العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 21 يناي...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 21 يناير 2024

الصحف البريطانية
فريق التحرير January 21, 2024

تتنوع أخبار الصحف البريطانية اليوم، ولعل أبرزها استكمال مشروع خط السكك الحديدية فائق السرعة (HS2) عبر عقد مناقشات بين الحكومة والقطاع الخاص خلال الأسبوع المقبل.

عناوين الصحف البريطانية

صنداي إكسبرس

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي إكسبرس)

كشفت صنداي إكسبرس عن محادثات حكومية سرية ستعقد الأسبوع المقبل لاستكمال الجزء الشمالي من خط السكك الحديدية فائق السرعة (HS2).

وتشير الصحيفة إلى أن الحكومة وضعت خطة مشتركة لضمان أن يدفع القطاع الخاص – وليس دافعو الضرائب – معظم فاتورة قسم برمنغهام إلى مانشستر.

وتضيف أن المحادثات ستجري الأسبوع المقبل بمشاركة عمدة ويست ميدلاندز آندي ستريت، ونظيره في مانشستر الكبرى، آندي بورنهام.

صنداي بيبول

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي بيبول)

تقول صحيفة صنداي بيبول إن دوق ودوقة ساسكس أرسلا رسائل وتمنيات بالتعافي إلى الملك تشارلز وأميرة ويلز.

وسط تقارير عن علاقات متوترة بين الأمير هاري وزوجته ميغان من جهة وأفراد العائلة المالكة من جهة أخرى، تقول الصحيفة إن الزوجين يدعمان الملك تشارلز، الذي من المقرر أن يذهب إلى المستشفى للعلاج، والأميرة كيت، التي خضعت لعملية جراحية في البطن.

صنداي ميرور

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي ميرور)

سلطت صنداي ميرور الضوء على ظهور موجة غضب جديدة بين بعض ضحايا البريد المدانين خطأ في فضيحة تكنولوجيا المعلومات.

وذكرت الصحيفة أن هناك “غضبًا” بشأن مقطع فيديو انتشر ، يُظهر المديرين التنفيذيين وهم يستمتعون بحفل فخم خلال عام 2017، في وقت كانت فيه المؤسسة ترفع قضايا ضد أصحاب محلات البريد الذين أُدينوا خطأ.

صنداي تايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تايمز)

وتحمل الصفحة الأولى من صحيفة صنداي تايمز صورًا لبعض أصحاب مكاتب البريد الذين أدينوا خطأ والذين لقوا حتفهم قبل أن يتمكنوا من تبرئة أسمائهم.

وعلى جانب آخر، تشير الصحيفة إلى زيادة حالات الحصبة في إنجلترا وويلز، وتوضح أن ما يقرب من ثلث الأطفال دون سن 16 عامًا معرضون للخطر لأنهم لم يتلقوا جرعات التطعيم بالكامل.

الميل أون صنداي

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الميل أون صنداي)

كتب وزير المالية جيريمي هانت مقالًا لصحيفة الميل أون صنداي، متعهدًا بمحاكاة تجربة وزير المالية الأسبق نايجل لوسون بشأن خفض الضرائب خلال عام 1980.

وأشاد هانت بالطفرة الاقتصادية التي شهدها اللورد لوسون وتعهد بمحاكاة هذه التجربة الاقتصادية، بداية من التخفيضات الضريبية في ميزانية آذار/ مارس المُقبل.

الأوبزرفر

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الأوبزرفر)

ذكرت صحيفة الأوبزرفر أن عمدة لندن صادق خان يدعو إلى إصلاح شامل لقيود السفر والعمل بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي للسماح للشباب بالتنقل بحرية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

وتشير هذه التعليقات إلى أن خان سيدير حملة مؤيدة بقوة لأوروبا ومناهضة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في انتخابات رئاسة البلدية في أيار/ مايو، وفقًا لصحيفة الأوبزرفر.

صنداي تلغراف

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تلغراف)

ذكرت صحيفة صنداي تلغراف أن الحكومة أمرت بمراجعة الأنشطة في وظائف الخدمة المدنية لمنع المسؤولين من استخدام وظائفهم كوسيلة للنشاط السياسي.

وقال مسؤول مكتب مجلس الوزراء جون غلين للصحيفة إن الناس يتوقعون من موظفي الخدمة المدنية التركيز على “وظيفتهم الأساسية”.

الصن

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

يتصدر صحيفة الصن خبر طلاق نجمي التلفزيون بادي وكريستين ماكغينيس.

ومن جهة أخرى، كتب ريشي سوناك مقالًا في الصحيفة عن “عزيمة وشغف” الشركات الصغيرة ، ويقول: إن الخيار أمام الناخبين إما التخفيضات الضريبية معه أو القبول بزيادة الضرائب مع السير كير ستارمر.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.