العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 28 مايو...

1445 شعبان 16 | 26 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 28 مايو 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير May 28, 2023

لليوم الثاني على التوالي، تتصدر العديد من الصحف البريطانية تغطية فضيحة استقالة المذيع فيليب سكوفيلد من تقديم البرنامج الصباحي (The Morning) المُذاع على قناة آي تي في (ITV).

 

الميل أون صنداي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الميل أون صنداي)

 

تستعرض صحيفة الميل أون صنداي القصة كاملة للصحفية كاتي هند التي تقول إن المذيع فيليب سكوفيلد خدعها بشأن الأسباب الحقيقية وراء استقالته من قناة آي تي في (ITV).

وتشير إلى أن سكوفيلد كان على علاقة غرامية رغم زواجه مع أحد موظفي القناة الذي كان شابا يبلغ من العمر 15 عامًا عندما التقى سكوفيلد لأول مرة في محاضرة كان يلقيها في مدرسة مسرحية.

وتقول الصحيفة إن التلميذ طلب منه وظيفة، ورتّب سكوفيلد في وقت لاحق مقابلة معه، حيث وفر له وظيفة مساعد إنتاج بقناة آي تي في (ITV) حينما بلغ الـ 18 عامًا، وبعد مرور بعض الوقت بدأت علاقتهما، حسبما ذكرت الصحيفة.

 

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

ركزت الصن على رد فعل المذيعة هولي ويلوبي التي تشارك سكوفيلد تقديم البرنامج الصباحي (The Morning) على قناة آي تي في (ITV).

وذكرت الصحيفة أن ويلوبي واثنين آخرين من نجوم البرنامج يفكرون في الانسحاب في أعقاب الأنباء الأخيرة، حيث قال مصدر: “إنهم قلقون من تأثير هذا الجدل على صورتهم التجارية”.

 

ديلي ستار

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

قالت المذيعة هولي ويلوبي إنها تأذت من أكاذيب سكوفيلد بشأن علاقته مع الموظف الأصغر سنًا، حيث أرجعت الرواية الأولى أزمة استقالة المذيع فيليب سكوفيلد بسبب خلاف نشب معها.

وقالت ويلوبي في بيان إنها واجهت سكوفيلد عما إذا كانت التقارير عن القضية صحيحة عندما ظهرت لأول مرة، وأضافت: “لقد كان من المؤلم للغاية أن نكتشف الآن أن هذه كانت كذبة”.

 

صنداي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصنداي تلغراف)

القصة الرئيسة لصنداي تلغراف تتعلق بتقارير تفيد بأن الحكومة تضع خططًا لفرض حدود قصوى لأسعار المواد الغذائية الأساسية؛ للمساعدة في معالجة ارتفاع تكاليف المعيشة.

وتشير الصحيفة إلى أن المساعدين بدؤوا العمل مع محلات السوبر ماركت على غرار اتفاق في فرنسا يتقاضى فيه تجار التجزئة الرئيسون في البلاد “أقل كمية ممكنة” لبعض المنتجات الغذائية الأساسية، مثل الخبز والحليب.

وتمثل هذه الخطط أكبر محاولة للسيطرة على أسعار المتاجر منذ 50 عامًا، إلا أن بعض الخبراء أثار مخاوف من أن هذه الخطوة قد تضر بتجار التجزئة الصغار الذين قد يفقدون أعمالهم لصالح سلاسل أكبر تقدم سلعًا بأسعار مخفضة.

 

الأوبزرفر

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الأوبزرفر)

تتصدر الأوبزرفر تقارير تفيد بأن الوزراء السابقين يدرسون ما إذا كانوا سيتخذون إجراءات قانونية ضد التحقيق في مخالفات قواعد كوفيد-19؛ من أجل الحفاظ على سرية عدد كبير من الرسائل الحساسة من كبار الشخصيات بما في ذلك بوريس جونسون وريشي سوناك.

وطالب القاضي الذي يرأس لجنة التحقيق بتسليم الرسائل في غضون 48 ساعة، محذرًا من أن عدم الامتثال سيكون بمثابة جريمة جنائية. وقال جونسون ومكتب مجلس الوزراء إنهما سيواصلان تقديم جميع المواد ذات الصلة.

لكن الأوبزرفر تقول إن الحكومة تقف بحزم في رفضها الكشف عن الرسائل، وتعتبرها اختراق لخصوصية الوزراء.

 

صنداي تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي تايمز)

وعد حزب العمال بمنع جميع مشاريع النفط والغاز الجديدة في بحر الشمال والاقتراض فقط لدعم الاستثمار “الأخضر” كجزء من تحول بريطانيا إلى قوة عظمى في مجال الطاقة المتجددة، في حال فاز الحزب في الانتخابات العامة المقبلة.

ومن المتوقع أن يحدد زعيم حزب العمال السير كير ستارمر سياسته عندما يبدأ جولته الأخيرة في اسكتلندا الشهر المقبل.

وتقول الصحيفة إن هذه السياسة يمكن أن تجعل المملكة المتحدة أكثر اعتمادًا على الطاقة المستوردة، على الرغم من أن حزب العمال سيستثمر أيضًا في الشركات الخضراء، مما يخلق ما يصل إلى نصف مليون وظيفة جديدة.

 

صنداي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي إكسبريس)

وتتصدر صحيفة “صنداي إكسبريس” التعليقات التي أدلت بها وزيرة الداخلية سوالا برافرمان، التي أصرت على أنه من الممكن الحد من صافي الهجرة دون عرقلة الخدمات العامة أو خنق النمو، حيث تأتي تعليقاتها بعد أيام من نشر أرقام الهجرة الصافية القياسية.

 

صنداي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (صنداي ميرور)

وذكرت صحيفة صنداي ميرور أن مؤسسة أميرة ويلز الخيرية هي راعية لرئيس تنفيذي قاتل مدان دون أن تدري.

وتشير الصحيفة إلى أن الأميرة كيت لم تكن لديها أي فكرة عن إدانة بول كاربيري السابقة عندما التقيا في حدث للعمل من أجل الأطفال العام الماضي.

 

المصدر:  BBC


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 27 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 26 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 25 مايو 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.