العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 14 م...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 14 مايو 2024

الصحف البريطانية
شروق طه May 14, 2024

ويظهر الملك بشكل بارز في عدد قليل من الصحف البريطانية، بعد أن سلم رسميًا دور العقيد العام لسلاح الجو بالجيش إلى أمير ويلز خلال زيارة إلى مطاره في هامبشاير يوم الاثنين.

عناوين الصحف البريطانية

مترو

 الصحف البريطانية

تحدث الملك تشارلز بصراحة عن معركته المستمرة مع مرض السرطان، خلال زيارة إلى متحف الجيش للطيران في ميدل والوب، هامبشاير.

وحصل الملك على الإذن من أطبائه بالعودة إلى مهامه العامة الشهر الماضي، لكنه لا يزال يخضع للرعاية الطبية.

وفي الوقت نفسه، سلم الملك رسميًا دور العقيد العام لسلاح الجو بالجيش إلى ويليام خلال الزيارة.

واعتبر قرار تشارلز بتسليم الدور إلى ويليام بمثابة ضربة لهاري عندما أُعلن عنه، ومن المرجح أن يتولى الدوق الدور إذا ظل عضوًا ملكيًا عاملًا.

ديلي ميرور

 الصحف البريطانية

قد يفقد فريق مانشستر يونايتد بعضًا من سحره هذا الشهر، حيث تواجه رحلاتهم المجانية الفخمة لعائلات اللاعبين إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في ملعب ويمبلي بعض العراقيل.

وعلم الموظفون في النادي أنه لن تكون هناك تذاكر احتياطية لأفراد الأسرة، أو وجبة غداء مجانية تقليدية أو وسيلة نقل إلى المباراة ضد منافسه مانشستر سيتي في 25 أيار/ مايو.

وسيحصل كل عامل، البالغ عددهم 1100 عامل، على تذكرة مجانية واحدة فقط، ومن المتوقع أن يساهموا بمبلغ 20 باوند في تكلفة سفرهم بالحافلة إلى لندن.

ويأتي ذلك وسط مخاوف من أن المالك الجديد الملياردير السير جيم راتكليف يجلب موسمًا من التقشف في محاولة لتوفير الأموال في أولد ترافورد، على الرغم من كون النادي خامس أغنى نادٍ في كرة القدم.

آي

 الصحف البريطانية

حذر رؤساء أربع جمعيات خيرية كبرى من أن كل حزب سياسي يفشل في معالجة الأزمة التي جعلت المملكة المتحدة “واحدة من أكثر الدول استنفادًا للطبيعة في العالم”، حسبما ذكرته صحيفة آي.

في افتتاحية مشتركة للرؤساء التنفيذيين لكل من مؤسسات: (National Trust) و(RSPB) و(Wildlife Trusts) و(Woodland Trust) دقوا ناقوس الخطر بشأن تدهور البيئة الطبيعية في المملكة المتحدة، والتي يقولون إنها يجب أن تلعب دورًا رئيسًا في الانتخابات العامة هذا العام.

انخفض عدد أنواع الحيوانات والطيور في المملكة المتحدة بنسبة 19 في المئة في المتوسط منذ سبعينيات القرن الماضي، حيث يواجه واحد من كل ستة أنواع حاليًا خطر الانقراض، وفقًا لتقرير تاريخي نشرته الحكومة العام الماضي بالتعاون مع منظمات غير حكومية.

وسبق وأن حددت الحكومة هدفًا قانونيًا لوقف انخفاض عدد أنواع الحيوانات والطيور بحلول عام 2030، لكن الجمعيات الخيرية المعنية بالطبيعة تحذر من احتمال إهمال الأحزاب هذا الهدف.

فاينانشال تايمز

 الصحف البريطانية

كما ظهر محامي دونالد ترامب السابق، مايكل كوهين، في العديد من الصفحات الأولى – بما في ذلك صحيفة فاينانشال تايمز – بعد أن أخبر محكمة في نيويورك أنه تآمر مع رئيسه السابق لدفن قصص كان من الممكن أن تضر بحملته الانتخابية لعام 2016.

وينفي ترامب اتهامات بتزوير سجلات تجارية للتستر على تعويض كوهين عن مدفوعات للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز.

الغارديان

 الصحف البريطانية

يظهر مايكل كوهين، محامي دونالد ترامب، في مقدمة صحيفة الغارديان أثناء مغادرته المحكمة في نيويورك بعد شهادته حيث أخبر المحامي السابق المحلفين كجزء من عمله أنه أرهب الصحفيين الذين لا يحب ترامب تغطيتهم.

لكن تتصدر مقدمة الصحيفة قصة حصرية في تقرير يوصي بوضع حد لارتفاع الإيجارات بالنسبة لملايين الأشخاص الذين يكافحون من أجل تحمل معدلات الإيجار المرتفعة، وفقًا لتقرير بتكليف من حزب العمال.

توصي المقترحات المسربة بمجموعة من التدابير التي تمنح المستأجرين فرصة لالتقاط الأنفاس تحت وطأة تكاليف المعيشة.

وتشير الصحيفة إلى أن التقرير سيمارس ضغوطًا على كير ستارمر، زعيم حزب العمال، لبذل المزيد من الجهد للمستأجرين بعد أن وعد بمعالجة أزمة الإسكان في إنجلترا إذا انتُخب رئيسًا للوزراء.

ديلي ميل

 الصحف البريطانية

أوصى أطباء القلب بوصف أدوية محددة لإنقاص الوزن لملايين البريطانيين لتقليل احتمالات إصابتهم بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وكشف أكبر دراسة حتى الآن على عقار (Ozempic) وعقار (Wegovy) أن العنصر الرئيس فيهما كان بمثابة “تغيير قواعد اللعبة” لمرضى القلب، بما في ذلك أولئك الذين لم يفقدوا الوزن.

ووجدت أن الجرعة الأسبوعية تقلل بمقدار الخمس من خطر الإصابة بنوبات قلبية أخرى أو الوفاة.

وقال كبير أطباء القلب في بريطانيا إن هذا هو التطور الأكثر أهمية في أمراض القلب منذ العقاقير المخفضة للكوليسترول في التسعينيات وسيغير التجارب السريرية.

 

التايمز

 الصحف البريطانية

يظهر عقار (Ozempic) لفقدان الوزن في مقدمة صحيفة التايمز، بعدما أظهرت الدراسات فاعليته في الوقاية من خطر الإصابة بنوبات قلبية.

وفي مكان آخر، يظهر ضابط شرطة كواحد من ثلاثة رجال مثلوا أمام القضاة في وسط لندن؛ بعد اتهامهم بمساعدة جهاز المخابرات في هونغ كونغ، والتدخل الأجنبي، والذين أُفرج عنهم بكفالة ومن المقرر أن يمثلوا أمام المحكمة العليا الأسبوع المقبل.

الديلي تلغراف

 الصحف البريطانية

ووجهت السلطات البريطانية الاتهام إلى ثلاثة جواسيس مشتبه بهم يعملون لصالح هونج كونج بموجب قانون الأمن القومي.

وقال القائد دومينيك ميرفي، رئيس قيادة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة: “هذه العملية ليست مرتبطة بتحقيق شرطة مكافحة الإرهاب الذي أُبلِغ عنه مؤخرًا والمرتبط بروسيا.

وكجزء من التحقيق، اعتُقل ما مجموعه 11 شخصًا بموجب المادة 27 من قانون الأمن القومي لعام 2023.

ديلي إكسبرس

 الصحف البريطانية

أظهرت دراسة حديثة أن الملايين من البريطانيين الذين يعانون من زيادة الوزن يمكن أن توصف لهم حقن مضادة للسمنة لتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية أو قصور القلب بغض النظر عن مقدار الوزن الذي يفقدونه.

وقال الباحثون إن هذا يشير إلى أن العلاج قد يكون له آثار إيجابية تتجاوز الحد من الدهون غير الصحية في الجسم.

واكتشفت الدراسة التي استمرت خمس سنوات أن العقاقير التي تباع تحت الأسماء التجارية (Wegovy) و(Ozempic) و(Rybelsus) – يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة دون الإصابة بالسكري.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
6:39 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 91 %
Pressure 1011 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm