العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 22 فبر...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 22 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 22 فبراير 2024
ترجمة || خلود العيط February 22, 2024

عادت غزة لتهيمن على عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس الـ22 من فبراير، بعد أن أثارت مناقشة تعديل مقترح يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة مشاهد فوضوية في مجلس العموم أمس الأربعاء.

وكان الحزب الوطني الاسكتلندي قد قدّم مقترحًا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، ولكن خلافًا للعرف سمح رئيس مجلس العموم ليندسي هويل لحزب العمال بتقديم تعديل على المقترح ليصبح “وقفًا فوريًّا إنسانيًّا لإطلاق النار”، في حين اقترحت الحكومة تعديلًا ينص على “وقف مؤقت لإطلاق النار”.

وفي نهاية المطاف اعتمد مجلس العموم تعديل حزب العمال دون تصويت رسمي.

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

قالت صحيفة الغارديان: إن رئيس مجلس العموم ليندسي هويل أثار غضب النواب، واضطر إلى الاعتذار عن النقاش الفوضوي والمحتدم الذي دار بينهم والطريقة التي سارت بها الأمور، مؤكدًا أنه كان يسعى إلى توسيع دائرة النقاش.

وأضافت الصحيفة: إن التصويت تزامن مع مظاهرة احتشد فيها الآلاف قرب مقر البرلمان؛ للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى خطر المجاعة الذي يهدد مئات الآلاف في غزة، في ظل انعدام الإمدادات الغذائية في القطاع، الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وتناولت صحيفة آي إيضًا التصويت على وقف إطلاق النار، وقالت: إن رئيس مجلس العموم اعتذر عن انتهاك البروتوكول، بعد أن اتهمه بعض النواب من حزب المحافظين والحزب الوطني الاسكتلندي بمساعدة السير كير ستارمر على تجنب ارتفاع حدّة الانقسام الذي يعيش حزب العمال على وقعه بسبب الحرب على غزة.

فاينانشال تايمز

وقالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن العديد من نواب حزب المحافظين والحزب الوطني الاسكتلندي غادروا مجلس العموم؛ احتجاجًا على موقف رئيس المجلس.

وعرضت الصحيفة صورة قديمة لبرج (BT) الشهير في لندن، الذي بِيع مؤخرًا إلى أحد أصحاب الفنادق الفاخرة في الولايات المتحدة مقابل 275 مليون باوند.

ديلي تلغراف

وأشارت صحيفة ديلي تلغراف إلى أن حزب المحافظين والحزب الوطني الاسكتلندي يحاولان عزل رئيس مجلس العموم من منصبه الذي يشغله منذ نهاية عام 2019، على الرغم من اعتذاره عن الفوضى التي عمّت المجلس أمس الأربعاء.

ديلي إكسبريس

وعنونت صحيفة ديلي إكسبريس: “لا ثقة!”، في إشارة إلى رئيس مجلس العموم. وقالت الصحيفة: إن السير ليندسي أنقذ زعيم حزب العمال السير كير ستارمر من ثورة داخل حزبه.

وعرضت الصحيفة في صفحتها الأولى صورة رئيس الوزراء ريشي سوناك خلال لقائه الملك تشارلز، الذي أعرب عن شكره وامتنانه على رسائل الدعم التي تلقاها بعد تشخيص إصابته بالسرطان.

ديلي ميل

وعرضت صحيفة ديلي ميل صورة السير ليندسي هويل وهو غاضب في مجلس العموم، وأرفقت الصورة بعنوان: “رئيس مجلس النواب دمّر نفسه بطريقة مذهلة!”.

وفي سياق آخر ذكرت الصحيفة أن لجنة المساواة وحقوق الإنسان في بريطانيا (EHRC) طالبت رؤساء الشركات بتعديل قوانين العمل المتعلقة بالنساء اللاتي يمررن بمرحلة سن اليأس (انقطاع الطمث)، مثل تخفيف ضغوط العمل أو السماح لهنّ بالعمل من المنزل.

التايمز

ووفقًا لما جاء في صحيفة التايمز قالت لجنة المساواة: إن أعراض انقطاع الطمث، مثل: اضطرابات النوم والهبّات الساخنة وتقلّب المزاج والانفعال، يمكن اعتبارها إعاقة بموجب قانون المساواة إذا كان لها تأثير كبير على قدرة المرأة على ممارسة الأنشطة اليومية.

وعرضت صحيفة التايمز أيضًا صورة للملك تشارلز خلال اجتماعه بريشي سوناك، ونقلت عن الملك تشارلز قوله: إنه “أجهش بالبكاء” بسبب رسائل الدعم التي تلقاها بعد تشخيص إصابته بالسرطان.

مترو

عناوين الصحف البريطانية

وأخيرًا تدور القصة الرئيسة لصحيفة مترو حول الفائزَين باليانصيب ريتشارد وديبي نوتال، اللذين ظنّا أنهما فازا بمبلغ 2.60 باوند، ولكنهما اكتشفا بعد ذلك أنهما ربحا أكثر من 61.7 مليون باوند!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.