العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 11 ينا...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 11 يناير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 11 يناير 2024
فريق التحرير January 11, 2024

ما زالت فضيحة البريد تهيمن على عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 11 يناير، إذ تخطط الحكومة إلى إصدار قانون يُلغي الأحكام الصادرة بحق مديري مكاتب البريد الذين اتُّهموا زورًا بالسرقة والاحتيال.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي إكسبريس

نقلت صحيفة ديلي إكسبريس عن رئيس الوزراء ريشي سوناك قوله: إن الحكومة تريد “تصحيح أخطاء الماضي”، بإصدار تشريع لإلغاء الإدانات الصادرة بحق أكثر من 700 من مديري فروع مكاتب البريد المتهمين خطأً بالسرقة أو الاحتيال.

وقالت الصحيفة: “إن هذا القرار يأتي بعد عقدين من النضال، لكن العدالة تحققت أخيرًا”.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن الحكومة ستُصدر هذا التشريع الذي وصفته بـ”غير المسبوق” خلال أسابيع.

وقالت الصحيفة: إن فضيحة البريد أُهملت لسنوات في ظل حكومات جميع الأحزاب السياسية، ولكن ريشي سوناك “أُجبر على التحرك” بسبب الدراما التي بثتها قناة (ITV) بشأن هذه القضية الأسبوع الماضي.

ونقلت الصحيفة عن ريشي سوناك وصفه لهذه القضية في مقابلة أُجريت معه يوم الأحد بأنها “إجهاض مروع للعدالة في تاريخ بريطانيا”.

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وذكرت صحيفة مترو أن مديري مكاتب البريد الذين ثبتت براءتهم يحتاجون فقط إلى التوقيع على نموذج يعلن براءتهم، وقبول تعويض قدره 600 ألف باوند لكل منهم بحلول نهاية العام.

وذكرت الصحيفة أيضًا أن موظفي البريد -وعددهم 555 موظفًا- الذين فازوا في عام 2019 بتعويض قدره 58 مليون باوند ولم يحصلوا إلا على 22 ألف باوند فقط لكل منهم، سيحصلون على دفعة أولية قدرها 75 ألف باوند.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

أما صحيفة ديلي ستار فدعت في صفحتها الأولى إلى منح وسام الفروسية لـ “آلان بيتس” الذي قاد الحملة من أجل تحقيق العدالة لمديري مكاتب البريد الذين أُدينوا زورًا بالسرقة والاحتيال.

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

وقال آلان بيتس: إن الدفعات الأولية البالغة 75 ألف باوند التي سيحصل عليها العديد من الضحايا لن تكون “كافية” للتعويض عن الصدمة والمعاناة الناجمة عن الفضيحة، وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميرور.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

ونقلت صحيفة التايمز أيضًا عن بيتس قوله: إن الوقت قد حان لتحقيق العدالة لضحايا فضيحة البريد، وإنه لا يزال هناك أمور كثيرة يتعين فعلها؛ لضمان حصول كل الموظفين الذين ثبتت براءتهم على التعويض الذي يستحقونه.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

وفي السياق نفسه ذكرت صحيفة ديلي ميل أن المئات من مديري مكاتب البريد الذين لم يُدانوا بأي جريمة ما زالوا يواجهون معركة قانونية طويلة للحصول على التعويض الكامل؛ بعد أن قدمت الحكومة عرضًا مبدئيًّا بتعويض قدره 75 ألف باوند فقط.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وفي حديث مع صحيفة الغارديان حذّر ديفيد ماكنيل، وهو مدير في الرابطة المهنية للمحامين في إنجلترا وويلز (Law Society)، من أن تمرير مشروع قانون يلغي العديد من أحكام المحاكم هو أمر غير عادي من الناحية الدستورية ويخاطر بتقويض استقلال القضاء.

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وتتزايد الضغوط على الحكومة البريطانية لمعاقبة شركة التكنولوجيا “فوجيتسو” المسؤولة عن فضيحة البريد، وفقًا لما أفادته صحيفة آي.

وذكرت الصحيفة أن نوابًا في البرلمان يطالبون بتعليق العقود الجديدة المُبرمة بين الحكومة وشركة فوجيتسو، وإلزامها بالإسهام في التعويضات المالية لضحايا الفضيحة.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وكشفت صحيفة ديلي تلغراف في تقرير لها أن المحققين في قضية مكتب البريد حصلوا بين عامَي 2000 و2012 على مكافآت نقدية لكل مدير مكتب فرعي يُدان خلال الفضيحة!

الصن

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الصن

وفي سياقٍ آخر تناولت صحيفة الصن خبر انفصال مدافع منتخب إنجلترا ومانشستر سيتي كايل ووكر عن آني كيلنر بعد 15 عامًا من الزواج.

وبحسَب الصحيفة فإن كيلنر التي أنجبت من ووكر ثلاثة أطفال طردته من المنزل بعد “سلسلة من الفضائح الجنسية”!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.