العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 30 ديسم...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 30 ديسمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 30 ديسمبر 2023
فريق التحرير December 30, 2023

تنوعت عناوين الصحف البريطانية اليوم بين تسليط الأضواء على بعض الشخصيات العامة وإنجازاتها الهزيلة هذا العام، ومستوى الخدمات العامة في البلاد.

عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 30 ديسمبر 2023

ديلي ميرور

الصحف البريطانية ليوم السبت 30 ديسمبر 2023

تغطي العديد من الصحف البريطانية اليوم السبت الشخصيات العامة التي أُدرجت ضمن قائمة الشرف للعام الجديد 2024. وتصف صحيفة ديلي ميرور القائمة بأنها “مهزلة” بعد تسليم لاعبي دوري الرجبي السابقين روب بورو وكيفن سينفيلد وسام قائد الإمبراطورية البريطانية بدلًا من وسام الفروسية، لعملهما في تعزيز الوعي بالأمراض العصبية الحركية. وتسلط الصحيفة الضوء على العديد من المتبرعين من حزب المحافظين ورجال الأعمال الذين لقبوا بلقب السادة والسيدات بعنوان “أبطال وأصفار”.

ديلي إكسبرس

“لِنعطِ المزيد من الأوسمة لأبطالنا المجهولين”، هكذا جاء العنوان الرئيس لصحيفة ديلي إكسبرس التي نقلت تعليقات الوزيرة إستر ماكفي، حيث تقول الصحيفة إن ماكفي تدعو إلى جعل قائمة الشرف “أكثر تمثيلًا” بطلب مساعدة الجمهور لترشيح “أبطال غير معروفين” يستحقون التكريم. كما نشرت الصحيفة صور بعض الشخصيات التي كُرّمت على الصفحة الأولى.

الغارديان

الصحف البريطانية ليوم السبت 30 ديسمبر 2023

تناولت صحيفة الغارديان أيضًا قائمة التكريم على صفحتها الأولى مع صورة للمؤسس الشريك لـ “Glastonbury” مايكل إيفيس، المعروف بخدماته في مجال الموسيقى والجمعيات الخيرية. لكن القصة الرئيسة للصحيفة ركزت على تقرير مركز معهد أبحاث السياسة العامة الذي يحذر من أن الخدمات العامة في المملكة المتحدة لن تتعافى حتى ثلاثينيات القرن الحالي، حتى لو كانت الحكومة بقيادة حزب العمال.

التايمز

نبقى في الشأن المحلي، حيث ذكرت صحيفة التايمز أن مراكز العمل والمدراء سيحيلون الموظفين إلى العلاج أو نوادي الجري والبستنة لإبقائهم في حالة جيدة تساعدهم على الأداء الجيد في العمل لمعالجة الأمراض طويلة المدى في نظام المعاشات والمزايا، وستبدأ المخططات التجريبية في العام الجديد. وأرفقت الصحيفة أيضًا صورة لتوني هودجيل، البالغ من العمر تسع سنوات وهو أصغر شخص في قائمة التكريم، على صفحتها الأولى.

ديلي تلغراف

الصحف البريطانية ليوم السبت 30 ديسمبر 2023

تسلط ديلي تلغراف الضوء على الحرب في أوكرانيا، حيث قالت الصحيفة إن المملكة المتحدة وعدت بإرسال مئات الصواريخ في أعقاب أكبر قصف جوي لروسيا منذ بداية الصراع في عام 2022. وأشارت الصحيفة إلى أن إعلان وزير الدفاع جرانت شابس كان مدفوعًا بسبب مخاوف من أن موسكو قد تضرب أوكرانيا مرة أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع للعام الجديد.

فاينانشيال تايمز

في الشأن الاقتصادي، تتصدر صحيفة فاينانشيال تايمز أخبار إغلاق أسواق الأسهم العالمية لعام 2023 بمكاسب سنوية قوية، بعد أن راهن المستثمرون على أن البنوك المركزية ستضع حدًا لرفع أسعار الفائدة وستخفضها بسرعة في عام 2024.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.