العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 20 أغسط...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 20 أغسطس 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير August 20, 2023

تركز الصحف البريطانية على نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، والمقرر عقده اليوم بين إنجلترا وإسبانيا على ملعب مدينة سيدني الأسترالية.

الصحف البريطانية

صنداي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي ميرور)

 

تتصدر المباراة الحاسمة لكأس العالم للسيدات لكرة القدم 2023 غلاف صنداي ميرور، والتي ستواجه فيها إنجلترا إسبانيا خلال النهائيات اليوم الساعة 11 صباحًا بتوقيت لندن.

على جانب آخر، حذر بعض الخبراء العسكريين من انخفاض عدد الدبابات التي تمتلكها المملكة المتحدة، حيث تقع في المرتبة 57 في مخزونها من الدبابات عالميًا.

وتشير البيانات الواردة من مؤشر (Global Firepower Index) إلى أن المملكة المتحدة لديها 213 دبابة بينما تظهر سويسرا، التي لم تخض حربًا منذ أكثر من 200 عام، على 380 دبابة، كما تتخلف المملكة المتحدة عن مدغشقر التي تمتلك 386 دبابة.

 

صنداي بيبول

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي بيبول)

 

نشرت الصحيفة صورة لنجوم منتخب إنجلترا لكرة القدم للسيدات وهم يحتفلون بهدف فوزهم في الدور قبل النهائي على أستراليا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وذكرت الصحيفة أن قائدة منتخب إنجلترا وقلب الدفاع ميلي برايت تشجع الفريق وتحثه على السعي للفوز على إسبانيا خلال النهائيات المقرر عقدها اليوم.

 

الميل أون صنداي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الميل أون صنداي)

 

ذكرت الميل أون صنداي أن الملك تشارلز شجع الفريق على الفوز بالكأس وتمنى له التوفيق، بينما أشارت الصحيفة إلى أن الأمير وليام – الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم – اعتذر عن عدم تمكنه من الوصول إلى سيدني لمشاهدة المباراة شخصيًا.

في هذا الإطار، تعرض وليام ورئيس الوزراء ريشي سوناك لانتقادات شديدة لعدم حضورهما المباراة، بينما سافرت الملكة ليتيتسيا وابنتها إنفانتا صوفيا البالغة من العمر 16 عامًا إلى سيدني لتشجيع الفريق.

 

صنداي تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تايمز)

 

ركزت مقدمة صنداي تايمز على التداعيات المستمرة لإدانة الممرضة لوسي ليتبي بقتل سبعة أطفال في مستشفى “كاونتس أوف تشيستر”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأطباء عندما حذروا من أنها قد تكون قاتلة، بعد تزايد حالات وفيات الرُضع بشكل ملحوظ، وقف رؤساء المستشفيات إلى جانبها وعرضوا عليها الدعم بدرجة الماجستير.

 

الأوبزرفر

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الأوبزرفر)

 

حث خبير طبي -قدم أدلة في محاكمة ليتبي- الشرطة على التحقيق مع رؤساء المستشفيات لاتهامهم بالإهمال والقتل غير العمد، وفقًا لتقارير الأوبزرفر.

وفي حديثها إلى الصحيفة، قالت الدكتورة ديوي إيفانز، التي كانت شهادتها محورية في القضية المرفوعة ضد ليتبي، إن المديرين التنفيذيين كانوا “مهملين للغاية”، ورغم التحذيرات المستمرة من الأطباء لهم لم يتخذوا أي إجراء يُذكر.

 

صنداي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تلغراف)

 

دعت الجمعية الطبية البريطانية، التي تمثل الأطباء، إلى مساءلة كبار مسؤولي الخدمات الصحية (NHS) أمام هيئة تنظيمية شبيهة بالمجلس الطبي العام (GMC)، الذي يمتلك صلاحية شطب الأطباء المخالفين والمهملين.

جاءت هذه الدعوات في الوقت الذي حذرت فيه عائلات الضحايا ونواب البرلمان من أن التحقيق الذي أمر به وزير الصحة ستيف باركلي، لن يكون كافيًا لمحاسبة المسؤولين.

 

صنداي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي إكسبرس)

 

في الوقت نفسه، تتصدر صحيفة صنداي إكسبريس اتهامات للاتحاد الأوروبي بتعطيل ملف طالبي اللجوء “عقابًا” لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال قائد قوات الحدود البريطانية السابق توني سميث إن مسؤولي الاتحاد الأوروبي منافقون لرفضهم مناقشة اتفاق لاستعادة الأشخاص الذين يعبرون القنال الإنجليزي في قوارب صغيرة.

وأشار إلى أن هذه الخطة ستنقذ الأرواح وتجعل تهريب البشر أكثر صعوبة بالنسبة للمجرمين الذين يديرون العمليات عبر القناة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ ايضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 19 أغسطس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 18 أغسطس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 17 أغسطس 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:26 am, Jul 27, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1012 mb
Wind 4 mph
Wind Gust Wind Gust: 9 mph
Clouds Clouds: 87%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm