العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 18 دي...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 18 ديسمبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير December 18, 2023

تتنوع أخبار الصحف البريطانية اليوم بين سياسة داخلية وأزمات خارجية. اطلع على أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 18 ديسمبر 2023.

عناوين الصحف البريطانية

مترو

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (مترو)

تحت عنوان: “لقد كذبت، لكنها ليست جريمة!”، تغطي مترو مقابلة عضو مجلس اللوردات البريطاني ميشيل مون في برنامج بي بي سي يوم الأحد مع لورا كوينسبرغ.

وخلال هذا اللقاء، اعترفت مون بأنها كذبت بشأن صلاتها بشركة حصلت على عقود حكومية مربحة للتزويد بالكِمَامات والملابس الواقية خلال وباء كورونا، لكنها قالت: إن الكذب على الصحافة “ليس جريمة”.

آي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي)

تسلط صحيفة آي الضوء على ادعاء عضو مجلس اللوردات البريطاني البارونة ميشيل مون بأنها أصبحت “كبش فداء” للتستر على إخفاقات الحكومة، إلا أن نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن، الذي ظهر أيضًا يوم الأحد مع لورا كوينسبرغ، نفى ذلك.

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

تحتل صورة البارونة ميشيل مون خلال مقابلتها الصحفية مع بي بي سي صدارة الصفحة الأولى لصحيفة الغارديان.

ونقلت الصحيفة عن وزير الصحة في حكومة الظل ويس ستريتينغ قوله: “رسالتنا لأولئك الأشخاص الذين سعوا إلى استغلال أوضاع الوباء لكسب الثروة بسرعة: “نريد استعادة أموالنا”.

ديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

اختارت صحيفة ديلي تلغراف صورة للقوات الإسرائيلية أثناء استكشافها ما تدَّعي أنه أنفاق حماس بالقرب من معبر بيت حانون، أقصى شمال قطاع غزة، وجعلتها صورة لغلافها.

وتنقل الصحيفة تحذيرات وزير الدفاع البريطاني السابق بن والاس بشأن مخاطرة “إسرائيل” بفقدان الحجج القانونية لحربها على غزة بممارسة “القتل العشوائي” ضد الفلسطينيين.

وقال والاس، الذي استقال من منصبه في أغسطس/آب: إن هذا الأسلوب سيؤجج الصراع لـ50 عامًا أخرى ويدفع الشباب إلى التطرف.

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

تركز صحيفة التايمز على تضاعف أعداد الذين يدخلون أجنحة المستشفيات المرتبطة بالسمنة إلى أكثر من 3000 شخص كل يوم.

ديلي إكسبريس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبريس)

قال وزير الدفاع جرانت شابس: إن المملكة المتحدة ستضع حدًّا لعصابات تهريب طالبي اللجوء بالقوارب الصغيرة، وفقًا لصحيفة ديلي إكسبريس.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف (فاينانشال تايمز)

تتصدر صحيفة فايننشال تايمز صورة لعائلات الرهائن الإسرائيليين الذين ينظمون احتجاجات على نطاق واسع تطالب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالعودة إلى طاولة المفاوضات لإطلاق سراحهم.

وعلى جانب آخر، نشرت الصحيفة تقريرًا عن تحذير صندوق النقد الدولي من أن الاقتصاد الأوكراني سيواجه خطرًا إذا لم يسرع الحلفاء في منح التمويل الإضافي.

وفي مقابلة مع صحيفة “برودشيت”، قال رئيس صندوق النقد الدولي: في ظل تباطؤ السيولة النقدية في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، فإن الانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا قد يكون في خطر.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف (ديلي ميرور)

تحت عنوان: “رعب الرنة!” نشرت صحيفة ديلي ميرور على صفحتها الأولى صورة لأحد حيوانات الرنة مقتولًا أمام رجال مبتسمين!

وتشير الصحيفة إلى أن شركة بريطانية تبيع صيد الرنة “المريض” في النرويج، ويقول المستكشف السير رانولف فينيس للصحيفة: “نحن بحاجة إلى حظر مثل هذه الأعمال”.

ديلي ستار

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

تشير الأبحاث إلى أن النوم ساعتين إضافيتين يومي السبت والأحد يمكن أن يقلل من فرص إصابة الشخص الذي يعمل خمسة أيام في الأسبوع بنوبة قلبية أو سكتة دماغية بنسبة 63 في المئة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.