العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 11 فبراير 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير February 11, 2023

تتصدر العديد من الصحف البريطانية أخبارًا حول البحث المستمر عن نيكولا بولي البالغة من العمر 45 عامًا بعد اختفائها قبل 15 يومًا.

 

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

 

طالب زوج نيكولا بولي من رجال الشرطة توسيع نطاق البحث بعيدًا عن النهر، مستبعدًا نظرية سقوطها في النهر كما ادعت الشرطة، قائلًا: لا يمكن أن تنزه كلبك بجانب النهر وتتلاشى مع الرياح هكذا!.

 

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

 

تحت عنوان “أنا مقتنع بأن نيكولا ليست بالنهر” أكد بول أنسيل زوج نيكولا المفقودة أن توقعات الشرطة خاطئة، وأن هناك أحد الشهود بقرية سانت مايكل في حي واير -التي شُهدت فيها قبل اختفائها- لديه تفاصيل عن الحادث، ويأتي ذلك في أعقاب مقابلة أجراها أنسيل مع القناة الخامسة، حيث قال إن عائلته تمر “بجحيم غير مسبوق منذ اختفاء نيكولا!”.

 

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

 

تقول صحيفة ديلي تلغراف إن الشرطة اضطرت إلى إصدار أوامر بتفريق المواطنين بعيدًا عن مكان البحث عن نيكولا، بعد أن قُبض على بعض الأشخاص وهم يتعدون على ممتلكات خاصة بالقرب من القرية وينشرون مقاطع فيديو على الإنترنت.

على جانب آخر، ذكرت الصحيفة أن التحقيقات بشأن تضليل رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون النواب خلال إفادته المتعلقة بفضيحة “بارتي جيت” (Partygate)، وتضيف أن الممثلين القانونيين لجونسون يواصلون تحدي نهج التحقيق.

ويكشف تقرير نشرته الصحيفة أن لجنة الامتيازات في البرلمان تعمل على تأمين رسائل البريد الإلكتروني التي تُظهر أن جونسون كان يعرف حجم خرق قواعد الإغلاق داخل الحكومة بينما كان يُصرح بعكس ذلك علنًا.

 

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

 

يفيد أحد تقارير التايمز أن نواب مجلس العموم من مختلف الأحزاب يستعدون لتوجيه خطاب شديد اللهجة لرئيس هيئة الإذاعة البريطانية ريتشارد شارب؛ لعدم الكشف عن دوره في تسهيل قرض لبوريس جونسون حينما كان رئيسًا للوزراء مقابل ترشيحه لرئاسة الـ BBC.

وتحدثت الصحيفة إلى اثنين من أعضاء اللجنة التي تحقق في هذا الأمر، بعد أن كُشف أنه ساعد في تسهيل القرض البالغ 800 ألف باوند عندما كان جونسون رئيسا للوزراء. من جانبه، نفى شارب ارتكاب أي مخالفات وأبلغ اللجنة أنه تأكد من اتباع الإجراءات القانونية الواجبة.

على جانب آخر، ذكرت الصحيفة أن المطالبين باليونيفرسل كريديت قد يضطرون إلى الحصول على تدريب إلزامي لتحسين المهارات، ويجري بالفعل تجريب الخطط في أربع مناطق، إذ تتطلب الدورة التدريبية أسبوعين لتحسين المهارات في مركز عمل محلي.

سيُطبق البرنامج على الأشخاص الذين ظلوا عاطلين عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، كجزء مما تسميه الصحيفة محاولة الحكومة “الجزرة والعصا” لمعالجة البطالة.

 

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

 

تتصدر صحيفة الغارديان تقريرًا يفيد بأن الحكومة تبحث في خطط لتوسيع رعاية الأطفال المجانية بشكل كبير في إنجلترا.

وتقول إن وزارة الخزانة تدرس استحقاقًا لمدة 30 ساعة في الأسبوع للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين تسعة أشهر وثلاث سنوات والذين لديهم آباء عاملون، في خطوة قد تكلف مليارات الجنيهات. وتشير الصحيفة إلى أن حزب العمال اقترح في السابق إصلاحًا شاملًا لنظام رعاية الأطفال لجذب الناخبين في الانتخابات المقبلة.

 

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

 

نشرت صحيفة فاينانشال تايمز مقابلة مع وزيرة التعليم جيليان كيغان على صفحتها الأولى، وذكرت أنها تخطط للرد على أي محاولة من قبل وزارة الداخلية لتقليل عدد الطلاب الأجانب.

على جانب آخر، تقول الصحيفة إن مدينة لندن ستطلب من أصحاب ناطحات السحاب إطفاء الأضواء ليلًا أو جعلها خافتة كجزء من استراتيجية لمعالجة التلوث البصري وتوفير الطاقة.

 

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

 

لليوم الثاني، تتصدر صحيفة آي نيوز قصة عن مياه الصرف الصحي المُلوِّثة لأنهار المملكة المتحدة. إذ ذكرت توقعات وكالة البيئة أن 6 في المئة فقط من الأنهار الإنجليزية ستكون في حالة بيئية جيدة بحلول عام 2027 في حال لم تتدخل الدولة لوقف مصدر التلوث.

 

ديلي إكسبريس

أخبر أحد المطلعين على شؤون العائلة المالكة الصحيفة أن الأمير هاري وميغان مدرجان في قائمة حفل تتويج الملك تشارلز، لكن هناك حاجة إلى قرار سريع بشأن ما إذا كانا سيظهران أم لا. وتشير تقارير إلى أنه يجري وضع خطة تضمن عدم تصوير الأمير هاري والأمير وليام بجانب بعضهما البعض خلال الحفل.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 10 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 9 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 8 فبراير 2023

loader-image
london
London, GB
6:34 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 21°C
scattered clouds
Humidity 58 %
Pressure 1015 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm