العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 3 يونيو...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 3 يونيو 2023

الصحف
فريق التحرير June 3, 2023

تتصدر الصحف البريطانية اليوم دراسات لأبحاث واعدة تسهم في علاج السرطان وتعزز من فرص بقاء المرضى على قيد الحياة، وتقلل بشكل كبير من فرص عودة السرطان للمريض.

 

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

توصلت دراسة إلى أن فحص الدم لأكثر من 50 نوعًا من السرطان يمكن أن يساعد في تسريع التشخيص وتسريع علاج المرضى.

اشتملت دراسة (Symplify)، التي قادتها جامعة أكسفورد، على 5461 شخصًا في إنجلترا وويلز أحالهم الممارس العام إلى المستشفى للاشتباه في إصابتهم بالسرطان، وقُدمت نتائجها في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري في شيكاغو.

كشف الاختبار بشكل صحيح عن ثلثي السرطانات بين أولئك الذين شملتهم الدراسة، وكان قادرًا أيضًا على تحديد الموقع الأصلي للسرطان لحوالي 85 في المئة من الحالات الإيجابية.

على جانب آخر، نشرت صحيفة التايمز صورة للأمير هاري والأمير ويليام معًا بالزي العسكري، ووفقًا للصحيفة، فقد رُسمت هذه اللوحة قبل وقت طويل من الخلاف الناشئ بين الأخوين، وأوضحت مصادر أنه لن يتم تضمين اللوحة في إعادة افتتاح معرض الصور الوطني في لندن.

 

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

تشير الأبحاث الواعدة التي عُرضت في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريرية (أسكو) ، وهو أكبر مؤتمر للسرطان في العالم، إلى أن عقارًا جديدًا لعلاج السرطان (ribociclib)، يمكن أن يغير قواعد اللعبة.

تظهر النتائج التجريبية أنه يمكن أن يعزز البقاء على قيد الحياة ويقلل بشكل كبير من فرص عودة السرطان بمقدار الربع.

في الدراسة الجديدة، اكتشف الباحثون أن علاج السرطان (ribociclib) قد يعزز أيضًا نتائج المرضى الذين يعانون من المرض في مرحلة مبكرة جدًا، بما في ذلك المصابون بالسرطان الذي لم ينتشر بعد إلى العقد الليمفاوية.

 

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الديلي تلغراف)

ذكرت صحيفة الديلي تلغراف عن وحدة سرية أنشأتها الحكومة البريطانية عملت مع شركات وسائل التواصل الاجتماعي للحد من منتقدي سياسات الإغلاق أثناء الوباء، حسبما كشف فريق التحقيقات.

وتشير الصحيفة إلى أن وحدة مكافحة المعلومات المضللة كانت جزءًا من مراقبة نقاشات البريطانيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول الوباء، حيث أُزيلت المنشورات المنتقدة لسياسة الإغلاق التي اتخذتها الحكومة حينها.

ونفى الوزراء طلب إزالة منشورات بعض الأشخاص. وقالت الحكومة للصحيفة إن الوحدة “تركز على مساعدتها على فهم روايات المعلومات المضللة عبر الإنترنت ومحاولات التلاعب بالمعلومات بشكل مصطنع”.

 

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

نشرت آي نيوز نتائج الاستطلاع الذي أجرته بشأن الاقتصاد البريطاني وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتشير الأرقام إلى أن حوالي ثلثي البريطانيين (63 في المئة) يعتقدون أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست” قد ساهم في ارتفاع أسعار المواد الغذائية في البلاد.

فيما يرى 57 في المئة أن بريكست عاد بتأثير سلبي على الاقتصاد البريطاني.

وتشير الصحيفة إلى أن ندم الخروج من الاتحاد الأوروبي يتصاعد، لكن ليس بما يكفي لاتخاذ قرار العودة.

 

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

لا تزال فضيحة المذيع فيليب سكوفيلد الشهير مع قناة أي تي في (ITV) تتصدر بعض العناوين.

ركزت ديلي ميرور على تأثر وبكاء المذيعة أليسون هاموند عند ظهورها عبر برنامج هذا الصباح (This Morning) الذي كان يقدمه سكوفيلد سابقًا قبل أن يقدم استقالته، وقالت هاموند: إنها لا تزال تحب مضيف العرض السابق.

 

الصن

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

نقلت صحيفة الصن مخاوف المذيع فيليب سكوفيلد من التعرض لأي هجوم أو استهجان، حيث أشار إلى أنه يخشى أن يتم البصق عليه في الشارع بعد اعترافه بعلاقته مع موظف أصغر سنًا يعمل بالقناة خلال فترة زواج المذيع.

وتقول الصحيفة إنه بعدما كان سكوفيلد من أكثر شخصيات التلفاز المحبوبة في بريطانيا لأكثر من 21 عامًا، حيث كان برنامجه هو المفضل لدى كل منزل، أصبح الآن يخشى الخروج من منزله ومواجهة الجمهور.

 

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

تحذر ديلي ميل من احتمالية تأثر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بإضرابات السكك الحديدية بعدما فشلت المفاوضات بين النقابات والحكومة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولي السكك الحديدية قولهم إن الإضراب كلف البلاد بالفعل 5 مليارات باوند.

 

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

قالت صحيفة فايننشال تايمز إن مدير وكالة المخابرات المركزية خرج برحلة سرية إلى الصين الشهر الماضي بناء على أوامر من جو بايدن، وذكرت أن ذلك يظهر مدى قلق “البيت الأبيض من تدهور العلاقات بين بكين وواشنطن”.

ونشرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” أيضا قصة عن شركة بريطانية للقنب الطبي في جزيرة مان تبيع ما يصل إلى 25 في المئة من أسهمها للمرضى، ما يمنحهم نفوذًا في إنتاج وتوفير دواء يكافحون من أجل الحصول عليه بشكل قانوني.

 

المصدر: BBC


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 2 يونيو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 1 يونيو 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء الموافق 31 مايو 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:21 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 31°C
scattered clouds
Humidity 43 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 33%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm