العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 3 ين...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 3 يناير 2024

الصحف البريطانية
فريق التحرير January 3, 2024

تشكل مجموعة من القصص واجهة الصحف البريطانية اليوم، لكن العديد منها يعرض صورًا لطائرة الخطوط الجوية اليابانية التي اشتعلت فيها النيران على مدرج في طوكيو.

عناوين الصحف البريطانية

الجارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الجارديان)

تصف صحيفة الغارديان ما ارتكبته إسرائيل أمس من اغتيال القيادي البارز بحركة حماس صالح العاروري بأنه “هجوم جريء”، وأنه “يهدد بتصعيد كبير وخطير” للحرب.

وتشير الصحيفة إلى أنه من المرجح أن تُعقد مفاوضات بشأن وقف القتال وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة.

على جانب آخر، أوضحت الصحيفة أن جميع الركاب وأفراد الطاقم البالغ عددهم 379 على متن الطائرة اليابانية في مطار هانيدا تمكنوا من الفرار، على الرغم من مقتل خمسة من أفراد الطاقم الستة على متن طائرة خفر السواحل التي اصطدمت بها.

وهبطت رحلة الخطوط الجوية اليابانية رقم 516 قبل وقت قصير من الساعة الـ06:00 مساءً بالتوقيت المحلي الياباني (الـ09:00 بتوقيت جرينتش)، واشتعلت فيها النيران بعد مدة وجيزة من الهبوط.

وتقول الصحيفة: إن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر سيلقي خطابًا غدًا الخميس لإعلان “حملة شاملة على المحسوبية”، إذا فاز حزب العمال في الانتخابات المقبلة.

مترو

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (مترو)

تحت عنوان: “هربنا من الجحيم!”، تركز صحيفة مترو على قصة اشتعال النيران في طائرة الخطوط الجوية اليابانية، التي كانت تحمل نحو 379 فردًا.

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

تقول التايمز: إن اغتيال القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية حماس صالح العاروري “سيكون بمثابة ضربة” للحركة، مشيرة إلى أن العملية الإسرائيلية تختبر رد فعل حزب الله، وقال أحد المحللين لصحيفة فاينانشال تايمز: إنه “اختبار كبير” لمحور المقاومة اللبناني.

على جانب آخر، من المتوقع أن يصل عدد المواعيد والعمليات التي أُلغيت بسبب إضراب الأطباء المبتدئين إلى مليون خلال هذا الأسبوع.

وتقول صحيفة “ديلي ميل”: إن المرضى يعانون. وتسلط الضوء على ما تسميه “الأجور المتضخمة” لمديري المستشفيات التي بلغت قوائم الانتظار فيها غاية الطول، وتشير إلى أن بعضهم يحصل على نحو 300 ألف باوند سنويًّا.

آي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

وفقًا لصحيفة آي بدأت “حرب أسعار الرهن العقاري”، حيث خفض المقرضون أسعار الفائدة على أمل خفض تكاليف الاقتراض أيضًا.

وتقول الصحيفة: من المتوقع أن تحذو البنوك الأخرى حذو بنك هاليفاكس، الذي خفض أسعار الفائدة على بعض رهونه العقارية بنسبة 1 في المئة تقريبًا.

وتوضح الصحيفة أن أصحاب المنازل الذين تقترب صفقاتهم ذات السعر الثابت من نهايتها من المقرر أن يوفروا آلاف الباوندات.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

تشير صحيفة “ديلي تلغراف” إلى أن حزب الله يشكل تهديدًا محتملًا لإسرائيل أكبر من حماس، لكنها ذكرت أن مسؤولي الاستخبارات الغربيين يرون أن حزب الله لا يريد إثارة حرب إقليمية أوسع يصعب عليه تحملها.

وتفيد الصحيفة بأن عملية اغتيال القيادي البارز في حماس صالح العاروري، أمس في الضاحية الجنوبية ببيروت، تخاطر بتصعيد كبير في الحرب، ولا سيما أن تل أبيب تستعد للانتقام.

على جانب آخر، تقول التلغراف: إنها اطلعت على وثائق مسربة لسلطة حرس الحدود تتوقع أن يرتفع عدد المهاجرين الذين يعبرون القنال الإنجليزي من 29 ألفًا إلى نحو 35 ألفًا هذا العام.

وتضيف: إن الارتفاع المتوقع سيكون بسبب ما تسميه “التدفق الهائل للمهاجرين إلى البر الرئيس لأوروبا” في عام 2023.

ووفقًا للصحيفة فإن هذه التوقعات ستزيد الضغوط على ريشي سوناك لبدء رحلات ترحيل إلى رواندا بحلول الربيع لتكون رادعًا.

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي ميل)

تركز ديلي ميل على تأثير إضراب الأطباء المبتدئين على صحة المرضى، في ظل إضراب غير مسبوق يستمر ستة أيام ويدخل حيز التنفيذ في الساعة الـ07:00 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء.

وتستهدف الصحيفة القائمين على هيئة خدمات الصحة الوطنية الذين يديرون صناديق ائتمانية متعثرة، وتشير إلى أن بعضهم يتقاضى نحو 300 ألف باوند سنويًّا في وقت يعاني فيه المرضى بسبب الإضرابات.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

نقلت صحيفة ديلي إكسبريس كلمات أحد نواب حزب المحافظين، في وصف إضراب الأطباء المبتدئين الذي يستمر ستة أيام، بدءًا من صباح اليوم، بأنه “عمل وحشي”.

ونقلت تعليقات بول بريستو، عضو حزب المحافظين ولجنة اختيار الصحة في مجلس العموم، الذي وصفه بأنه “عمل قاسٍ يجعل المرضى يدفعون الثمن” من أجل المطالبة بزيادة الأجور للأطباء المبتدئين.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

تسلط صحيفة ديلي ميرور الضوء على فضيحة مكتب البريد، التي صُورت في برنامج (ITV) الجديد، المعروف باسم “السيد بيتس ضد مكتب البريد”.

وتفيد التقارير بأن العمال ما زالوا ينتظرون الحصول على رواتبهم، بعد أربع سنوات من كسب قضيتهم.

وشهدت الفضيحة، التي شملت خللًا في برنامج المحاسبة هورايزون، اتهام المئات من موظفي مكتب البريد خطأ بالسرقة والمحاسبة الكاذبة.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

تسلط صحيفة فاينانشال تايمز الضوء على معركة قيادة سوق السيارات الكهربائية في العالم، حيث فقدت شركة تيسلا التابعة لإيلون ماسك لقب أكثر شركات صناعة السيارات الكهربائية مبيعًا في العالم، لمصلحة منافستها الصينية (BYD).

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.