العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 21 ديس...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 21 ديسمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 21 ديسمبر 2023
فريق التحرير December 21, 2023

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة الخميس 21 ديسمبر موضوعات متنوعة، أبرزها: انخفاض التضخم في بريطانيا بأكثر من المتوقع ليصل إلى 3.9 في المئة، إضافة إلى توقعات بانخفاض أسعار الفائدة ومعدلات الرهون العقارية العام المقبل.

عناوين الصحف البريطانية

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

أفادت صحيفة آي بأن معدل التضخم في بريطانيا انخفض في نوفمبر إلى أدنى معدل سنوي له منذ سبتمبر 2021 عند 3.9 في المئة، بعد أن كانت التوقعات تشير إلى تسجيله 4.3 في المئة.

وتوقعت الصحيفة أن يسهم هذا الانخفاض الذي وصفته “بالمفاجئ” في وفاء الحكومة بوعودها بإجراء تخفيضات ضريبية العام المقبل، وفي خفض معدلات الرهن العقاري واستمرار انخفاض أسعار الفائدة.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وركزت صحيفة التايمز أيضًا على الاقتصاد، حيث توقعت أن أكثر من مليون شخص من أصحاب المنازل سيستفيدون من انخفاض معدلات الرهن العقاري.

وفي سياق آخر ذكرت الصحيفة أن البرلمان الفرنسي وافق على منح البريطانيين الذين يمتلكون منازل في فرنسا حق الحصول على تأشيرات الإقامة الطويلة الأمد في البلاد تلقائيًّا ودون أي إجراءات شكلية. وقالت الصحيفة: إن هذه الخطوة تشير إلى تحسّن العلاقات بين باريس ولندن.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

تناولت صحيفة ديلي ميل خبر إدانة مراهقَين بتهمة قتل بريانا غي، وهي فتاة متحولة جنسيًّا تبلغ من العمر 16 عامًا طُعنت 28 طعنة في حديقة شمال غرب إنجلترا في فبراير الماضي.

واقتبست الصحيفة في عنوانها الرئيس ما قاله والدا بريانا: “لن ننسى أبدًا ما فعلوه ببريانا الجميلة”. وذُكر في المحاكمة أن المراهقَين كانا ذكيين ومحترفَين و”متعطشَين للدماء”.

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

وعنونت صحيفة ديلي ميرور: “لن نتوقف أبدًا عن حبها”، في إشارة أيضًا إلى ما قاله والدا بريانا اللذان أشادا بابنتهما في مقابلة معهما بعد صدور الحكم بحق المراهقَين.

وعرضت الصحيفة صورة إستر رانتزن التي دعت إلى إنشاء مراكز لمساعدة المرضى الميؤوس من شفائهم على إنهاء حياتهم تحت مسمى “القتل الرحيم” في المملكة المتحدة، بعد تشخيص إصابتها بسرطان الرئة في المرحلة الرابعة. وقالت رانتزن: إنها قد تضطر إلى السفر إلى مركز “للمساعدة على الموت” في سويسرا إنْ أخفق علاجها!

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وبهذا الصدد عنونت صحيفة ديلي إكسبريس: “يجب أن ندعم إستر للفوز في حملتها”. ودعت الصحيفة النواب إلى مناقشة إنشاء مراكز “للمساعدة على الموت” في البرلمان البريطاني، وهو أمر محظور حاليًّا في المملكة المتحدة.

ونشرت الصحيفة أيضًا تقريرًا عن انخفاض التضخم في بريطانيا إلى 3.9 في المئة، وهو أدنى معدل سنوي منذ أكثر من عامين.

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

من جهتها توقعت صحيفة فاينانشال تايمز أن يُخفّض بنك إنجلترا أسعار الفائدة في النصف الأول من العام الجديد. ونشرت الصحيفة مقابلة مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي رد على مزاعم بتورط الحكومة الهندية في مؤامرة لاغتيال معارض سيخي في الولايات المتحدة.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

ونشرت صحيفة الغارديان تقريرًا بشأن تغيير في القانون سيسمح للشرطة بإجراء عمليات بحث للتعرف على الوجه في قاعدة بيانات تحتوي على صور لـ50 مليونًا من حاملي رخص القيادة في بريطانيا. وقالت الصحيفة: إن تغيير القانون يواجه انتقادات؛ لأنه يهدد الخصوصية والحريات المدنية في المملكة المتحدة.

وفي الأخبار الدولية تحدثت الصحيفة عن احتمال إجراء صفقة جديدة لتبادل الرهائن بين “إسرائيل” وحماس. وبهذا الشأن ادعت الحكومة الإسرائيلية أن 132 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد أن اختطفتهم حماس ونقلتهم إلى غزة في الـ7 من أكتوبر، وفقًا لما أفادته الصحيفة.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن أيرلندا تخطط لمقاضاة حكومة المملكة المتحدة؛ بسبب محاولتها وقف المحاكمات الجنائية والتحقيقات في الجرائم التي وقعت خلال الاضطرابات التي شهدتها أيرلندا الشمالية، رغم معارضة دبلن وجميع الأحزاب السياسية الرئيسة في أيرلندا الشمالية.

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وتناولت صحيفة مترو خبر إطلاق سراح ملياردير بريطاني يُدعى كولن أرمسترونج (78 عامًا) كان قد اختُطف يوم السبت من مزرعة يملكها بالقرب من مدينة جواياكيل في الإكوادور.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.