العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 19 ينا...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 19 يناير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 19 يناير 2024
فريق التحرير January 19, 2024

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة 19 يناير، وكان أبرزها توتر العلاقات بين “إسرائيل” والولايات المتحدة الأمريكية بسبب التصريحات التي أدلى بها نتنياهو بشأن الحرب على غزة والتي تتناقض مع السياسة الأمريكية!

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه أبلغ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن رفضه إقامة دولة فلسطينية بأي شكل من الأشكال بعد انتهاء الحرب الحالية في غزة، وفقًا لما أفادته صحيفة الغارديان.

وبحسَب الصحيفة ردّت واشنطن على تصريحات نتنياهو بالقول: إنها تدعم حل الدولتين لأنه الطريق الوحيد لإحلال السلام وضمان أمن وكرامة الإسرائيليين والفلسطينيين، حسَب تعبيرها.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

ويأتي ذلك في الوقت الذي تعمل فيه الدول العربية على وضع خطة لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى، وفقًا لما ذكرته صحيفة فاينانشال تايمز.

وتشمل الخطة أيضًا تطبيع المملكة العربية السعودية علاقاتها مع “إسرائيل” بشرط اعتراف الولايات المتحدة والدول الأوروبية بدولة فلسطين والموافقة على عضويتها في الأمم المتحدة!

وعلى الصعيد المحلي أشارت الصحيفة إلى أن وزير الخزانة جيريمي هانت يخطط لخفض الضرائب وإعداد ميزانيتين جديدتين قبل الانتخابات العامة المقبلة.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

ونقلت صحيفة ديلي تلغراف تحذيرات رئيس اللجنة العسكرية لقيادة حلف شمال الأطلسي (الناتو) روب باور، الذي قال: إن الغرب يجب أن يستعد لاحتمال الحرب مع روسيا في السنوات العشرين المقبلة.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وعرضت صحيفة التايمز في صفحتها الأولى صورة لأمير ويلز وهو ذاهب لزيارة زوجته كيت ميدلتون في المستشفى بعد خضوعها لعملية جراحية في البطن.

وفي سياقٍ آخر تناولت الصحيفة تقرير هيئة مراقبة التعليم في بريطانيا “أوفستيد” (Ofsted)، الذي كشف عن تدهور سلوك الطلاب في بعض المدارس حيث يضطر المعلمون لحبس أنفسهم في الفصول الدراسية؛ من أجل الحفاظ على سلامتهم في وقت الغداء!

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وذكرت صحيفة آي أن الحكومة البريطانية أمرت بإجراء تحقيق في الادعاءات الجديدة التي كشفت عنها الصحيفة، والتي أشارت إلى أن مديرين في مكتب البريد الفرعي أُدينوا زورًا بتهمة الاحتيال والمحاسبة الكاذبة؛ بسبب مشكلات في برنامج المحاسبة (Capture) الذي كان معتمدًا في البريد قبل فضيحة برنامج (Horizon).

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

ونشرت صحيفة ديلي ميرور تقريرًا يفيد بأنه خلال خمس سنوات أُدخل مئة ألف طفل في بريطانيا إلى المستشفيات بسبب مشكلات في أسنانهم.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
الصحف البريطانية: ديلي ميل

ووفقًا لما ورد في صحيفة ديلي ميل فقد طلب رئيس الوزراء ريشي سوناك أمس الخميس من مجلس اللوردات احترام “إرادة الشعب” وعدم عرقلة مشروع القانون الجديد المتعلق بترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا.

مترو

عناوين الصحف البريطانية
الصحف البريطانية: مترو

وأخيرًا قالت صحيفة مترو: إن هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا (NHS) نصحت المواطنين بالسير مثل البطريق لتجنب الانزلاق على الجليد!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.