العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 2 ديسمب...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 2 ديسمبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير December 2, 2023

تتنوع عناوين الصحف البريطانية اليوم، ويركز بعضها على تطورات العدوان على غزة عقب توقف الهدنة الإنسانية، حيث تشير تقارير إلى نية جيش الاحتلال الإسرائيلي توسيع العمليات البرية جنوب القطاع.

عناوين الصحف البريطانية

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن إسرائيل تستعد لحملة لمدة عام ضد حماس، نقلًا عن مصادر مُطلعة لم تذكرها، وتفيد التقارير أن المرحلة الأكثر كثافة من الهجوم البري ستستمر حتى أوائل عام 2024.

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

تقول صحيفة الغارديان إن إسرائيل أشارت إلى أنها تستعد لهجوم بري في جنوب غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة، وهو ما تصفه بأنه “تصعيد كبير” للحرب.

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

ذكرت ديلي ميل أن أطفالًا لا تتجاوز أعمارهم سبع سنوات يحضرون مسيرات مؤيدة للفلسطينيين فيما وصفته بموجة من التغيب عن المدارس البريطانية.

وتستشهد الصحيفة بتقرير صادر عن مركز الأبحاث اليميني “بوليسي إكستشينج”، الذي زعم أن الآباء يتلقون المشورة من قبل ما تصفه بـ “الجماعات المتشددة” بشأن كيفية تجنب الغرامات من المدارس بشأن تنظيم الاحتجاجات.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

تركز ديلي إكسبريس انتباهها إلى خطة الحكومة بشأن نقل طالبي اللجوء إلى رواندا، والتي قضت المحكمة العليا في المملكة المتحدة الشهر الماضي بأنها غير قانونية.

وتقول الصحيفة لقرائها إن الاتفاق لا يزال قائمًا، حيث يقول مسؤولون كبار إن معاهدة جديدة “ستجعل الخطة أكثر فعالية”.

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

تتصدر صورة الملك تشارلز في قمة (COP28) غلاف صحيفة التايمز، ويظهر مرتديًا ربطة عنق لها نمط يعتمد على العلم اليوناني.

وتعتبر الصحيفة هذا إسقاطًا سياسيًّا بعد الخلاف الذي استمر أسبوعًا بين رئيس الوزراء ريشي سوناك ونظيره اليوناني بشأن منحوتات البارثينون.

على جانب آخر، كشفت الصحيفة أن رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون سيعترف في تحقيق كوفيد الأسبوع المقبل أن حكومته ارتكبت أخطاء في إدارة البلاد لأزمة الوباء، لكنه في الوقت نفسه يصر على أن القرارات التي اتخذها أنقذت مئات الآلاف من الأرواح.

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

أشارت الصن إلى أن الملك تشارلز قد ذُكر كواحد من اثنين من أفراد العائلة المالكة في موقف عنصري عن طريق الخطأ في الطبعة الهولندية من كتاب “نهاية اللعبة” للكاتب والمراسل الملكي أوميد سكوبي.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

تقول الصحيفة إن الأمير هاري يواجه ضغوطًا للدفاع عن والده وكاثرين، أميرة ويلز، مشيرة إلى أن شخصيات عامة بارزة احتشدت لدعمهما ضد اتهامات العنصرية.

آي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف (آي)

تحاول شركات التبغ الضغط على رئيس الوزراء لرفع سن التدخين في بريطانيا إلى 21 عامًا، بدلًا من السعي إلى فرض حظر تام على الأجيال القادمة.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف (ديلي ميرور)

ذكرت صحيفة ديلي ميرور أنه قد انتشرت دعوات لمشاهدي برنامج (I am Celebrity) للتصويت لاستبعاد نايجل فاراج من البرنامج بسبب “آرائه المثيرة للانقسام”.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.