العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 26 مايو 2024

الصحف البريطانية
شروق طه May 26, 2024

تسلط الصحف البريطانية الضوء على تعهدات ريشي سوناك بشأن إعادة الخدمة الوطنية لمن يبلغون من العمر 18 عامًا، في أول إعلان سياسي رئيس له خلال الحملة الانتخابية.

أبرز عناوين الصحف البريطانية

الميل أون صنداي

الصحف البريطانية

يخطط ريشي سوناك لجعل الخدمة الوطنية إجبارية لجميع الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا إذا فاز المحافظون في الانتخابات العامة المُقبلة، حسبما نشرته الميل أون صنداي.

وبموجب الخطة المفاجئة، التي كشف عنها رئيس الوزراء في مقال لصحيفة (The Mail on Sunday)، سيُجبر خريجو المدارس على قضاء عام في هيئات القوات المسلحة بدوام كامل أو التطوع مع منظمات مثل الشرطة أو هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وتشير الصحيفة إلى أنه من المرجح أن تؤدي هذه الخطوة الصادمة، والتي أُخذت على غرار الأنظمة المعمول بها بالفعل في جميع أنحاء أوروبا، إلى انقسام الرأي العام.

الأوبزرفر

الصحف البريطانية

اتهمت مستشارة حكومة الظل، راشيل ريفز، حزب المحافظين بتقديم 64 مليار باوند من التزامات الإنفاق غير الممولة لإنقاذ حملتهم الانتخابية العامة.

وفي حديثها لصحيفة الأوبزرفر، قالت ريفز: “إن ما بدا وكأنه تعهدات بخفض الضرائب – التي تشمل التأمين الوطني وضريبة الدخل وضريبة الميراث – يذكرنا بميزانية ليز تروس الصغيرة الكارثية، ويُظهر أن المحافظين لم يتعلموا شيئًا من فترتها الكارثية”.

صنداي تلغراف

الصحف البريطانية

تعهد ريشي سوناك بإعادة الخدمة الوطنية لمن يبلغون من العمر 18 عامًا، في أول إعلان سياسي رئيس له خلال الحملة الانتخابية.

بموجب المخطط الإلزامي، سيتعين على خريجي المدارس إما التسجيل في تدريب عسكري لمدة 12 شهرًا أو قضاء عطلة نهاية أسبوع واحدة كل شهر للتطوع في مجتمعهم.

ويأتي هذا التعهد بالسياسة بعد أن فاجأ سوناك البلاد بالإعلان عن الانتخابات المبكرة في 4 تموز/ يوليو.

وقال سوناك، أثناء كشفه عن مخطط الخدمة الوطنية: إنه يهدف إلى غرس “إحساس مشترك بالهدف” لدى الشباب في مواجهة القوى التي “تحاول تقسيم المجتمع” حسب تعبيره.

صنداي تايمز

الصحف البريطانية

وفقًا لمقال رأي نُشر في صنداي تايمز، يقول وزير الصحة في الظل ويس ستريتنج إن حزب العمال سيسعى إلى إجراء تغييرات كبيرة تشمل توفير الحماية للمبلغين عن المخالفات وإقالة الذين يحاولون إسكاتهم.

ويشير ويس ستريتنج إلى أن من بين جميع التحديات التي يواجهها حزب العمال إذا فاز في الانتخابات العامة المقبلة، هي ثقافة الصمت المسيطرة على القطاع الصحي.

ويقول: “لقد رأينا في كثير من الأحيان قادة هيئة الخدمات الصحية الوطنية يتعامون عن أوجه القصور الخطيرة في القطاع الصحي”.

صنداي ميرور

الصحف البريطانية

تتصدر صحيفة صنداي ميرور أيضًا انفصال مقدمي برنامج (This Morning) السابقين، اللذين كانا معًا لمدة 27 عامًا وتزوجا في عام 2010.

وتشير الصحيفة إلى أن المذيع إيمون هولمز -البالغ من العمر 64 عامًا- كسر صمته لأول مرة منذ إعلان انفصاله المفاجئ عن روث لانغسفورد بعد 14 عامًا من الزواج.

حيث توجه إلى إنستغرام بعد ظهر يوم السبت بعد ساعات فقط من الإعلان عن انفصاله عن روث، البالغة من العمر 64 عامًا، لمشاركة منشور عن مباراة كرة قدم متجنبًا أي ذكر لانتهاء زواجه.

صنداي إكسبرس

الصحف البريطانية

وفقًا للأخبار المتداولة منذ أمس، سيُسجل المراهقون في الخدمة الوطنية الإجبارية بموجب خطط جديدة جريئة كشف عنها ريشي سوناك.

سيتعين على جميع الأشخاص الذين يبلغون من العمر 18 عامًا المشاركة في نوع من الواجب المدني من خلال التسجيل لمدة 12 شهرًا في القوات المسلحة.

أو يمكنهم بدلًا من ذلك اختيار الانضمام إلى الشرطة أو خدمة الإطفاء أو أي هيئة أخرى تعمل في المجتمع لمدة عطلة نهاية أسبوع واحدة كل شهر.

إلى جانب القصة الرئيسة تظهر صورة نجم إنجلترا ومانشستر سيتي جاك جريليش يصافح الأمير جورج وأمير ويلز في ويمبلي بعد خسارة مان سيتي نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد.

ديلي ستار

الصحف البريطانية

نشرت صحيفة ديلي ستار قصصًا عن فوز مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي، إلى جانب إعلان انفصال مقدمي برنامج (This Morning) السابقين إيمون هولمز وروث لانجسفورد.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:44 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 87 %
Pressure 1014 mb
Wind 4 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm