العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 10 فبرا...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 10 فبراير 2024

الصحف البريطانية
ترجمة || شروق طه February 10, 2024

زلات لسان الرئيس الأمريكي جو بايدن وتدهور صحته الذهني من أبرز ما تناولته الصحف البريطانية اليوم، بعدما نعت بايدن بالخطأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي “برئيس المكسيك” خلال خطابه أمس.

عناوين الصحف البريطانية

آي

الصحف البريطانية

ذكرت آي أن ضعف الذاكرة الذي يعاني منه جو بايدن يفتح الباب أمام ترامب للعودة كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

في هذا السياق، قال بيتر ويستماكوت سفير المملكة المتحدة السابق في واشنطن إن فقدان الذاكرة المزعوم لجو بايدن لا يشكل مصدر قلق للعالم مقارنة بعودة دونالد ترامب.

وقال دبلوماسيان كبيران سابقان إن نسيان الرئيس الواضح وارتباكه مع الأسماء لا ينبغي أن يمنعه من الترشح لولاية ثانية ضد منافسه الجمهوري المتوقع.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

ذكرت فاينانشال تايمز أن جو بايدن يواجه بداية صعبة للانتخابات الرئاسية المُقبلة، لكنها أشارت إلى أنه يحظى بدعم زملائه الديمقراطيين، بمن فيهم نائبة الرئيس كامالا هاريس.

التايمز

الصحف البريطانية

أعلن ريشي سوناك رئيس الوزراء استعداده التام لخوض الانتخابات العامة المُقبلة، متحديًا جميع منافسيه.

وذكر سوناك في مقابلة أجراها مع صحيفة التايمز، أنه يريد مكافأة الأشخاص الذين يعملون بجد بتخفيضات ضريبية ووعد بأن المستقبل “سيكون أفضل”.

وبشأن رهانه البالغ ألف باوند مع بيرس مورغان بأن خطة الحكومة لإرسال المهاجرين إلى رواندا ستكون جاهزة بحلول انتخابات هذا العام، قال سوناك: “أنا دائمًا أحترم الأشياء التي أقولها”.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية

كشفت ديلي إكسبرس أن بوريس جونسون يفكر في العودة إلى الخطوط الأمامية في الحلبة السياسية، موضحًا أنه يفكر في الدور الذي يمكن أن يلعبه في مساعدة المحافظين على الفوز.

يأتي ذلك بعد مناشدات من بعض أعضاء حزبه، حيث كان أندرو غريفيث وكيل وزارة الخارجية البرلماني البريطاني للعلوم والبحوث والابتكار أول عضو في الحكومة يدعم عودته.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية

نقلت الصحيفة عن مصدر مُطلع أن الملك تشارلز ودوقة يورك سارة فيرجسون يدعمان بعضهما البعض في معاركهما الخاصة مع السرطان.

إذ أعلنت سارة فيرجسون -طليقة الأمير أندرو- الشهر الماضي أنها مصابة بسرطان الجلد، والذي اكتُشف أثناء علاجها من سرطان الثدي.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية

كشفت دراسة حديثة أن عدد الشركات التي تسجل لتصبح راعية للتوظيف من الخارج قد تضاعف خلال العامين الماضيين.

وتقول الدراسة التابعة للمعهد الوطني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية (NIESR)، إن العدد المتزايد من العمال البريطانيين “المتسربين” من سوق العمل منذ الوباء هو أحد الأسباب التي تجعل الشركات تتطلع بشكل متزايد إلى الخارج.

في هذا الإطار، يتعرض وزير المالية جيريمي هانت لضغوط كبيرة لخفض الضرائب لجعل العمل في بريطانيا أكثر جاذبية، ونقلت تقارير عن المتحدث باسم الحكومة قوله: إن الحكومة ترى أن الهجرة ليست الحل طويل الأجل لتنمية الاقتصاد في البلاد.

الغارديان

الصحف البريطانية

تركز القصة الرئيسة للصحيفة على المخاوف على حياة المدنيين في غزة مع اقتراب إسرائيل من هجوم بري واسع النطاق في المدينة.

ويحذر خبراء من أن توسيع إسرائيل هجومها في غزة إلى مدينة رفح الجنوبية قد يؤدي إلى “مجزرة”، وفقًا لصحيفة الغارديان.

ديلي ميل

الصحف البريطانية

تزعم ديلي ميل أن المسلمين الشيعة البريطانيين على تواصل مع مجندين من الحرس الثوري الإيراني أثناء زيارتهم مواقع دينية في إيران والعراق، حيث يُطلب منهم جمع معلومات عن اليهود البريطانيين البارزين.

نقلت الصحيفة هذه المزاعم من مسؤولين إسرائيليين وبريطانيين حسب قولها، وتدعي الصحيفة أن “خبراء” حذروا أيضًا من أن بعض الإيرانيين الذين يأتون للدراسة في جامعات في المملكة المتحدة بمنح دراسية حكومية، هم أيضا جواسيس.

الصن

الصحف البريطانية

ذكرت الصن أن مقدم البرامج التلفزيونية أنتوني ماكبارتلين سيصبح أبًا لأول مرة في سن ال 48، حيث قال مصدر للصحيفة: “هذه هي الأخبار التي يريدها الجميع”.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.