العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 28 يناير 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير January 28, 2023

مجموعة متنوعة من الأخبار تتداولها الصحف البريطانية اليوم مع التركيز على قرارات وزير المالية جيريمي هانت بشأن رفع سن التقاعد. إليكم أبرز عناوين الصحف البريطانية:

 

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

 

يعمل وزير المالية جيريمي هانت على تشجيع العمال الأكبر سنًا على العودة إلى القوى العاملة حتى سن 68 عامًا، ونقلت الصحيفة قوله للمتقاعدين مبكرًا: “إن الحياة لا يجب أن تكون فقط حول الذهاب إلى ملعب الجولف”.

وذكرت الصحيفة إن هانت يرغب في تعزيز الاقتصاد البريطاني من خلال إعطاء الأولوية للتخفيضات الضريبية للشركات، مع التركيز على الرسوم التي تُدفع قبل تحقيق أي أرباح.

 

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبريس)

 

يدرس وزير المالية عدة إجراءات في إطار خطته لتعزيز الاقتصاد البريطاني، والتي تشمل إعفاءات ضريبية لمن تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، إضافة لدعم منتصف العمر (mid-life MOTs) الذي يجعل المستشارين الماليين يقدمون المشورة بشأن ما إذا كان العمال الذين يفكرون في التقاعد المبكر يمكنهم تحمل تكاليفها.

 

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

 

يدرس وزير المالية جيريمي هانت زيادة بدل العمر على مدخرات التقاعد المعفاة من الضرائب والبالغ حاليًا مليون جنيه إسترليني.

على جانب آخر تقول الصحيفة إن هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) تفكر في إلغاء نصائح السباق اليومية من برنامج اليوم على راديو 4.

وتشير الصحيفة إلى أن المديرين التنفيذيين أجروا محادثات في وقت سابق من هذا الشهر حول إلغاء هذه الفقرة، حيث يعتقد البعض أنها قديمة وتشجع على المقامرة، لكن لم يُتخذ قرار نهائي في هذا الشأن بعد.

 

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

 

اعترفت هيئة الضرائب البريطانية (HMRC) بأنها قدمت معلومات مضللة عندما قالت العام الماضي إنه لا يوجد وزير حكومي قيد التحقيق، على الرغم من خضوع وزير التعليم آنذاك ناظم الزهاوي للتحقيق في ذلك الوقت، وفقًا لصحيفة فاينانشال تايمز.

في هذا الإطار، واجه الزهاوي دعوات للاستقالة منذ أن تبين أنه دفع غرامة إلى هيئة الضرائب كجزء من تسوية تتعلق بتهربه الضريبي.

 

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

 

أظهرت نتائج استطلاعات الرأي تزايد القلق العام بشأن تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الاقتصاد والتجارة والخدمات الصحية ومكانة المملكة المتحدة على المستوى الدولي، لكن لا توجد حاليًا أغلبية واضحة لصالح إعادة انضمام المملكة المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي مرة أخرى.

 

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

 

تحت عنوان “أرباح الكآبة” تقول الصحيفة إن أكبر شركات النفط في العالم تستعد للإعلان عن أرباح بقيمة 160 مليار جنيه إسترليني، وهو رقم وصفته مجموعة حملة الطاقة النظيفة (Uplift) بأنه “فاحش”.

 

الغارديان

كشف تحقيق أجرته الغارديان أن الصين تمتلك شبكة ضخمة من العقارات في المملكة المتحدة عبر شركات خارجية. وأظهر سجل حكومي جديد أن شركة استثمار في بكين تملك أكثر من 250 عقارًا في بريطانيا، بما في ذلك مراكز التوزيع التي تعد أساسية لتدفق المواد الغذائية والسلع في أجزاء مختلفة من البلاد.

في هذا الصدد، طالب زعيم حزب المحافظين السابق السير إيان دنكان سميث بمراجعة استراتيجية التمويل الصيني في بريطانيا وتحديد حجمها.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 27 يناير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 26 يناير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 25 يناير 2023

(Diazepam)

loader-image
london
London, GB
12:01 am, Jun 17, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 81 %
Pressure 1007 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:19 pm