العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 27 مايو 2024

الصحف البريطانية
شروق طه May 27, 2024

لا تزال أخبار خطة ريشي سوناك بشأن فرض الخدمة العسكرية على الشباب، في حال فوز حزب المحافظين في الانتخابات العامة المقبلة تهيمن على الصحف البريطانية.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي ميرور

 الصحف البريطانية

تعاني خطط حزب المحافظين لإعادة الخدمة الوطنية الإلزامية من الفوضى، بعد أن أشارت وثيقة مسربة إلى إمكانية اعتقال الشباب؛ لعدم ذهابهم إلى الخدمة الوطنية، حسَب ما كشفته ديلي ميرور.

وأعلن ريشي سوناك أن جميع الشباب الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا سيُجبَرون على المشاركة في برنامجه الجديد المقترح.

ووفقًا للخطة الجديدة، سيُتاح للشباب الاختيار بين العمل بدوام كامل في القوات المسلحة مدة 12 شهرًا أو قضاء عطلة نهاية أسبوع واحدة شهريًّا “للتطوع” في مجتمعهم، على مدى عام.

الغارديان

 الصحف البريطانية

تواجه خطة حزب المحافظين بشأن فرض الخدمة العسكرية على الشباب عدة انتقادات، وستُطبَّق هذه الخطة في حال فوز ريشي سوناك بالانتخابات العامة المقبلة.

وقال قادة عسكريون سابقون وشخصيات من حزب المحافظين: إن القوات المسلحة البريطانية بحاجة إلى مزيد من الأموال، وليس إلى متطوعين مراهقين غير مدربين، في ضربة جديدة للحملة الانتخابية المتعثرة لحزب المحافظين.

وبعد ساعات من إعلان المخطط، رفض قادة الجيش ووزير الدفاع السابق تعهد ريشي سوناك الانتخابي بإعادة الخدمة العسكرية الإلزامية لمن هم في سن الـ18.

ديلي تلغراف

 الصحف البريطانية

كشفت صحيفة ديلي تلغراف أن الشباب من العائلة المالكة لن يحصلوا على إعفاء من الخدمة الوطنية، إذا مضت الحكومة قدمًا في خطة الخدمة العسكرية الإلزامية.

وتقول الصحيفة: إن الإعفاء من الخطة سيكون “محدودًا للغاية”، ومن المتوقع أن يشارك أطفال العائلة المالكة مثل الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس في الخدمة العسكرية.

ووفقًا لما أعلنه ريشي سوناك، سيُطلَب من المراهقين المشاركة “بصرف النظر عما إذا كانوا في الجامعة أو لديهم وظيفة.

فاينانشال تايمز

 الصحف البريطانية

سيعزز ريشي سوناك خطته لإحياء الخدمة الوطنية الإلزامية في المملكة المتحدة يوم الإثنين، مع تصاعد السخط في حزب المحافظين بشأن أدائه المتعثر في الانتخابات.

ومع بدء الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية، سيحث رئيس الوزراء رؤساء الشركات على إعطاء الأولوية للمتقدمين للوظائف الذين خدموا في الجيش.

وفي الوقت نفسه، نددت نائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر بخطة سوناك لتحويل 1.5 مليار باوند سنويًا للمساعدة على دفع تكاليف المخطط “اليائس”، حسَب وصفها.

ديلي ميل

 الصحف البريطانية

وفي تحليل جديد حذر حزب العمال من أن عدد الإجازات المرضية بين العاملين في السجون والمراقبة ارتفع بنسبة 148 في المئة منذ عام 2018.

وتُظهِر البيانات أن موظفي السجون والمراقبة حصلوا على ما يعادل أكثر من 770 عامًا من الإجازة المرضية؛ بسبب تدهور صحتهم النفسية خلال العام الماضي.

وخلال العام الماضي حتى آذار/مارس 2024، حصل العاملون في السجون على 282,457 يوم إجازة مرضية.

ديلي إكسبرس

 الصحف البريطانية

أكد وزير الدفاع، جرانت شابس، أن الخدمة الوطنية سوف “تقوّي” المراهقين البريطانيين، وتجعل البلاد متأهّبة لأي حرب محتملة.

وقال شابس خلال حديثه مع صحيفة ديلي إكسبرس: إن تجنيد 30 ألف مراهق على مدى عام في القوات المسلحة هو ما تحتاجه البلاد والجيش بشدة، حسَب تعبيره.

آي

 الصحف البريطانية

يخطط زعيم حزب العمال السير كير ستارمر لاستخدام تمويل خاص؛ لتعزيز البنية التحتية في بريطانيا، ضمن استراتيجية مدتها 10 سنوات خلال العام الأول لحكومة حزب العمال إذا فازت بالانتخابات.

ووفقا لمصادر داخلية، فقد وضع الحزب خططًا لزيادة تمويل القطاع الخاص، وتبسيط نظام التخطيط لمشاريع البنية التحتية ذات الأهمية الوطنية (NSIPs).

يشار إلى أن (NSIPs) هي مشاريع بنية تحتية يمكن أن تشمل بناء مساكن واسعة النطاق ومحطات للطاقة وطرق وسكك حديدية ومستشفيات.

وقد أعلن حزب العمال بالفعل خططه لبناء نحو أربع مدن جديدة لتوفير 1.5 مليون منزل، وفي إبريل/نيسان وضع خططًا لاستثمار 1.8 مليار باوند في الموانئ البريطانية.

التايمز

 الصحف البريطانية

ستجري حكومة حزب العمال مراجعة على مدى 100 يوم لجميع التهديدات التي تواجه بريطانيا، ويعترف السير كير ستارمر بأن الناخبين لا يزال لديهم مخاوف بشأن التزام الحزب بالأمن القومي.

وسيجمع ما يسمى بـ”السباق الأمني” بين وكالة الاستخبارات الأمنية (MI5) والشرطة وإدارات وايتهول؛ لتحديد التهديدات الناشئة والمتطورة.

وستعمل المراجعة الأمنية السريعة على تقييم التهديدات التقنية السريعة التغير، وتحديد الثغرات في الأنظمة الأمنية ووضع خطط للحفاظ على سلامة الناس.

ديلي ستار

 الصحف البريطانية

وتشير ديلي ستار إلى أن المملكة المتحدة يمكن أن تشهد تساقطًا للأمطار، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:11 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm