العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 15 أكتو...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 15 أكتوبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير October 15, 2023

لا يزال الغزو الإسرائيلي البري المتوقع على غزة يهيمن على الصحف البريطانية، إذ استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي قافلة مدنية نازحة إلى الجنوب بعدما طالب الاحتلال أهالي غزة الانتقال جنوبًا تمهيدًا لاجتياح بري يخطط له.

عناوين الصحف البريطانية

صنداي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي ميرور)

تحت عنوان “الهروب إلى الجحيم”، نشرت صنداي ميرور على الغلاف صورة لرجل فلسطيني يحمل طفلة مصابة في أعقاب غارة جوية إسرائيلية على مدينة خان يونس في جنوب القطاع، حيث طُلب من المدنيين في الشمال الانتقال إليها.

وتشير الصحيفة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية قد توعدت بشن هجوم على الأراضي المحتلة “برًا وبحرًا وجوًا” مع استمرار تساقط القنابل على المدنيين الفلسطينيين أثناء فرارهم للنجاة بحياتهم.

وأصيبت قافلة فلسطينية نازحة للجنوب بقذيفة إسرائيلية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 12 شخصًا، بينهم نساء وأطفال صغار. وأظهر مقطع فيديو صفًّا من مركبات الإغاثة تسير على طول طريق الإخلاء باتجاه جنوب غزة.

الأوبزرفر

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الأوبزرفر)

فرّ سكان مدينة غزة جنوبًا في السيارات والشاحنات والعربات وسيرًا على الأقدام يوم السبت، مُعرضين لخطر الموت بسبب الغارات الجوية على الطريق هربًا من التهديد الأكبر المتمثل في هجوم بري إسرائيلي وشيك على شمال القطاع المحاصر.

وذكرت الأوبزرفر أن عدد الضحايا جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف قافلة مدنية كانت متجهة من شمال غزة يوم الجمعة، ارتفع إلى 70 شخصًا، مشيرة إلى أن نساءً وأطفالًا كانوا من بين الضحايا.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن “المرحلة التالية قادمة”، وذلك في تصريح في مقطع فيديو نشره مكتبه، وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، أنه يستعد “لعمليات برية كبيرة”.

صنداي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تلغراف)

وقالت إسرائيل إنها تستعد لمهاجمة حماس “جوًا وبحرًا وبرًا” وأكملت استدعاء 360 ألف جندي احتياط، وفقًا لصحيفة صنداي تلغراف.

وكتب نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي أوليفر دودن في الصحيفة أن دعم بريطانيا لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها “يجب أن يستمر عند محاربة عدو يختبئ في الأنفاق وبين منازل المدنيين والمدارس والمستشفيات”.

الميل أون صنداي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الميل أون صنداي)

ونشرت صحيفة “ميل أون صنداي” صورة لامرأتين في مسيرة مؤيدة لفلسطين يوم السبت في لندن، وأشارت إلى أنهما كانتا ترتديان سترات مع صور لطيارين بالمظلات، في إشارة لعملية طوفان الأقصى.

وتحرض الصحيفة ضد المتظاهرين، إذ استنكرت في مقالها عدم القبض على السيدتين وعلى آخرين ممن كانوا في المظاهرة.

صنداي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي إكسبرس)

تحت عنوان: “نحن نقف إلى جانب إسرائيل.. دائمًا”، تعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بدعم بريطانيا الثابت لإسرائيل في حربها ضد ما أسماه “رعب وهمجية” حماس، وفقًا لصحيفة صنداي إكسبريس.

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

ذكرت صحيفة الصن يوم الأحد، أن لاعب كرة قدم في الدوري الإنجليزي الممتاز استضاف “حفلة جنسية سرية” في فندق خمس نجوم في لندن، وأجبر عددًا من عارضات الأزياء على التوقيع على أوامر إسكات قانونية. ونقلت الصحيفة عن إحدى الحاضرات قولها إن الحفل كان “بشعًا”.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:54 am, May 24, 2024
temperature icon 9°C
scattered clouds
Humidity 84 %
Pressure 1017 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm