العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 13 إبري...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 13 إبريل 2024

الصحف البريطانية
شروق طه April 13, 2024

ركزت الصحف البريطانية اليوم على الاتهامات الموجهة لنائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر بخرق القانون الانتخابي، وتقديمها معلومات كاذبة بشأن مقر إقامتها الرئيس لتجنب دفع كامل الضرائب على بيع منزلها عام 2015.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي ميل

الصحف البريطانية

قالت نائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر: إنها ستتنحى عن منصبها إذا ثبت أنها خرقت القانون الانتخابي بشأن ترتيبات معيشتها.

وتواجه راينر ضغوطًا؛ بسبب اتهامها بالتهرب من دفع ضريبة أرباح رأس المال على الممتلكات، بعد بيع منزلها الواقع على طريق فيكاريدج في ستوكبورت في آذار/مارس 2015.

من جانبها أكدت النائبة راينر أنها واثقة بأنها “اتبعت القواعد في جميع الأوقات”، بعد أن أشار نائب زعيم حزب المحافظين جيمس دالي إلى أنها ربما قدمت معلومات كاذبة بشأن مقر إقامتها الرئيس.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية

صرحت نائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر بأنها ستستقيل إذا ثبت أنها ارتكبت جريمة جنائية، مؤكدة أنها واثقة كل الثقة بأنها اتبعت القواعد في جميع الأوقات.

وأدلت راينر بهذه التصريحات بعد أن قالت شرطة مانشستر: إنها تحقق في مشكلة تتعلق ببيع منزل عاشت فيه منذ نحو عقد من الزمان.

وكانت الشرطة قد أعلنت سابقًا أن راينر لن تواجه تحقيقًا بتهمة خرق قانون الانتخابات من خلال تقديم معلومات كاذبة بشأن مكان إقامتها الرئيس.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر “يواجه اختبارًا لسلطته” بشأن الاتهامات الموجه لنائبته أنجيلا راينر بخرق القانون الانتخابي.

وأشارت الصحيفة إلى مطالبات كبار أعضاء حزب المحافظين راينر بالاستقالة، مبررين ذلك بأنها وزعيم حزب العمال، السير كير ستارمر، طالبا بوريس جونسون بالاستقالة عندما بدأت الشرطة تحقيقًا معه بشأن خرق قواعد الإغلاق خلال كورونا.

التايمز

الصحف البريطانية

تعرض السير كير ستارمر لضغوط جديدة الليلة الماضية عندما فتحت الشرطة تحقيقًا في مزاعم خرق نائبته أنجيلا راينر قانون الانتخابات، حسَب ما أفادت التايمز.

واتُّهِمت نائبة زعيم حزب العمال بتقديم معلومات كاذبة للسجل الانتخابي عندما كانت تعيش بين مجلسين سابقين في ستوكبورت خلال عام 2015.

آي نيوز

الصحف البريطانية

كشفت آي نيوز أن الجواسيس الصينيين يستهدفون مسؤولي المخابرات البريطانية باستمرار في مؤامرات تُعرف باسم “فخ العسل”، حيث يكثف الجواسيس جهودهم لجمع الأسرار الوطنية من خلال الإغواء والابتزاز.

وتحدثت ستة مصادر استخبارية بريطانية مع الصحيفة بشأن استخدام الدولة الصينية المتزايد لهذه التقنية؛ لمحاولة انتزاع الأسرار من المسؤولين في الاستخبارات والسياسيين ورجال الأعمال.

الصن

الصحف البريطانية

اقتحمت عصابة حانة الشيف التلفزيوني جوردون رامزي، التي تبلغ قيمتها 13 مليون باوند، وأقاموا داخلها عنوة تحت مسمى “الاستيلاء”.

ووضع المقتحمون إشعارًا قانونيًّا على السطح الخارجي للمبنى، مهددين باتخاذ إجراءات ضد أي شخص يحاول إجبارهم على الخروج.

الغارديان

الصحف البريطانية

تزايدت الضغوط على رئيس الوزراء مع مطالبة ثلاثة من وزراء العمل ومعاشات التقاعد السابقين وحزب العمال بمعرفة السبب وراء ملاحقة الآلاف من الأشخاص الذين يعتنون بأحبائهم مقابل آلاف الباوندات، حسَب ما أفادت الغارديان.

وتشير الصحيفة إلى أنه في بعض الحالات أُدينوا بعد انتهاك قواعد الأرباح عن غير قصد بمجرد حصولهم على بضعة باوندات في الأسبوع.

ووصف مقدمو الرعاية غير مدفوعي الأجر أنهم غرقوا في الديون، وأجبروا على بيع منازلهم عندما طاردتهم وزارة العمل والمعاشات التقاعدية (DWP)؛ بسبب “أخطاء غير مقصودة” كان يمكن أن يكتشفها المسؤولون قبل سنوات.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

نشرت صحيفة فايننشال تايمز ويك إند تقريرًا عن تحذيرات الرئيس السابق لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لبنك إنجلترا، من أن توقعاته يجب أن تتغير بعد أن تسببت بالإخفاق الأخير بشأن التنبؤ بارتفاع التضخم.

ونصح بن برنانكي البنك المركزي البريطاني “بزيادة الاستثمار في برمجياته القديمة”، وتجديد نموذجه الاقتصادي، وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية

قال وزير الخزانة جيريمي هانت: إن البريطانيين “بذلوا قصارى جهودهم” بشأن الاقتصاد، وإن الحكومة تخطط لخفض الضرائب والمراهنة على النمو الاقتصادي، وفقًا لصحيفة ديلي إكسبريس.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:36 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 54 %
Pressure 1018 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm