العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 26 ينا...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 26 يناير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 26 يناير 2024
فريق التحرير January 26, 2024

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ26 من يناير، وكان أبرزها ردود الفعل على الحكم الذي صدر بحق فالدو كالوكاني الذي نفّذ هجوم الطعن في نوتنغهام في يونيو الماضي.

عناوين الصحف البريطانية

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

عنونت صحيفة مترو في صفحتها الأولى: “العدالة لم تتحقق”، في إشارة إلى خيبة أمل عائلتَي الطالبين بارنابي ويبر وغريس أومالي كومار بعد صدور الحكم باحتجاز فالدو كالوكاني، الذي قتلهما طعنًا في نوتنغهام في يونيو الماضي، في مستشفى تحت الحراسة المشددة.

وقالت الصحيفة: إن كالوكاني اعترف في وقت سابق من هذا الأسبوع بارتكابه جريمة القتل غير العمد لتخفيف الحكم عليه.

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

وعرضت صحيفة ديلي ميرور الصورة الأخيرة للطالبين قبل تعرضهما للطعن حتى الموت في الصيف الماضي. وأشارت الصحيفة إلى غضب أسر ضحايا الهجوم في نوتنغهام؛ لعدم توجيه القاضي تهمة القتل إلى كالوكاني وإخفاق الشرطة في اعتقاله بسبب هجوم سابق.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وعرضت صحيفة ديلي تلغراف صورة الأسر المكلومة خارج محكمة نوتنغهام كراون. وأفادت بأنه من المقرر أن يراجع المدعي العام الحكم الصادر بحق فالدو كالوكاني.

وفي سياقٍ آخر رأت الصحيفة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد سخر من دول البلطيق أثناء زيارته لمقاطعة كالينينغراد، التي تُعَدّ من أهم المناطق الاستراتيجية الروسية في قلب أوروبا، والتي قد تصبح مركزًا لإطلاق شرارة حرب مستقبلية.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

ومن جهتها عرضت صحيفة التايمز صورة إيما ويبر، والدة الضحية بارنابي ويبر، وهي تتحدث خارج المحكمة. وبحسَب الصحيفة انتقدت أسر الضحايا الشرطة وخدمات الصحة العقلية؛ لإخفاقها في اعتقال رجل خطير مثل كالوكاني.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

كذلك عرضت صحيفة ديلي إكسبريس صورة أسر ضحايا هجوم نوتنغهام. واقتبست عنوانها الفرعي من تعليقات والدة الضحية بارنابي ويبر البالغ من العمر 19 عامًا، إذ قالت لشرطة نوتنغهامشاير: “أيديكم ملطخة بالدماء”.

وفي الجانب الآخر أفادت الصحيفة بأن وزير الخزانة جيريمي هانت تعهد بإجراء مزيد من التخفيضات الضريبية في ميزانية الربيع؛ في محاولة لتعزيز الاقتصاد وكسب الأصوات في الانتخابات العامة.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

هذا وأمرت المحكمة بتجميد الأصول المالية التابعة للبارونة مون وزوجها دوجلاس بارومان اللذين يخضعان لتحقيق تجريه وكالة الجريمة الوطنية في الاحتيال في مُعَدات الوقاية الشخصية، وفقًا لما ورد في صحيفة فاينانشال تايمز.

وعرضت الصحيفة صورة المزارعين وهم يغلقون الطريق السريع في فرنسا؛ احتجاجًا على الأجور المتدنية ورفع أسعار الديزل وارتفاع تكاليف الإنتاج.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وعرضت صحيفة الغارديان صورة الصحفية الأمريكية إي جين كارول (E Jean Carroll) وهي تحمل مظلة خارج محكمة في نيويورك، في حين كان دونالد ترامب يدلي بشهادته في قضية التشهير التي رفعتها ضده.

وينفي الرئيس الأمريكي السابق لقاءه بالصحفية مع أن محكمة مدنية بنيويورك قد أدانته سابقًا بتهمة الاعتداء عليها جنسيًّا.

وتركز القصة الرئيسة للصحيفة على خطة الاتحاد الأوروبي لشراء الأدوية الرئيسة لدول الاتحاد الـ27، ما قد يؤدي إلى تفاقم أزمة نقص الدواء في المملكة المتحدة.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وأخيرًا تناولت صحيفة ديلي ستار التعليقات التي أدلى بها في وقت سابق من هذا الأسبوع رئيس الأركان البريطاني السير باتريك ساندرز، الذي دعا إلى تدريب مزيد من البريطانيين؛ لتعزيز جاهزية بريطانيا لأي حرب مستقبلية تخوضها مع روسيا.

وقالت الصحيفة: إن إحدى استطلاعات الرأي أشارت إلى أن أقل من 10 في المئة من البريطانيين فقط مستعدون للانضمام إلى الجيش إذا بدأت الحرب مع روسيا!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.