العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 27 مايو...

1445 ربيع الأول 11 | 26 سبتمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 27 مايو 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير May 27, 2023

تركز الصحف البريطانية اليوم على السبب الحقيقي الذي دفع مقدم البرامج الشهير فيليب سكوفيلد لترك العمل في قناة آي تي في (ITV).

 

ديلي ميل

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

كشفت ديلي ميل أن السبب الحقيقي لترك مقدم البرامج التلفزيونية فيليب سكوفيلد العمل في قناة آي تي في (ITV) كان علاقته الغرامية مع أحد موظفي القناة أثناء زواجه.

من جانبه، اعتذر سكوفيلد -البالغ من العمر 61 عامًا- عن تضليل الصحف بشأن القصة الحقيقية المتعلقة بأزمته مع القناة.

وتشير الصحيفة إلى انتهاء المسيرة المهنية للمذيع سكوفيلد بعد هذا الموقف “المشين” حسب تعبيرها.

 

ديلي ميرور

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

نشرت ديلي ميرور صورة للمذيع فيليب سكوفيلد مع زميلته في تقديم البرامج مقدمة هولي ويلوبي تم التقاطها قبل مغادرته البرنامج الصباحي (The Morning) بعد نحو 20 عاما.

وتقول الصحيفة إن وكيل أعمال سكوفيلد قد تخلى عنه، بينما وصف سكوفيلد أن القصة على الرغم من كونها “غير حكيمة” إلا أنها تُعد مسألة شخصية.

 

ديلي إكسبريس

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبريس)

تركز ديلي إكسبريس على الاضطرابات التي شهدها مطار هيثرو يوم الجمعة؛ بعدما ألغت الخطوط الجوية البريطانية (British Airways) ما يقرب من 200 رحلة بسبب مشاكل فنية.

وذكرت الصحيفة أن العديد من الركاب واجهوا تأخيرات طويلة حيث أدت المشكلة التقنية إلى تقطع السبل بطائرات شركة الطيران وإرسال المسافرين إلى صالات مختلفة عن رحلاتهم بالمطار.

 

التايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

عرضت وزارة التعليم على المعلمين الأجانب ما يقرب من 10 آلاف باوند للعمل في المدارس البريطانية في إطار حملة توظيف خارجية من قبل الوزراء لملء الشواغر في الفصول الدراسية، وفقًا لصحيفة التايمز.

وتقول الصحيفة إنه سيتم الاستعانة بالمئات من معلمي الرياضيات والعلوم واللغات من دول مثل الهند ونيجيريا هذا العام، مع خطط لتوسيع التوظيف لتشمل بلدانًا وموادًا أخرى.

من جانبها قالت نقابة المعلمين إن هذه الخطوة ما هي إلا محاولة يائسة لتجنب منح الموظفين الحاليين زيادة أكبر في الأجور، فيما تقول وزارة التعليم إنها تتطلع إلى زيادة عدد المعلمين المؤهلين.

 

آي نيوز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

اُستدعي وزير المالية السابق جورج أوزبورن للإدلاء بشهادته في تحقيق كوفيد-19، حسبما ذكرت صحيفة آي نيوز.

يتم التحقيق مع أوزبورن لتقديم أدلة حول ما إذا شهدت هيئة الصحة البريطانية (NHS) تخفيضات في الإنفاق على الرعاية الصحية خلال فترة وجوده في الحكومة، خلال الظرف الدقيق الذي كانت تشهده المملكة المتحدة والعالم في التعامل مع الوباء.

 

الديلي تلغراف

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

حذر الرئيس السابق لسلاح الجو الملكي البريطاني السير مايك ويجستون أن هزيمة روسيا في حربها ضد أوكرانيا لن يشكل النهاية، حيث يتوقع أن تحقد روسيا على حلفاء كييف، ما يشكل تهديدًا مباشرًا للمملكة المتحدة حسب قوله.

كما أخبر ويجستون الصحيفة أن موسكو تشكل تهديدًا مباشرًا للمملكة المتحدة وحلف شمال الأطلسي بسبب دعمهم لأوكرانيا منذ إطلاق الغزو في شباط/ فبراير من العام الماضي، ويقول السير مايك إن هذا شيء “يجب أن نركز أذهاننا عليه”.

ويوضح أن التهديد من موسكو سيستمر أو حتى يصبح أسوأ إذا تمت الإطاحة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما تقول الصحيفة.

 

الغارديان

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

حذر خبراء الاقتصاد رئيس الوزراء ريشي سوناك أن الاقتصاد البريطاني قد يكون في حالة ركود العام المقبل حيث سيدفع التضخم أسعار الفائدة إلى أكثر من 5 في المئة قبل الانتخابات العامة المقبلة، حسبما ذكرت صحيفة الغارديان.

وتقول الصحيفة إن الاقتصاديين توقعوا أن يضطر بنك إنجلترا إلى دفع الاقتصاد البريطاني إلى الركود للحد من التضخم.

 

فاينانشال تايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

وتنصح صحيفة فاينانشال تايمز وزير المالية جيريمي هانت لاتخاذ المزيد من قرارات الزيادات في أسعار الفائدة لمعالجة التضخم في المملكة المتحدة.

وتقول الصحيفة إن هانت أشار إلى دعمه لرفع أسعار الفائدة بعد أسبوع حيث وصل فيه معدل التضخم الأساسي، إلى أعلى مستوى له منذ مارس 1992.

 

المصدر: BBC


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 26 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 25 مايو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 24 مايو 2023