العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 4 يو...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024

الصحف البريطانية
شروق طه June 4, 2024

يهيمن على واجهة الصحف البريطانية اليوم الثلاثاء، إعلان نايجل فاراج أنه سيقود حزب الإصلاح اليميني في المملكة المتحدة إلى الانتخابات العامة.

أبرز عناوين الصحف البريطانية

ديلي ميل

الصحف البريطانية

دعا نايجل فاراج البريطانيين “الوطنيين من الطبقة العاملة” إلى دعم جهوده لهزيمة “النخب الخاطئة” التي تقود البلاد، بحسَب قوله.

وتعهد فاراج بقيادة “ثورة سياسية” ضد حزبي المحافظين والعمال، بعد أن أعلن أنه سيقود حزب الإصلاح للسنوات الخمس المقبلة، وسيترشح للبرلمان في مدينة كلاكتون الساحلية في إسيكس.

وتسلط صحيفة ديلي ميل الضوء على أنه بعد ساعة من إعلان فاراج، نُشِر استطلاع للرأي، أجرته مؤسسة يوجوف وشمل 50 ألف شخص، يشير إلى أنه يمكن تخفيض مقاعد حزب المحافظين إلى 140 مقعدًا بناء على أبحاثهم.

التايمز

الصحف البريطانية

تعهد نايجل فاراج بقيادة “ثورة سياسية” -حسَب وصفه- بعد أن أعلن أنه سيعود إلى معترك السياسة، في ضربة كبيرة لآمال ريشي سوناك الانتخابية الضئيلة.

وبعد أيام من إعلانه أنه لن يترشح، قال فاراج: إنه غير رأيه، وسيقود الآن “حزب الإصلاح” في المملكة المتحدة إلى الانتخابات العامة، وسيترشح في دائرة إسيكس الساحلية في كلاكتون.

وصرّح بأن حزب المحافظين “على وشك الانهيار التام”، وأنه يسعى لجمع ملايين الأصوات؛ ليصبح المعارضة الرئيسة إذا فاز حزب العمال في الانتخابات العامة.

وأظهر استطلاع أجرته مؤسسة يوجوف لآراء أكثر من 50 ألف شخص أن حزب العمال يسير على الطريق الصحيح لتحقيق أكبر انتصار انتخابي له في التاريخ، متجاوزًا عدد المقاعد التي فاز بها توني بلير في عام 1997.

الغارديان

الصحف البريطانية

تعرضت الحملة الانتخابية العامة المتعثرة لحزب المحافظين لضربة أخرى، بعدما أعلن نايجل فاراج أنه ينوي الترشح لعضوية البرلمان وقيادة حزب الإصلاح للسنوات الخمس المقبلة، حسَب ما ذكرته الغارديان.

وقال الزعيم السابق لحزب استقلال المملكة المتحدة وحزب “بريكست” خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي: إنه سيترشح في كلاكتون بإسيكس، بعد أن غير رأيه أثناء قضاء بعض الوقت في الحملة الانتخابية، وادعى أنه لا يريد أن يخذل أنصاره.

وسيتولى فاراج أيضًا منصب زعيم حزب الإصلاح في المملكة المتحدة خلفًا لريتشارد تايس، متعهدًا بالبقاء في منصبه لفترة برلمانية كاملة.

وفي قصة علمية أخرى مثيرة للاهتمام، تقدم الصحيفة أيضًا تقريرًا عن أول مريض في إنجلترا يحصل على قرنية اصطناعية.

وبقي سيسيل فارلي، البالغ من العمر 91 عامًا، من تشوبهام في ساري، يعاني من مشكلات في عينه اليمنى طيلة 15 عامًا، وأشاد بالعملية التي سمحت له برؤية زوجته.

آي

الصحف البريطانية

أطلق نايجل فاراج مفاجأة على ما أسماه “أكثر الحملات الانتخابية مللًا على الإطلاق”، عندما أعلن أنه سيمثل حزب الإصلاح في المملكة المتحدة بوصفه زعيمًا جديدًا له.

ووفقًا لتقرير صحيفة آي، تضع هذه الخطوة ريشي سوناك في خضمّ معركة للدفاع عن مقاعد حزب المحافظين؛ نظرًا إلى احتمال دعم الناخبين المحافظين السابقين لحزب الإصلاح اليميني في المقاعد المؤيدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية

تعرضت حملة ريشي سوناك الانتخابية للانهيار، حيث أظهر استطلاع للرأي أن حزب المحافظين يتجه نحو الهزيمة، حسَب ما ذكرته صحيفة ديلي ميرور.

وترى الصحيفة أن إعلان نايجل فاراج أنه سيعود إلى المشهد السياسي بوصفه زعيمًا لحزب الإصلاح في المملكة المتحدة، يمثل أسوأ كابوس لريشي سوناك.

وقد أظهر استطلاع ضخم شارك فيه نحو 60 ألف شخص الليلة الماضية أن ستارمر في طريقه لتحقيق نصر ساحق.

وأشار استطلاع يوجوف إلى أن المحافظين قد يخسرون 225 من المقاعد التي فازوا بها في عام 2019، ما يترك لهم 140 نائبًا فقط.

وتشير الصحيفة إلى مؤشرات من استطلاع يوجوف على أن الوزيرين جرانت شابس وجيريمي هانت قد يخسران مقاعدهما.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية

أعلن نايجل فاراج أمس الإثنين عودته إلى المشهد السياسي، وتعهد بقيادة “ثورة سياسية” للإطاحة بحزب المحافظين، بحسَب قوله.

وتراجع فاراج عن قراره بعدم الترشح للانتخابات العامة، وقال: إنه سيرشح نفسه ليصبح نائبًا عن منطقة كلاكتون، ويحل محل ريتشارد تايس زعيمًا للإصلاح.

وتعهد “بمفاجأة الجميع”، وقال: إن هدفه هو أن يصبح حزب المعارضة الرئيس بعد الانتخابات، مدعيًا أن حزب المحافظين كان “على وشك الانهيار التام”.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية

أجرت صحيفة ديلي إكسبريس مقابلة مع رئيس الوزراء، الذي رد على إعلان فاراج بالقول: إن “التصويت لأي شخص ليس محافظًا يجعل من المرجح أن ينتهي الأمر بكير ستارمر على رأس الحكومة”.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

انتخبت كلوديا شاينباوم أول رئيسة للمكسيك، ونشرت صحيفة فاينانشال تايمز صورة كبيرة لها: تحت عنوان: “المستثمرون قلقون بعد الانهيار الساحق!”.

وتشير الصحيفة إلى أزمات ريشي سوناك بسبب عودة فاراج إلى المشهد السياسي، واستطلاع (YouGov) الذي أظهر أن حزب المحافظين سيتعرض لهزيمة ساحقة أمام حزب العمال.

مترو

الصحف البريطانية

وتركز صحيفة مترو على نتائج استطلاع “يوجوف الذي يحمل عنوان: “المحافظون يواجهون هزيمة كبرى”، وتسلط الضوء على وزراء الحكومة الذين قد يخسرون مقاعدهم.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:04 am, Jun 25, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 90 %
Pressure 1017 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm