العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 2 يونيو 2024

الصحف البريطانية
شروق طه June 2, 2024

تركز الصحف البريطانية اليوم على السباق الانتخابي بين حزب العمال وحزب المحافظين، ونقلت صحيفة صنداي بيبول آراء مدرس سابق لرئيس الوزراء ريشي سوناك الذي قال عنه: “إنه انتهازي يخدم مصالحه الذاتية”.

أبرز عناوين الصحف البريطانية

صنداي تايمز

 الصحف البريطانية

عرض السير كير ستارمر على بعض أعضاء البرلمان من حزب العمال، بمن فيهم ديان أبوت، رتبة “نبلاء” للتنحي وإفساح المجال أمام المرشحين المختارين.

ويزعم عدد من النواب اليساريين أنه في أعقاب إعلان الانتخابات العامة، أُعلِموا أنهم سيترقون إلى مجلس اللوردات إذا تخلوا عن مقاعدهم.

وعلى جانب آخر في الأخبار الدولية، ذكرت الصحيفة أن اليمينيين في حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هددوا بـ “حل الحكومة” بدلًا من عقد صفقة مع حماس بدعم من الولايات المتحدة تتضمن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن.

الأوبزرفر

 الصحف البريطانية

واجهت حملة الانتخابات العامة لحزب المحافظين المزيد من المشاكل، حيث واجه ريشي سوناك اتهامات، يوم السبت، باستخدام تسوية الأموال لكسب الأصوات”.

ذهب حوالي 17 مليون باوند من أصل 20 مليون باوند إلى البلدات في المناطق التي فاز بها المحافظون في عام 2019، على الرغم من أن اثنتين منها لم تعد مملوكة للنواب المحافظين عندما تمت الدعوة للانتخابات العامة.

وفي مكان آخر، تقدم الصحيفة أيضًا تقارير عن آخر الأخبار في الشرق الأوسط، ونقلت عن نتنياهو قوله إن اتفاق وقف إطلاق النار “غير قابل للبدء” وإنه “يجب تدمير حماس بالكامل” قبل أن تنهي إسرائيل حربها في غزة.

صنداي تلغراف

 الصحف البريطانية

كتبت المحررة السياسية في صحيفة صنداي تلغراف كاميلا تيرنر مقالين على الصفحة الأولى لصحيفة التلغراف.

ركزت في أحد المقالين على تصريحات وزير المالية جيريمي هانت التي يُذكر فيها بسياسة المعاشات التقاعدية في عهد جوردون براون، والتي تشكل حجته بأن “حزب العمال خذل المتقاعدين من قبل”.

بينما يركز المقال الآخر على وزيرة الداخلية في حكومة الظل إيفيت كوبر بشأن سياسة حزب العمال لتدريب البريطانيين في مجالات مثل الرعاية والبناء في محاولة لخفض الهجرة.

صنداي إكسبرس

 الصحف البريطانية

نقلت صحيفة صنداي إكسبريس تعليقات المحافظين بشأن ما يتوقعه الحزب بشأن سياسة معاشات حزب العمال، نقلًا عن رئيس الوزراء ريشي سوناك، الذي يقول إنه “يخشى حقًا على المتقاعدين في ظل حكومة حزب العمال”.

الميل أون صنداي

 الصحف البريطانية

يطالب المحافظون ريشي سوناك بالإعلان عن سياسات خفض الضرائب “لإنقاذ الحزب” قبل الانتخابات العامة المقبلة، حسبما ذكرت صحيفة الميل أون صنداي في قصتها الرئيسة.

ويتضمن التقرير تعليقات من وزير المالية جيريمي هانت، الذي قال للصحيفة: إن “تخفيضين للتأمين الوطني فشلا في تغيير الرأي العام” قبل الدعوة إلى الانتخابات.

صنداي بيبول

 الصحف البريطانية

نقلت صحيفة صنداي بيبول عن مدرس سابق لرئيس الوزراء ريشي سوناك، قوله: إنه “انتهازي يخدم مصالحه الذاتية”.

ديلي ستار

 الصحف البريطانية

ذكرت الصفحة الأولى لصحيفة ديلي ستار صنداي أن جلسة تصوير أجرتها مجلة للاعب الكرة الإنجليزي جاريث ساوثجيت وهو يرتدي سترة صوفية أدت إلى ارتفاع مبيعات أزيائه.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:20 am, Jun 17, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1007 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 82%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm