العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 8 فبرا...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 8 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 8 فبراير 2024
خلود العيط February 8, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس الـ8 من فبراير موضوعات متنوعة، أبرزها: عودة الأمير ويليام إلى العمل بعد الظروف الصعبة التي مرّت بها العائلة المالكة، ورفض نتنياهو لشروط حماس بشأن صفقة تبادل الأسرى.

عناوين الصحف البريطانية

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

عنونت صحيفة مترو في صفحتها الأولى: “نداء الواجب”، في إشارة إلى عودة الأمير ويليام إلى العمل للمرة الأولى منذ تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان وجراحة البطن التي أُجريت لزوجته كاثرين.

وقالت الصحيفة: إن الأمير هاري عاد إلى الولايات المتحدة بعد رحلة استغرقت 24 ساعة إلى المملكة المتحدة للقاء والده، في حين عاد الأمير ويليام إلى “الواجب الملكي”!

الصن

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الصن

ووصفت صحيفة الصن الأمير ويليام بأنه “الابن الأفضل”، وعرضت صورة له إلى جانب نجم فيلم (Top Gun) توم كروز في صفحتها الأولى.

وقالت الصحيفة: إن ويليام شكر البريطانيين على “رسائلهم اللطيفة” في حديث له في حفل لجمع التبرعات.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

وقال الأمير ويليام: إن رسائل الدعم التي أرسلها الشعب البريطاني لوالدي وزوجتي “تعني الكثير لنا جميعًا”، حسَب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل.

وقالت الصحيفة: إن الأمير هاري عاد إلى كاليفورنيا في وقت الغداء أمس الأربعاء.

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

وذكرت صحيفة ديلي ميرور أن والدَي بريانا غي -وهي مراهقة متحولة جنسيًّا قُتِلت طعنًا في فبراير الماضي- طالبا ريشي سوناك بالاعتذار بعد أن سخر من موقف حزب العمال من المتحولين جنسيًّا.

وكان سوناك قد أدلى بتعليقاته الساخرة بوجود والدة بريانا داخل مجلس العموم.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية

وفي هذا السياق قالت صحيفة الغارديان: إن بعض النواب في حزب المحافظين انتقدوا استمرار سوناك بالهجوم على المتحولين جنسيًّا بعد أن أخبره كير ستارمر بوجود إستر غي والدة بريانا في البرلمان.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

ونقلت صحيفة ديلي تلغراف عن مسؤول في مكتب مسؤولية الميزانية في المملكة المتحدة قوله: “يتعيّن على رئيس الوزراء خفض فاتورة المعونات الحكومية وتشجيع الناس على العمل بدلًا من الاعتماد على الهجرة لخفض ديون بريطانيا”!

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى أن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر يخطط للتراجع عن تعهده بالاستثمار بقيمة 28 مليار باوند في المشاريع الصديقة للبيئة.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وقالت صحيفة ديلي إكسبريس: يبدو أن ريشي سوناك يحاول فتح الباب أمام عودة بوريس جونسون إلى الساحة السياسية، بعد أن كشف في مقابلة معه على قناة (ITV) أنه تحدث إلى رئيس الوزراء الأسبق “قبل بضعة أشهر فقط”.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وحذرت صحيفة ديلي ستار من “الوحش القادم من الشرق” (Beast from the East)، وهو الاسم الذي يُطلق على العاصفة الجليدية التي تأتي من سيبيريا إلى بريطانيا ويصحبها تساقط للثلوج وانخفاض كبير في درجات الحرارة.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وقالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن شركة “بارات” (Barratt) عززت مكانتها في قطاع بناء المنازل في بريطانيا، بعد أن وافقت على شراء منافستها شركة “ريدرو” (Redrow) في صفقة بقيمة 2.5 مليار باوند.

ووسط المفاوضات الجارية بين “إسرائيل” وحماس أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفضه شروط حماس بشأن صفقة تبادل الأسرى، وفقًا لما ورد في الصحيفة.

وحذر نتنياهو من أن الاستسلام لشروط حماس “سيؤدي إلى مجزرة أخرى”!

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وأخيرًا تناولت صحيفة آي نتائج إحدى الدراسات التي أشارت إلى أن الأدوية المستخدمة في علاج العجز الجنسي، مثل الفياجرا، تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 18 في المئة.

وتعقيبًا على نتائج الدراسة قالت الدكتورة ليا مورسلين، من مركز أبحاث الزهايمر في المملكة المتحدة، للصحيفة: إن الدراسة “مشجعة”، لكنها لا تؤكد ما إذا كانت الأدوية قادرة على “تثبيط تطور المرض أو إيقافه”.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:12 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1014 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 6 mph
Clouds Clouds: 58%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm