العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 4 يناي...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 4 يناير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 4 يناير 2024
فريق التحرير January 4, 2024

هيمنت الأخبار الدولية على عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 4 يناير. كما تناولت الصحف أخبارًا محلية متنوعة أبرزها: ردود الفعل على مشاركة شرطة العاصمة لندن في التحقيق الدولي في جرائم “إسرائيل” في فلسطين، وخفض بعض البنوك أسعار الفائدة على القروض العقارية.

عناوين الصحف البريطانية

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

تحدثت صحيفة التايمز عن إخفاق اللاعب الإنجليزي لوك ليتلر البالغ من العمر 16 عامًا في الوصول إلى نهائي بطولة العالم لرمي السهام (PDC World Darts) بعد خسارته أمام منافسه لوك همفريز.

وتركز الصحيفة أيضًا في صفحتها الأولى على بيان أصدرته 12 دولة، ويشمل ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة، تحذر فيه “المتمردين الحوثيين” في اليمن من الهجمات على السفن في البحر الأحمر.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وصفت صحيفة الغارديان الإضراب الذي ينفّذه الأطباء المبتدئون في إنجلترا لستة أيام “بالتاريخي”.

ونقلت الصحيفة تهديدات مسؤولين في الجمعية الطبية البريطانية “بي إم إيه” (BMA) بتنفيذ مزيد من الإضرابات، ما قد يؤدي إلى إخلاف ريشي سوناك بوعوده بالحد من أوقات الانتظار في هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS).

وفي سياقٍ آخر ذكرت الصحفية أن الانفجارين اللذَين وقعا في محافظة كرمان الإيرانية خلال مراسم إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال قاسم سليماني أسفرا عن مقتل أكثر من 95 شخصًا. ورأت الصحيفة أن الانفجارين قد يزيدا من “التوترات في الشرق الأوسط المضطرب بشكل متزايد”.

فاينانشال تايمز

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

من جهتها قالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن إيران “تعهدت بالانتقام” ممن يقفون خلف الانفجارين في كرمان. وفي الجانب الآخر نشرت الصحيفة تقريرًا كشفت فيه أن الحكومة البريطانية أنفقت في عامَي (2021 و2022) 1.3 مليار باوند فقط من الأموال المخصصة لبناء مئات الآلاف من المنازل الجديدة في إنجلترا والتي تبلغ قيمتها 4.2 مليار باوند!

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وتوقعت صحيفة آي فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في وقت لاحق من هذا العام. ونقلت المخاوف التي أثارها “ثلاثة من أكثر الدبلوماسيين البريطانيين خبرة” من إمكانية انسحاب ترامب من الناتو وسحب الدعم الأمريكي لأوكرانيا في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية!

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

ذكرت صحيفة ديلي ميل أن بنك (HSBC) خفّض أسعار الفائدة على القروض العقارية من 4.79 في المئة إلى 3.94 في المئة؜، وإنه من المتوقع أن تحذو البنوك المنافسة الأخرى حذوه.

ورأى بعض المحللين أن انخفاض تكاليف القروض العقارية قد يعزز فرص حزب المحافظين بالفوز في الانتخابات العامة المقبلة، وفقًا لما أفادته الصحيفة.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

ركزت صحيفة ديلي تلغراف على تصريحات رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، الذي انتقد مشاركة شرطة العاصمة في التحقيق الذي تُجريه المحكمة الجنائية الدولية في جرائم الحرب التي ارتكبتها “إسرائيل” في فلسطين من يونيو 2014 فصاعدًا.

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وتناولت صحيفة مترو تداعيات العاصفة “هينك” (Henk) التي تضرب بريطانيا. وأجرت الصحيفة مقابلة مع ليام ستيتش وزوجته تيا دريبر اللذَين أنقذا امرأة وطفلتها البالغة ثلاث سنوات عندما كانت سيارتهما على وشك الغرق في نهر سيفيرن (Severn) في وورسستر (Worcester).

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.