العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 6 سب...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير September 6, 2023

تتنوع الأخبار المنشورة على واجهة الصحف البريطانية اليوم، ويركز بعضها على خطط الحكومة لتقليص المعونات الخاصة بالأشخاص الذين لا يستطيعون العمل بسبب مشكلات صحية.

الصحف البريطانية

مترو

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (مترو)

دعا حزب العمال إلى إجراء تحقيق بعد أن تبين أن ثلاث شركات مياه سمحت بجريان مياه الصرف الصحي بشكل غير قانوني في أيام الجفاف في المملكة المتحدة.

وصرفت شركات ويسيكس وتيمز وساوذرن ووتر مياه الصرف الصحي في 388 مناسبة طوال عام 2022، وفقًا لتقرير صادر عن هيئة الإذاعة البريطانية.

وكانت بعض هذه الحالات في بعض الأيام الأكثر حرارة وجفافًا في ذلك العام، ويشمل ذلك الـ19 من تموز/يوليو، الذي شهد أعلى درجة حرارة سُجلت على الإطلاق في البلاد عند 40.3 درجة مئوية.

ومن المفترض أن تصرف الشركات المياه بعد هطول الأمطار الغزيرة فقط؛ لتخفيفها ومنع إغراق المناطق بمياه الصرف الصحي.

فاينانشال تايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

أعلن مجلس مدينة برمنغهام، وهو أكبر سلطة محلية في المملكة المتحدة وأوروبا، إفلاسه فعليًّا، ليصبح أحدث هيئة حكومية محلية تعلن أنها لا تستطيع موازنة دفاترها هذا العام.

وقال المجلس الذي يديره حزب العمال في ثاني أكبر مدينة في المملكة المتحدة، أمس الثلاثاء: إنه أصدر إشعارًا بموجب المادة 114 بسبب “مشكلات مالية غير مسبوقة”.

وألقى اللوم في مأزقه الحالي على الحاجة إلى تسوية مطالبات قديمة بالمساواة في الأجور بقيمة تصل إلى 760 مليون باوند، أي أكثر من ميزانيته السنوية الكاملة للخدمات.

وأضاف المجلس: إنه اتخذ “إجراءات صارمة بشأن الإنفاق في يوليو/تموز”، ما أدى إلى وقف جميع النفقات غير الضرورية، مشيرًا إلى أن المساعدة الحكومية أصبحت الآن “خطوة ضرورية في سعي المجلس لإعادة المدينة إلى وضع مالي سليم”.

آي

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

كشفت آي أن موظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية يخوضون معركة يومية ضد “الخطر الكارثي” الذي تشكله الخرسانة الخفيفة غير الآمنة (RAAC) الموجودة في مباني المستشفيات، ويشمل ذلك أجنحة الولادة ووحدات العناية المركزة!

ووفقًا لوثائق داخلية اطلعت عليها الصحيفة، يسيطر الاضطراب على إجراءات الطوارئ المطلوبة لإغلاق عدة أقسام في المستشفيات المهددة بالانهيار، إضافة إلى التكلفة الباهظة للإصلاحات الجارية بالتزامن مع ارتفاع أعداد المرضى على قوائم الانتظار.

التايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

سيُطلب من مئات الآلاف من الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الحركة والصحة النفسية البحث عن وظيفة يمكنهم العمل بها من المنزل بموجب خطط لسد الوظائف الشاغرة وخفض فاتورة الدعم الحكومي.

ويقول الوزراء: إن “التحول الكبير” إلى العمل من المنزل سيسمح للأشخاص الذين يواجهون صعوبة في مغادرة المنزل أو الذين يعانون من القلق الاجتماعي بالعمل في وظائف كانت مستحيلة قبل عقد من الزمن.

ووصفت الجمعيات الخيرية المعنية بالإعاقة التغييرات بأنها “محاولة ساخرة لتقليل مدفوعات الإعانات”، التي تسمح لأصحاب الأمراض الذين لا يستطيعون العمل بالحصول على ما يصل إلى 4680 باوند سنويًّا.

الصن

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

ذكرت صحيفة الصن أن برنامج “هذا الصباح” الذي أصبحت تقدمه المذيعة هولي ويلوبي وحدها بعد استقالة فيليب سكوفيلد خسر جائزة (Daytime TV) لجوائز التلفزيون الوطني للمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات.

 

الديلي تلغراف

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

قال وزير العمل والمعاشات إن حملة الدعم الحكومي للمرضى الذين لا يستطيعون العمل لن تدخل حيز التنفيذ قبل عام 2025، حسَب ما ذكرت صحيفة التلغراف.

وعلى جانب آخر، ذكرت الصحيفة أيضًا أن وزير التكنولوجيا دعا شركات التواصل الاجتماعي إلى إغلاق حسابات الأطفال دون السن القانونية، محذرًا من فرض غرامات “ضخمة” عليها إن تخلفت عن ذلك.

ديلي إكسبرس

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

نقلت ديلي إكسبرس عن وزير الهجرة، روبرت جينريك، تصريحاته بأن فرنسا يجب أن تُوقف المهاجرين الذين يسعون لعبور القنال قبل وصولهم إلى مياه المملكة المتحدة.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:16 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 31°C
scattered clouds
Humidity 43 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 33%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm