العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 29 ديس...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 29 ديسمبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير December 29, 2023

هيمنت أحوال الطقس وآثار الإعصار الذي ضرب المملكة المتحدة على الصحف البريطانية اليوم الجمعة، إضافة إلى “إخفاق الشرطة في نسبة كبيرة من تحقيقاتها”. إليك أبرز ما ورد في الصحف البريطانية اليوم:

عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 29 ديسمبر 2023

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

على غرار العديد من الصحف الأخرى، تحمل الصفحة الرئيسة لصحيفة ديلي ميرور صورة المنزل الذي دمره الإعصار في مانشستر الكبرى بعنوان: “إرهاب الإعصار!”. وأجرت الصحيفة مقابلة مع الأسرة المتضررة التي قالت إنها “محظوظة بالبقاء على قيد الحياة” بعد أن حطم الإعصار سقف المنزل.

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

أجرت صحيفة ديلي إكسبريس أيضًا مقابلة مع عائلة مودي المتضررة من الإعصار. وذكرت الصحيفة أن مدخنة تحطمت في إحدى غرف النوم. هذا وقد تضرر نحو 100 منزل في مانشستر الكبرى، وتسببت العاصفة جيريت بحدوث فيضانات وتعطيل السفر في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

ونقلت صحيفة ديلي تلغراف تقريرًا صدر عن مفتشية الشرطة التابعة لصاحب الجلالة يقول: إن أكثر من نصف قوات الشرطة في إنجلترا وويلز تخفق في التحقيق في الجرائم على نحو صحيح. وذكرت الصحيفة أن مفتشي هيئة الرقابة أكدوا أن 22 وحدة شرطة من أصل 43 وحدة “لا تملك الكفاءة” أو “تحتاج إلى تعزيز خبراتها وكفاءاتها” في هذا المجال.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

ووردت المسألة ذاتها في العنوان الرئيس لصحيفة ديلي ميل، حيث ذكرت الصحيفة أن عدد التحقيقات التي أغلقها ضباط الشرطة دون معرفة المشتبه بهم قد ارتفع كثيرًا بنحو 250 ألف قضية سنويًّا. وتقول الصحيفة: إن الأرقام تُظهر أن قوات الشرطة أنهت تحقيقاتها في 2.306.623 جريمة أُبلِغت عنها في العام حتى يونيو، ما يعادل في المتوسط أكثر من 6300 جريمة يوميًّا، أو جريمة واحدة كل 14 ثانية.

الغارديان

هيمنت صورة للأضرار التي سببها الإعصار في مانشستر الكبرى على الصفحة الأولى لصحيفة الغارديان. لكن العنوان الرئيس للصحيفة يدور حول دراسة جدية  كشفت أن ثلثي الأطباء البريطانيين يعانون من “محنة معنوية” ناجمة عن ضعف هيئة خدمات الصحة الوطنية والضرر الذي ألحقته أزمة تكلفة المعيشة بصحة المرضى.

آي

ذكرت صحيفة آي أن رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون يحث ريشي سوناك على تسريع انتقال المملكة المتحدة إلى استخدام الطاقة النووية، واصفة تعليقاته بأنها “هجوم علني غير مسبوق” على قيادة رئيس الوزراء الحالي.

التايمز

أما التايمز فقد سلطت الضوء على أن ترقية موظفي الخدمة المدنية تجري بصفة مبالغ فيها للالتفاف على ضغط الأجور في وايتهول. وتشير التحليلات الصادرة عن معهد الحكومة إلى أن “تضخم الدرجة” يكلف 1.5 مليار باوند سنويًّا، ويؤدي إلى تعيين موظفين غير مؤهلين في مناصب عليا، كما تقول الصحيفة.

فاينانشال تايمز

وختامًا تتصدر صحيفة فاينانشال تايمز أنباء عن عقوبات أمريكية على جماعات في تركيا واليمن يُزعم أنها مسؤولة عن تحويل الأموال إلى الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن. وتقول الصحيفة: إن هذه الخطوة توسع جهود واشنطن للحد من التدفقات المالية إلى الجماعات المدعومة من طهران في جميع أنحاء الشرق الأوسط، والتي تضم أيضًا حماس وحزب الله.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.