العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 سبتم...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 16 سبتمبر 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير September 16, 2023

احتل خبر وفاة رجل يبلغ من العمر 52 عامًا بعد هجوم كلبين شرسين عليه غالبية أغلفة الصحف البريطانية، حيث غطى بعضها قرار الحكومة بحظر اقتناء سلالة (XL Bully) إثر تداعيات هذا الحادث الأليم.

عناوين الصحف البريطانية

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبرس)

توفي إيان برايس -البالغ من العمر 52 عامًا- بعد هجوم كلبين شرسين عليه من نوع (XL) على بعد أمتار قليلة من مدرسة ابتدائية بينما كان يحاول حماية والدته، حسبما أفادت ديلي إكسبرس.

وأشارت الصحيفة إلى أن برايس كان يحاول حماية والدته المُسنة أثناء زيارتها، بعدما فوجئ بهجوم كلبين شرسين من نافذة الجيران في الجهة المقابلة لمنزل والدته.

وقالت المتحدثة باسم خدمة الإسعاف في وست ميدلاندز: “عند وصولنا وجدنا رجلًا أصيب بعدة إصابات تهدد حياته وكان في حالة حرجة”.

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

نشرت صحيفة “الصن” تقريرًا عن وفاة إيان برايس، مشيرة إلى أنه سادس شخص يموت في هجوم كلاب شرسة في إنجلترا هذا العام.

وأشادت الصحيفة بقرار رئيس الوزراء ريشي سوناك بحظر اقتناء الكلاب من سلالة (XL Bully)، على الرغم من وصفها هذا القرار بأنه متأخر كثيرًا.

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

أعلن ريشي سوناك عن خطط لحظر سلالة كلاب (XL Bully)، بعد ساعات من مقتل إيان برايس، البالغ 52 عامًا، إثر هجوم كلابين شرسين بالقرب من مدرسة ابتدائية في ستونال، ستافوردشاير.

وقال رئيس الوزراء إن السلالة تشكل “خطرًا على المجتمع البريطانية، خاصة الأطفال”، وأوضح أن الوزراء سيضعون خططًا لإصدار قوانين جديدة تحظر ملكية الكلاب بحلول نهاية العام.

ومن المرجح أن يعتمد الحظر الجديد على الحظر المفروض على كلاب البيتبول الذي فُرِض في التسعينيات، وفقًا لمصادر حكومية رفيعة المستوى.

بمجرد تغيير القانون، من المتوقع أن يكون هناك عفو يستمر لمدة عام تقريبًا، حيث يتمكن أصحاب كلاب (XL Bully) من التقدم بطلب للحفاظ على كلبهم من خلال إظهار استيفائهم لشروط معينة، حسبما أفادت آي نيوز.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

أشادت صحيفة ديلي ميرور بقرار رئيس الوزراء ريشي سوناك بحظر الكلاب الشرسة من سلالة (XL Bully)، واصفةً هذا القرار بالانتصار بعدما قادت الصحيفة حملة تدعو لحظر هذه الكلاب بعد تكرار مآسي هجومها على العديد من المواطنين.

وعلى جانب آخر، ذكرت الصحيفة أنباء تفيد بأن قاتلة الأطفال المتسلسلة لوسي ليتبي من المقرر أن تستأنف عقوبة السجن مدى الحياة التي تلقتها لقتلها سبعة أطفال ومحاولة قتل ستة آخرين.

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

حذرت جمعيات خيرية ونشطاء في مجال الصحة من الحاجة إلى حملات تلفزيونية قوية حول مخاطر الأكل غير الصحي ووضع ملصقات على المشروبات الكحولية للحد من الارتفاع الكبير في حالات السرطان التي يمكن تجنبها.

وقال الصندوق العالمي لأبحاث السرطان (WCRF) إن الحملات الإعلامية، التي تستخدم رسائل صارمة باستخدام الصور الفوتوغرافية والعبارات المكتوبة على علب السجائر، ضرورية الآن لمعالجة النقص واسع النطاق في الوعي بأن الكحول وزيادة الوزن هما السببان الرئيسان للسرطان.

وتعتقد مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة (CRUK) أن حوالي 40 في المئة من جميع أنواع السرطان يمكن الوقاية منها لأنها ناجمة عن عوامل خطر معروفة، خاصة التدخين والكحول والسمنة.

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

ذكرت التايمز أن رئيس الوزراء ريشي سوناك يخطط للتخلص التدريجي من سيارات البنزين والديزل ضمن إطار زمني صارم؛ على الرغم من الضغوط التي يمارسها النواب المحافظون لتقليص خطط صافي الانبعاثات الصفرية.

ومن المقرر أن تنتقل المملكة المتحدة إلى استخدام السيارات الكهربائية في غضون أسابيع، في ظل محاولات المحافظين تأجيل هذه الخطوة.

وصرحت الحكومة سابقًا في اجتماع مع شركة (BMW) بأنهم لن يخففوا أهداف صافي الانبعاثات الصفرية، كجزء من المفاوضات لتأمين استثمار بقيمة 600 مليون باوند؛ لصنع سيارات كهربائية صغيرة في أكسفورد بدلًا من الصين.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

كشفت ديلي تلغراف أن ريشي سوناك قد صاغ بيان استقالته في اليوم الذي فرضت فيه الشرطة غرامة عليه بسبب انتهاك قواعد الإغلاق، ولكنه اقتنع بالبقاء في منصبه بعد تدخل المديرين التنفيذيين اللذين يعملان لدى رئيس مجلس إدارة فوكس نيوز، روبرت مردوخ.

يكشف كتاب جديد عن الفترة الطويلة التي قضاها المحافظون في السلطة من تأليف بن رايلي سميث، المحرر السياسي لصحيفة التلغراف، أن السيد سوناك قام بتوزيع صياغة استقالته المقترحة على الحلفاء، بما في ذلك بعض العاملين لدى مردوخ.

لكن أُقنِع بعدم الاستقالة وظل في منصبه حتى 5 تموز- يوليو، عندما استقال بعد وقت قصير من إعلان ساجد جاويد استقالته، وسرعان ما تبعه آخرون، مما أدى في النهاية إلى انهيار إدارة جونسون.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

صرح ريشي سوناك لصحيفة فاينانشال تايمز أن الحكومة البريطانية لن تتبنى استراتيجية الرئيس الأمريكي جو بايدن فيما يسميه “وعاء الدعم”؛ للحفاظ على الصناعات الرئيسة في المملكة المتحدة.

ويقول إن التزامًا بقيمة 500 مليون باوند لشركة تاتا لتحديث مصنعها للصلب في بورت تالبوت لم يُتفق عليه إلا بعد “التزامات موثوقة للغاية” من قبل الشركة.

ديلي ستار

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

وتتحدث صحيفة ديلي ستار عما تقول إنه نهاية الصيف البريطاني، حيث تطلب من القراء الاستعداد لوصول الخريف.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.