العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 11 مارس 2024

951b554e-4ca7-4eb1-ac70-b492a9b280a4
شروق طه March 11, 2024

سلطت الغارديان الضوء على أوضاع النازحين الفلسطنيين في رفح، مع بداية شهر رمضان الكريم، في ظل حالة الحصار والتجويع التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

نشرت صحيفة الغارديان صورة لعائلة فلسطينية نازحة في رفح، جنوب غزة، وسلطت الضوء على الآلاف الذين سيقضون شهر رمضان في مخيمات مؤقتة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي مكان آخر، تركز القصة الرئيسة للصحيفة على ثلاثة وزراء داخلية سابقين من حزب المحافظين -وهم بريتي باتيل وساجد جاويد وأمبر رود- الذين يحذرون من تسييس تعريف مكافحة التطرف.

ويأتي ذلك قبل أن يكشف مايكل جوف النقاب عن التعريف الجديد للتطرف، الذي ستعتمده الحكومة، في محاولة لتقويض المنظمات الداعمة لفلسطين، ومنع المسيرات التي تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

آي 

كشفت آي نيوز أن نظام أطلس (Atlas system) قد كلف الدولة ما لا يقل عن 71 مليون باوند حتى الآن، مع استمرار ارتفاع الإنفاق على المشروع. وهو مشروع كان مفترضًا أن يعمل على “أتمتة” طلبات اللجوء والمواطنة والتأشيرة.

وتسبب نظام تكنولوجيا المعلومات الخاطئ في وزارة الداخلية بتأخير النظر في طلبات اللاجئين، وجعل الأطفال ينتظرون ما يصل إلى 21 شهرًا للحصول على الجنسية البريطانية.

ديلي إكسبريس

تعهد ريشي سوناك بتعزيز النمو من خلال خفض فاتورة الإعانات المتضخمة في بريطانيا.

وأعلن رئيس الوزراء، في مقابلة حصرية مع ديلي إكسبرس، أن الحكومة تخطط للتحكم بنفقات الرعاية الاجتماعية، بوصفه وسيلة لتحقيق تخفيضات ضريبية.

في ظل تحذيرات من أن دافعي الضرائب سوف ينفقون مبلغًا كبيرًا قدره 360 مليار باوند على الرعاية الاجتماعية.

مترو

تحت عنوان: “ابتسامات رائعة”، ذكرت مترو أن أميرة ويلز شكرت الجمهور على دعمهم لها بعد إجراء عملية جراحية في وقت سابق من هذا العام.

ديلي تلغراف

سحبت خمس من أكبر وكالات الصور في العالم الصورة التي نشرها قصر كنسينغتون في لندن، والتي تظهر أميرة ويلز مع أطفالها، مساء الأحد؛ بسبب مخاوف من “التلاعب” بها، حسَب ما أفادته الديلي تلغراف.

وأصدرت وكالات الأنباء: جيتي، وأسوشيتد برس (AP)، ووكالة الأنباء الفرنسية، وشاترستوك، ورويترز، إشعارًا بوقف نشر الصورة.

وفي السياق ذاته ذكرت وكالة أسوشييتد برس (AP): “عند الفحص الدقيق، يبدو أن المصدر تلاعب بالصورة”، إلا أن قصر كنسينغتون لم يعلق.

ديلي ميرور

“شكرًا” هو العنوان الرئيس المنشور على غلاف صحيفة ديلي ميرور، وأُرفِقت معه صورة الأميرة كاثرين ويحيط بها أطفالها الثلاثة.

قالت أكبر وكالات التصوير في العالم الليلة: إن الصورة التي أصدرها قصر كنسينغتون لأميرة ويلز وأطفالها الثلاثة قد جرى “التلاعب بها”.

وأصدرت وكالة أسوشيتد برس (AP) ووكالة رويترز، ووكالة فرانس برس (AFP)، ووكالة (Getty Images) بشكل منفصل “إشعارًا بوقف النشر” إلى المؤسسات الإعلامية في جميع أنحاء العالم، مؤكدين أنهم حذفوا الصورة من مواقعهم.

ديلي ميل

ذكرت صحيفة ديلي ميل أنه أثيرت أسئلة الليلة الماضية عن التلاعب الرقمي المحتمل بصورة عائلية جديدة تظهر كيت مع أطفالها الثلاثة.

وتُعد هذه الصورة الرسمية هي الأولى التي تُلتقط للأميرة كاثرين، منذ خضوعها لعملية جراحية في البطن في كانون الثاني/يناير الماضي.

لكن في تطور غير عادي الليلة الماضية، سحبت وكالات الصور الأجنبية، ويشمل ذلك: رويترز وأسوشيتد برس وجيتي ووكالة فرانس برس الصورة، قائلة: ربما جرى التلاعب بها رقميًّا.

فاينانشال تايمز

يشعر الأمريكيون بسعادة متزايدة بشأن الاقتصاد، لكنهم يترددون في ردّ الفضل لجو بايدن، وفقًا لاستطلاع جديد يسلط الضوء على الصعوبات التي يواجهها الرئيس الأمريكي في مواجهة دونالد ترامب في الانتخابات العامة هذا العام.

وقال نحو نصف الناخبين الأمريكيين: إنهم يعيشون الآن “مرتاحين”، أو إنهم قادرون على “سداد النفقات مع القليل من الفائض”، وفقًا لآخر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “فاينانشال تايمز” بالتعاون مع ميشيغان روس.

ديلي ستار

تقتبس صحيفة ديلي ستار من اللغوي المولود في ليون، برنارد سيركيجليني، الذي يرى أن “اللغة الإنجليزية غير موجودة”، ويقول: إننا جميعًا نتحدث “الفرنسية المنطوقة بطريقة سيئة!”.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:47 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 3 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm