العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 7 يناير...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 7 يناير 2024

الصحف البريطانية
فريق التحرير January 7, 2024

تتنوع عناوين الصحف البريطانية المنشورة اليوم ما بين أخبار سياسية واقتصادية، ولعل أبرزها خطة ريشي سوناك تخفيض الضرائب من خلال الحد من الإنفاق الحكومي قبل الانتخابات العامة المُقبلة.

عناوين الصحف البريطانية

صنداي تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تايمز)

تحت عنوان “غضب مكتب البريد يتفاقم” ذكرت صحيفة صنداي تايمز أن شرطة العاصمة لا تزال تحقق بشأن جرائم احتيال محتملة ارتكبت خلال فضيحة (Horizon IT).

وتشير الصحيفة إلى تبرئة المئات من مديري مكاتب البريد الذين أدينوا ظلمًا خلال ما يعرف باسم قضية (Horizon IT) وسط ضغوط متزايدة على الحكومة.

الميل أون صنداي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الميل أون صنداي)

واجه الأمير أندرو الليلة الماضية المزيد من الإذلال بعد أن كُشِفَ عن أمر تفتيش هاتف جيسلين ماكسويل وجهاز الكمبيوتر الخاص بها عبر آلاف رسائل البريد الإلكتروني، حيث بُحِثَ عن اسمه ضمن قضية تسريب وثائق “إبستين” المتعلقة باستغلال القاصرات جنسيًا.

تكشف وثائق المحكمة تعليمات لمحامي ماكسويل بتفتيش جميع أجهزتها الإلكترونية بحثًا عن أي ذكر للأمير أندرو، الذي عُرِفَ بقربه من رجل الأعمال الأمريكي جيفري إبستاين، المتهم بالاتجار بالقاصرات جنسيًا.

صنداي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي ميرور)

تعهد الأمير أندرو بمقاومة أي محاولة من قبل الملك لطرده من القصر الملكي الذي يقيم به والذي يقع في وندسور، وذلك على الرغم من الاتهامات الجديدة الموجهة له بشأن علاقته برجل الأعمال الأمريكي جيفري إبستين المتهم باستغلال القاصرات جنسيًا.

حيث شهد كبير خدم إبستين الملياردير الراحل أن دوق يورك استمتع بـ “جلسات التدليك اليومية” في قصر إبستين في فلوريدا.

لكن أندرو أخبر أصدقاءه أنه لن يُجبر على مغادرة قصره الملكي المكون من 30 غرفة في وندسور، بيركس، حيث يعيش منذ أكثر من 20 عامًا.

صنداي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تلغراف)

يعتزم ريشي سوناك تخفيض الضرائب عن طريق الحد من الإنفاق الحكومي قبل الانتخابات العامة وبعدها.

وفي مقابلة مع صحيفة التلغراف، قدم رئيس الوزراء التزامه الأكثر وضوحًا حتى الآن بالمزيد من التخفيضات الضريبية قبل الانتخابات، قائلًا: “عندما أقول إنني أريد الاستمرار في خفض الضرائب، فهذا ما سنحققه”.

وأضاف أنه سيكون هناك المزيد من التخفيضات الضريبية كجزء من عرض حزب المحافظين خلال الحملة الانتخابية.

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

ذكرت صحيفة الصن أن المذيعة التلفزيونية كيت غاراواي وزوجها ديريك درابر قاما برحلة “يائسة” استغرقت 12 ساعة من المكسيك إلى المملكة المتحدة في محاولة لإنقاذ حياته بعد تعرضه لسكتة قلبية، أعقبها إعلان وفاته يوم الجمعة الماضية.

صنداي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي إكسبرس)

وفقًا لصحيفة صنداي إكسبريس، جنت العصابات الإجرامية ما يقرب من نصف مليار باوند من تهريب المهاجرين عبر القنال الإنجليزي منذ عام 2018.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.