العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 فبراي...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 4 فبراير 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير February 4, 2023

تظهر صور السيدة نيكولا بولي المفقودة في معظم الصفحات الأولى بعدما توقعت شرطة في لانكشاير إنها ربما سقطت في النهر أثناء تمشية كلبها، في اليوم الذي اختفت فيه. إليكم أبرز عناوين الصحف البريطانية:

 

الصن

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الصن)

 

تظهر صورة السيدة نيكولا بولي البالغة من العمر 45 عامًا والمُختفية منذ أسبوع على الصفحة الرئيسة لصحيفة الصن، وتعتقد الشرطة التي تحقق في اختفاء الأم لطفلين أنها سقطت في نهر، حسبما ذكرت الصحيفة.

وفقًا لصحيفة الصن، ستتم دعوة دوق ودوقة ساسكس إلى تتويج الملك في أيار/ مايو. وتشير الصحيفة إلى أن الدعوات ستخرج هذا الشهر، ويقول المسؤولون الذين يخططون للتتويج إنه لم يكن هناك أي اقتراح من قصر باكنغهام بأنه سيتم استبعاد الأمير هاري وميغان.

 

آي نيوز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

 

يعاني سوق الأدوية من نقص جديد في الهرمونات البديلة في المملكة المتحدة، بعد انهيار الاتصالات بين الحكومة والمُصنعين؛ ما يؤثر على مليوني امرأة يعتمدن على العلاج لإدارة أعراض انقطاع الطمث.

وقال صيادلة للصحيفة إنهم بدؤوا يعانون من النقص في كانون الأول/ ديسمبر بينما يقول الموردون إنهم يشعرون بالإحباط بسبب صمت الحكومة بشأن هذه القضية. وتقول وزارة الصحة إنها على اتصال منتظم مع الشركات المصنعة.

وفي تقرير حصري آخر، ذكرت الصحيفة أن حزب المحافظين يسعى لضم وجوه سياسية جديدة كمرشحين وسط مخاوف من انخفاض شعبيتهم في الانتخابات المقبلة.

 

التايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

 

تكشف التايمز أن ريشي سوناك يستعد لمعركة طويلة مع المحاكم بشأن خطط لمنع المهاجرين الذين عبروا القنال الإنجليزي في قوارب صغيرة من الطعن في ترحيلهم. كما في الصفحة الأولى صورة لنيكولا بولي المفقودة، حيث أعلنت فرق البحث فشلها في العثور عليها ليلة أمس الجمعة.

 

ديلي ميرور

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

 

تحت عنوان “لن نتخلى أبدًا عن الأمل”، يعبر زوج نيكولا بولي لصحيفة ميرور عن تمسكه بالأمل في استمرار البحث عنها وإيجادها.

على جانب آخر، أجلت قناة (ITV) تصوير حلقة من برنامج (Who Want To Be A Millionaire) بعد أن رفضت ثلاث نجمات على الأقل العمل مع المذيع جيريمي كلاركسون.

تقول الصحيفة إن الصحفي البريطاني جيريمي كلاركسون يواجه انتقادات لاذعة من كبار الشخصيات العامة والجمهور بعدما نشر مقاله الذي استخدم فيه عبارات مسيئة بحق ميغان ميركل زوجة الأمير هاري.

وتشير إلى أن النجمات يخشين أن ينظر إليهن على أنهن يضفين الشرعية على تعليقات كلاركسون إذا شاركن البرنامج معه، من جانبها لم تعلق قناة (ITV). وكان جيريمي كلاركسون قد اعتذر في وقت سابق عن المقال.

 

ديلي ميل

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

 

تتساءل ديلي ميل على صفحتها الأولى عن مكان وجود نيكولا بولي: “هل انجرفت نيكولا بولي إلى النهر أثناء ملاحقتها كرة كلبها؟”.

وتجد ببقية الصفحة سلسلة جديدة عن الذاكرة، ما يشجع القراء على التعرف على علامات ضعف الذاكرة والفرق بينها وبين علامات الخرف.

 

ديلي إكسبرس

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبريس)

 

تتصدر صحيفة ديلي إكسبريس دعوات رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون لخفض الضرائب، والتي يعتقد أنها قد تدفع المحافظين للفوز في الانتخابات المقبلة.

وتنظر الصحيفة أيضًا في نهاية برنامج “هابي فالي” مساء الأحد، وهو برنامج جذب 11 مليون مشاهد لمشاهدة الحلقة قبل الأخيرة.

 

الديلي تلغراف

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

 

تستعرض صحيفة ديلي تلغراف خطط الحكومة لتوسيع مشروع قانون السلامة على الإنترنت لحظر كراهية النساء، بما في ذلك المطاردة عبر الإنترنت ومشاركة المواد الإباحية.

يضغط مجموعة من نواب حزب المحافظين – بمن فيهم وزيرة الثقافة السابقة ليدي مورغان – على الحكومة لفرض عقوبات أكثر صرامة على منصات التواصل الاجتماعي التي تفشل في التصدي للإساءات الموجهة ضد النساء.

وتقول الصحيفة إن حزب العمال سيدعم تعديل المجموعة على مشروع قانون السلامة على الإنترنت. وفقًا لهذا القانون فقد يتم تغريم شركات وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة تصل إلى 10 في المئة من مبيعاتها العالمية إذا فشلت في الالتزام بقانون يحظر كراهية النساء عبر الإنترنت.

وتقدم الصحيفة أيضًا تقريرًا عن نيكولا بولي المفقودة، مشيرة إلى أن السيدة البالغة من العمر 45 عامًا ربما تكون قد سقطت في نهر وير (Wyre) عن طريق الصدفة.

 

فاينانشال تايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

 

وصل مؤشر فوتسي 100 إلى أعلى مستوى له على الإطلاق يوم أمس الجمعة، وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز، حيث ارتفع المؤشر بنسبة 6.1 في المئة في عام 2023 حتى الآن. وتشير التقارير إلى أن شل (Shell)، ثاني أكبر مجموعة في سوق لندن، ارتفعت بنسبة 43 في المئة العام الماضي.

 

ديلي ستار

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

 

نقلت ديلي ستار اعترافات الشاب جاسوانت سينغ شايل، البالغ من العمر 21 عامًا، الذي كشف عن نيته إيذاء الملكة الراحلة إليزابيث الثانية عندما دخل أراضي قلعة وندسور حاملًا قوسًا.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 3 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 2 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 1 فبراير 2023

loader-image
london
London, GB
4:47 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm