العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 21 أغ...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 21 أغسطس 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير August 21, 2023

نشرت معظم الصحف البريطانية اليوم صورًا تُظهر حزن واستياء لاعبات منتخب إنجلترا بعد هزيمتهن أمس أمام المنتخب الإسباني في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، التي أُقيمت في ملعب سيدني بإنجلترا.

الصحف البريطانية

مترو

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (مترو)

تحت عنوان: “لقد جَعلتُنَّنا فخورين!” نشرت صحيفة مترو صورًا للاعبات المنتخب الإنجليزي تبين أثر الاستياء والحزن على وجوههن بعد خسارتهن أمام إسبانيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات، الذي أقيم أمس على ملعب سيدني في أستراليا.

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

نشرت صحيفة الغارديان لقطة جوية مذهلة للاعبات منتخب إنجلترا وهن مجتمعات مع طاقم الدعم بعد المباراة، مع عنوان: “كبرياء وألم!”، عقب خسارة منتخب إنجلترا كأس العالم لكرة القدم أمام المنتخب الإسباني.

على جانب آخر، كشفت جهات التحقيق أن لوسي ليتبي -الممرضة المدانة بقتل سبعة أطفال- ربما ألحقت الأذى بعشرات الأطفال الرضع في مستشفيَين في شمال غرب إنجلترا.

وقال مصدر مطلع على تحقيقات الشرطة: إن المحققين حددوا نحو 30 طفلًا تعرضوا لحوادث “مشبوهة” في مستشفى “كونتيسة تشيستر” حيث كانت تعمل.

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

اختارت صحيفة الصن صورة للمدافعة أليكس جرينوود التي أُصيبت في رأسها خلال مباراة المنتخب مع أسبانيا، حيث تواسيها لاعبة خط الوسط كيرا والش بعد انتهاء المباراة.

وكشفت دراسة ازدياد عدد الآباء الأمريكيين الذين يسمون أطفالهم باسم البلدات والمدن البريطانية.

وتشير الصحيفة إلى أن برادفورد وأبردين وبرايتون وكارلايل، كانت من أكثر الأسماء استخدامًا للأطفال الحديثي الولادة المسجلين العام الماضي.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

أوضحت ديلي ميرور أن لاعبات المنتخب الإنجليزي قد صنعنَ التاريخ بالفعل بوصولهن إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات، وهو ما لم يتحقق منذ عام 1966.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

أفادت تقارير أن الصين تحث كتلة “بريكس” على ضم عدد من الدول ذات الأسواق الناشئة؛ لتصبح منافسًا لمجموعة السبع. ويجتمع القادة من جميع أنحاء العالم النامي لمناقشة أكبر توسع للمنتدى منذ أكثر من عقد، خلال هذا الأسبوع.

من جانبه، دعا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا أكثر من 60 رئيس دولة وحكومة لحضور قمة “بريكس” في جوهانسبرج ابتداء من يوم الأربعاء المُقبل؛ للانضمام إلى تحالف يضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، وفقًا لما ذكره العديد من المسؤولين المطلعين على المحادثات.

وتشير الصحيفة إلى أن الهند أبدت اعتراضها على هذا القرار، موضحة أن دلهي لا تريد أن تصبح “بريكس” قوة سياسية تتحدى الغرب علنًا.

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

وتخشى الشرطة أن تكون الممرضة القاتلة لوسي ليتبي قد آذت 30 طفلًا آخرين قبل القبض عليها، وفقًا لصحيفة التايمز.

وتقول الصحيفة: إن المحققين يراجعون 4 آلاف حالة من وحدة الأطفال الحديثي الولادة في مستشفى تشيستر ومستشفى ليفربول حيث عملت الممرضة بين عامي 2012 و2016.

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

طالبت أسر الأطفال الذين قُتلوا أو تضرروا على يد ليتبي بإصدار قانون يجبر الأشخاص المدانين على حضور جلسة النطق بالحكم، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

واتهمت الصحيفة ليتبي بأنها “جبانة” لعدم حضورها إلى المحكمة لسماع الأحكام التي ستوجه إليها، وقالت: من المتوقع أن ترفض المثول في قفص الاتهام لمعرفة المدة التي ستقضيها في السجن.

 

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

طالب آباء الأطفال الذين قتلتهم لوسي ليتبي الليلة الماضية بتعديل القانون الذي يسمح للجناة برفض حضور جلسة الحكم عليهم.

ومن المتوقع أن ترفض الممرضة البالغة من العمر 33 عامًا الظهور في قفص الاتهام عند نطق القاضي بالحكم في وقت لاحق اليوم، وليس واضحًا بعد ما إن كانت ستُجبر على حضور جلسة الحكم عليها، وفقًا لصحيفة الديلي تلغراف.

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

كشفت آي نيوز احتمال أن يقيل رئيس الوزراء ريشي سوناك وزيرة الداخلية سوالا برافرمان في تعديل وزاري متوقع مطلع الشهر المُقبل.

وتفيد التقارير أن “المحافظين المعتدلين” حثوا رئيس الوزراء ريشي سوناك على إقالة وزيرة الداخلية؛ بسبب “إخفاقاتها المتكررة” في حل أزمة طالبي اللجوء.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.