العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 25 ينا...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 25 يناير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 25 يناير 2024
فريق التحرير January 25, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 25 يناير موضوعات متنوعة، أبرزها نفي الحكومة البريطانية وجود أي خطة لفرض التجنيد على المواطنين، وخطط البريد الملكي لخفض عمليات تسليم البريد.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

نشرت صحيفة ديلي ميل تقريرًا عن خطط البريد الملكي (Royal Mail) لخفض عمليات تسليم البريد من ستة إلى خمسة أيام في الأسبوع أو حتى إلى ثلاثة أيام.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي أكسبريس

وفي السياق نفسه ذكرت صحيفة ديلي إكسبريس أن هيئة تنظيم الاتصالات في بريطانيا “أوفكوم” (Ofcom) حددت خيارين للبريد الملكي لتوفير ملايين الباوندات وتحسين جودة الخدمات: الخيار الأول هو تسليم البريد في خمسة أو ثلاثة أيام في الأسبوع بدلًا من ستة أيام، والثاني هو تسليم الرسائل بعد ثلاثة أيام لبريد الدرجة الأولى والثانية.

وعرضت الصحيفة أيضًا صورة لدوقة يورك بعد أيام قليلة من تشخيص إصابتها بالسرطان للمرة الثانية.

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

قالت صحيفة ديلي ميرور: إنها تحققت من هوية الجرّاح التركي الذي أجرى عملية تكميم معدة لفتاة من لندن تدعى مورجان ريبيرو، والتي توفيت لاحقًا أثناء رحلة العودة إلى بريطانيا.
وأضافت الصحيفة: إن الفتاة البالغة من العمر 20 عامًا استخدمت صندوقها الائتماني الخاص لدفع تكاليف العملية، وإن الجراح في المستشفى أكد أنه لم يرتكب أي خطأ.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف: ديلي تلغراف

وقالت صحيفة ديلي تلغراف: إن رئيس الأركان البريطاني السير باتريك ساندرز دعا يوم الأربعاء في خطاب له إلى تدريب مزيد من البريطانيين؛ لتعزير جاهزية بريطانيا لأي حرب مستقبلية تخوضها مع دولة مثل روسيا. ولكن الحكومة البريطانية نفت وجود أي خطط لديها لفرض التجنيد!

التايمز

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وتناولت صحيفة التايمز أيضًا التعليقات التي أدلى بها الجنرال السير باتريك. ووفقًا للصحيفة يناقش الجيش البريطاني إنشاء فرقة عسكرية مؤلفة من 500 ألف فرد- ويشمل ذلك المدنيين؛ للدفاع عن المملكة المتحدة في حال نشوب حرب واسعة النطاق مع دولة مثل روسيا.

وفي الجانب الآخر زعمت الصحيفة أن مستشارًا سابقًا لرئيس الوزراء ريشي سوناك يخطط سرًّا مع مجموعة من النواب المتمردين للإطاحة به قبل الانتخابات العامة!

مترو

عناوين الصحف
عناوين الصحف: مترو

نقلت صحيفة مترو أيضًا عن قائد الجيش الجنرال باتريك سوندرز قوله: إن بريطانيا بحاجة “لجيش من المواطنين” لخوض حرب مستقبلية مع دولة مثل روسيا، وإن زيادة قوات الاحتياط “لن تكون كافية” لمواجهة تهديدات روسيا.

آي

الصحف

وتناولت صحيفة آي آخر التطورات في فضيحة البريد، حيث اعترف مديرون سابقون خلال التحقيق أن برنامج المحاسبة (Capture) كان معطلًا أيضًا على غرار برنامج (Horizon).
وأشارت الصحيفة إلى أن مديرين في مكتب البريد الفرعي أُدينوا زورًا في عام 1995؛ بسبب مشكلات في برنامج (Capture).

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
وتحدثت صحيفة فاينانشال تايمز عن اعتراف الملياردير البريطاني ومالك نادي توتنهام هوتسبر جو لويس أمام محكمة مانهاتن الفيدرالية أنه مذنب في تهمة مشاركة معلومات داخلية عن شركات التداول التي استثمر فيها مع مساعديه وطياريه الخاصين وأصدقائه الذين تاجروا بتلك المعلومات ومقايضتها مقابل ملايين الدولارات في سوق الأسهم والأوراق المالية.

وفي سياق آخر تضغط الحكومة الفرنسية على المملكة المتحدة للمساعدة في سد فجوة تقدر بمليارات الباوندات في ميزانية مشاريع الطاقة النووية التي تبنيها شركة الكهرباء الفرنسية (EDF) في بريطانيا، وفقًا لما ورد في الصحيفة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.