صحيفة “الآي”: إن السيد جونسون “أُجبر على الاعتذار” لأعضاء البرلمان، ووصفت التقرير بأنه تم “تكميمه” من قِبل تحقيق الشرطة.

كما سلّطت الصحيفة الضوء على هجوم رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي “الاستثنائي” على رئيس الوزراء عندما سألته عمّا إذا كان “لم يقرأ القواعد أو لم يفهمها”.

♦️ فاينانشيال تايمز

ووصفت صحيفة فاينانشيال تايمز ردّ رئيس الوزراء على التقرير بأنه “متعثّر”، مضيفةً أن جونسون “يحارب تهديدًا جديدًا ” لرئاسته للوزراء، وقد أعادت نتائج التحقيق تنشيط هذا التهديد. وقال أحد أعضاء البرلمان من حزب المحافظين “المخلص عادةً” للصحيفة: إن ردّ رئيس الوزراء كان سيئًا!

♦️ ديلي إكسبريس

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الثلاثاء 01-02-2022 (ديلي إكسبريس)
أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الثلاثاء 01-02-2022 (ديلي إكسبريس)

ورأت صحيفة ديلي إكسبريس أن رئيس الوزراء قد “أخطأ في الأمر”، ودعته إلى “تصحيح الأمور” في المستقبل. وقالت: إن جونسون قد حصل على “دعم حيويّ” من المتشككين في حزب المحافظين، وأنه أخبر النوّاب أن “كورونا كادت أن تقضي عليه”، ووعد بإجراء “تغييرات جذريّة” في داونينغ ستريت.

♦️ذا صان

وبعيدًا عن السياسة وأخبار جونسون التي تناولتها معظم الصحف في بريطانيا تصدّرت “ماما ميا” الصفحة الأولى من صحيفة ذا صان. وتركت الصحيفة مساحة صغيرة على صفحتها الأولى؛ لتسلّط الضوء على “استجواب الشرطة” الذي واجهه رئيس الوزراء بشأن الحفلات أثناء فترة الإغلاق.

♦️ الديلي ستار

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الثلاثاء 01-02-2022 (ديلي ستار)
أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الثلاثاء 01-02-2022 (ديلي ستار)

هذا وقد استخدمت صحيفة الديلي ستار اسم الفيلم الشهير والأكثر مبيعًا “50 Shades of Gray”؛ في إشارة إلى “الإذلال” الذي تعرّض له رئيس الوزراء من قِبل تحقيقات الشرطة وتقرير سو جراي.

 

المصدر: BBC


اقرأ المزيد:

أبرز عناوين الصحف في بريطانيا ليوم الإثنين 31-01-2022

تيريزا ماي توجه انتقادات حادة لبوريس جونسون بعد فضائح حفلاته

حكومة جونسون تنوي رفع اشتراك الضمان الاجتماعي اعتبارًا من أبريل المقبل

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.