العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 13 ف...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024

الصحف البريطانية
شروق طه February 13, 2024

أربع شركات كبرى للخدمات المالية والاستشارية، تُخبر ما يقرب من 100 موظف تحت التدريب الأسبوع الماضي، أنهم لن يكونوا مؤهلين للتوظيف بدوام كامل حتى كانون الثاني/ يناير 2025، وتمكُن الأطباء من تشخيص الخرف قبل 15 عامًا من ظهور الأعراض الأولى، يُعدان أبرز ما تداولته الصحف البريطانية اليوم.

عناوين الصحف البريطانية

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

كشفت فاينانشال تايمز أن شركة برايس ووترهاوس كوبرز (PwC) للخدمات الاستشارية المالية، تجبر بعض المستشارين المبتدئين في المملكة المتحدة على قضاء ستة أشهر إضافية في برنامج الخريجين الخاص بها؛ لأنه لا يوجد عمل كافٍ لترقيتهم.

أخبرت أربع شركات كبرى للخدمات المالية والاستشارية من بينها (PwC)، ما يقرب من 100 موظف من الخريجين الأسبوع الماضي أنهم لن يكونوا مؤهلين للترقية في تموز/ يوليو المُقبل، بما يتماشى مع الموعد المعتاد للتعيين.

وبدلًا من ذلك يبقى الموظفون في العمل تحت التدريب بشكلٍ مؤقت حتى كانون الثاني/ يناير 2025، حسبما قال مطلعون على الشركة لصحيفة فايننشال تايمز.

التايمز

الصحف البريطانية

تعهد ريشي سوناك، بتنفيذ خططًا لبناء مئات الآلاف من المنازل الجديدة في أكبر مدن بريطانيا، حيث أوضح أن المحافظين لديهم الكثير للقيام به لمساعدة الشباب في ملف الإسكان.

وبموجب القوانين الجديدة التي سيُكشف عنها اليوم، لن تستطيع المجالس الحضرية التي لا تلبي أهداف الإسكان رفض تصريح التخطيط على الأراضي إلا في ظروف استثنائية.

وسيكون من الممكن أيضًا تحويل المتاجر والمكاتب والمباني التجارية الأخرى إلى منازل دون الحاجة إلى الحصول على إذن تخطيط كامل حيث، وعدت الحكومة ببذل المزيد من الجهد لوضع معززات بناء في المناطق المبنية بالفعل.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة ديلي إكسبريس أن الأطباء قد يتمكنون قريبًا من تشخيص الخرف قبل 15 عامًا من ظهور الأعراض الأولى، بعد أن طور العلماء اختبارًا للدم “بدقة 90٪”.

ديلي ميل

الصحف البريطانية

سلطت ديلي ميل الضوء على سحب حزب العمال دعمه لمرشح روتشديل للانتخابات الفرعية أزهر علي؛ بسبب تصريحاته الأخيرة التي وصفها الحزب بأنها معادية للسامية.

تأتي هذه الخطوة بعدما اتهم علي إسرائيل بأنها سمحت عمدًا بحدوث عملية “طوفان الأقصى”، لتستخدمها ذريعة لاحتلال قطاع غزة.

وتقول الصحيفة إنها حصلت على شريط صوتي كامل لتصريحات أزهر علي خلال اجتماع لحزب العمال في لانكشاير بعد وقت قصير من هجمات 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

الغارديان

الصحف البريطانية

سحب حزب العمال دعمه لأزهر علي، مرشحه للانتخابات الفرعية المقرر إجراؤها هذا الشهر في روتشديل، في أعقاب التعليقات المثيرة للجدل التي أدلى بها بشأن هجمات 7 أكتوبر على إسرائيل، حسبما ذكرته الغارديان.

وتماشيًا مع القانون الانتخابي، لا يستطيع حزب العمال أن يستبدل بعلي مرشحًا آخر لأن الموعد النهائي قد انقضى في 2 فبراير.

وسيترشح علي بشكل صوري لحزب العمال على ورقة الاقتراع، ولكن إذا فاز فلن يتولى مهام الحزب وسيبقى فقط نائبًا مستقلًا في البرلمان.

آي نيوز

الصحف البريطانية

عقب ظهور تعليقات أخرى أدلى بها أزهر عقب أيام قليلة من عملية طوفان الأقصى، والتي ظهرت إلى النور مؤخرًا، قال الحزب إنه سيسحب دعمه من السيد علي، وعلقت عضويته انتظارًا للتحقيق معه، حسبما ذكرت آي نيوز.

وتشير الصحيفة إلى أن هذا القرار يترك حزب العمال دون مرشح في الانتخابات الفرعية المقبلة، ما يرفع من احتمال فوز حزب المحافظين ومرشحه عن منطقة روتشديل جورج جالواي.

كما ذكرت الصحيفة أن المملكة المتحدة تتجه نحو الركود حيث يواجه رئيس الوزراء ضغوطًا متزايدة للإعلان عن التخفيضات الضريبية.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية

نقلت ديلي تلغراف تصريحات وزيرة الداخلية السابقة سوالا برافرمان التي استنكرت الحديث بشأن أن الريف لا يرحب بالأقليات العرقية لأنه “بيئة يغلب عليها البيض”.

تأتي تعليقاتها بعد أن قالت مجموعة من الجمعيات الخيرية للحياة البرية إن الريف كان مساحة “عنصرية واستعمارية”.

مترو

الصحف البريطانية

ذكرت مترو أن مدير إحدى المدراس لم يوظف موظفي الفصول الدراسية لأن عقد (PFI) يجبره على إنفاق 30 ألف باوند سنويًا لقص العشب في الملعب.

يقول ديفيد بوتر إن ما يقرب من 20٪ من ميزانيته بالكامل تنفق على الصفقة التي ساعدت في بناء المدرسة ولكنها تربطها بشركة الصيانة نفسها لعقود في ظل ارتفاع الأسعار، كما تقول الصحيفة.

أُنشئ أكثر من 900 مدرسة في إنجلترا والعديد من المستشفيات عبر عقود (PFI) من خلال حكومتي المحافظين والعمال قبل إلغاء المخطط في عام 2018.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:54 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm