العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 6 يناير...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 6 يناير 2024

الصحف البريطانية
فريق التحرير January 6, 2024

تتنوع أخبار الصحف البريطانية اليوم، ولعل أبرزها تعامل الحكومة مع كارثة الفيضانات التي أغرقت مساحات شاسعة من إنجلترا وويلز نهاية هذا الأسبوع.

عناوين الصحف البريطانية

الجارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

اتهم حزب العمال ريشي سوناك بالإهمال في الاستجابة للتحذيرات من الفيضانات في نهاية أسبوع غمرت فيه المياه مساحات شاسعة من إنجلترا وويلز وأغرقت ما لا يقل عن 1000 مبنى سكني.

وقال الحزب إنه سيشكل فريق عمل لحماية المنازل من المزيد من الأضرار. وفي بيان مشترك صدر يوم الجمعة، قال وزير بيئة الظل، ستيف ريد: “لقد تجاهل المحافظون خطر الفيضانات لفترة طويلة للغاية والمجتمعات المحلية تدفع الثمن”.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

استقال وزير الطاقة السابق كريس سكيدمور بسبب خطط ريشي سوناك لتعزيز حقول النفط والغاز في بحر الشمال، قبل معركة كبرى في مجلس العموم الأسبوع المقبل.

وقال سكيدمور إنه سيستقيل من حزب المحافظين ويتنحى عن منصبه كنائب في البرلمان احتجاجًا على التشريع الذي سيسمح بتراخيص جديدة للنفط والغاز.

وأوضح أنه اضطر إلى الاستقالة لأنه، بصفته وزيرًا سابقًا للطاقة، وقع على تعهد المملكة المتحدة بخفض صافي الانبعاثات بحلول عام 2050 ، وقاد أيضًا مراجعة حكومية بشأن كيفية الوفاء بالتعهد.

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

توفي ديريك دريبر، المستشار السياسي السابق وزوج المذيعة التلفزيونية كيت جارواي، بعد عدة سنوات من مضاعفات صحية خطيرة بسبب فيروس كورونا.

وتشير الصحيفة إلى أن دريبر -البالغ من العمر 56 عامًا- هو أحد مرضى فيروس كورونا الأطول معاناة في المملكة المتحدة، حيث أمضى 13 شهرًا في المستشفى بعد إصابته بالفيروس في مارس 2020.

وسردت الصحيفة رحلة المذيعة كيت جارواي واهتمامها بكل احتياجات زوجها بعد أن أصيب بفيروس كوفيد.

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

تثير وثائق”إبستن” التي كُشف عنها حديثًا إحراجًا جديدًا للعائلة المالكة، وزعمت مصادر ملكية أن الملك لا يزال يشعر بالواجب تجاه ذكرى والدته الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية، وبقية أفراد الأسرة.

كشفت وثائق المحكمة أن مدبرة منزل جيفري إبستين السابقة زعمت أن الأمير أندرو كان يتلقى جلسات تدليك يومية عندما أمضى “أسابيع” في منزل إبستين المتهم باستغلال القاصرات جنسيًا في فلوريدا، مضيفة أن سارة فيرجسون زارت المنزل أيضًا.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن الشرطة تتعرض لضغوط للتحقيق مع الأمير أندرو بشأن علاقته بجيفري إبستين.

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

تُجرى تحقيقات جنائية عن مكتب البريد بسبب اتهامات غير صحيحة لمئات من المشرفين الفرعيين، حسبما أكدت شرطة العاصمة مساء يوم الجمعة الماضي.

تحقق شرطة العاصمة في جرائم احتيال محتملة ارتُكبت في التعامل مع فضيحة نظام تكنولوجيا المعلومات المعروفة باسم “هورايزون”.

بين عامي 1999 و2015، رفع مكتب البريد قضايا ضد 700 مشرف فرعي بتهم الاحتيال والسرقة والتهمة الزائفة بناءً على أدلة من نظام الكمبيوتر “هورايزون” المعيب.

وأدى ذلك إلى إفلاس المئات أو سجنهم، بينما انتحر أربعة موظفين آخرين نتيجة الضغوط النفسية.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

تنشر صحيفة ديلي ميرور رسالة كيت غارواي إلى روح زوجها، ديريك دريبر، قائلة إنها كانت “محظوظة جدًا” لوجوده في حياتها.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز المكتبة الوطنية البريطانية تمر بعطل فني بسبب هجوم إلكتروني، ما جعل معظم خدماتها غير قابلة للوصول للقراء والباحثين.

آي

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي)

وتتحدث الصحيفة عن مشكلة انتشار الحشرات في المملكة المتحدة، قائلة إن الفئران تغزو البلدات والمدن بسبب أكوام القمامة المتزايدة.

المصدر: سكاي نيوز


اقرأ ايضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.